تتواصل التحضيرات داخل أروقة نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية استعداداً لانطلاق البطولة العربية للدراج ريس 2024، والتي تقام برعاية كريمة من سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي. حيث تعود منافسات هذه البطولة مجدداً إلى المضمار بعد غياب دام ثلاث سنوات. وهذا العام من المقرر أن تمتد على مدار خمس جولات على التوالي يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع ابتداءً من الحادي عشر من الشهر الحالي يناير 2024.

ومن جانبه صرح سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني مدير نادي سباق السيارات والدراجات النارية أن العمل في النادي جارٍ ومنذ فترة استعداداً لانطلاق البطولة، إذ تم اتخاذ كافة الترتيبات ليكون الموسم الجديد استثنائياً بكل المقاييس من حيث تنوع الفئات وقوة المنافسة وجذب العدد الأكبر من عشاق السرعة تجسيداً لرؤية رئيس النادي سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني والذي يحرص دوماً على وضع رياضة السيارات والدراجات النارية في قطر على الطريق الصحيح كونها واحدة من الأعمدة الرئيسية لبناء مجتمع مثقف وواع.

وتابع: العمل مستمر في أروقة النادي وعلى مستوى الأقسام كافة تحضيراً لمنافسات البطولة، وقبل انطلاق الموسم الحالي تم وضع رزنامة شاملة للفعاليات التي سينظمها النادي والتي تعج بالكثير من البطولات ومناقشتها بشكل موسع، والحمد لله أنهينا عام 2023 ضمن الخطة المرسومة لبطولاتنا. واليوم نصل إلى الاستحقاق الأكبر على صعيد أنشطة النادي وهو البطولة العربية للدراج ريس، والتي تعود بعد غياب 3 سنوات. لذلك ينصب الاهتمام حالياً على تركيز كل الطاقات بهدف إنجاحها، حيث باشرنا العمل على الجوانب الفنية كتجهيز مضامير النادي بالصورة المثالية وبشكل يساهم في توفير العنصر الأهم والمتمثل في بيئة آمنة معززة بعوامل السلامة سواء على صعيد المشاركين أو الجمهور في كل حدث، كما اتخذنا كافة الترتيبات في النادي لاستيعاب العدد الكبير من المتسابقين الذين يتوقع قدومهم من كافة دول الخليج.

المناخ المناسب

 وأضاف: يحرص النادي دوماً على استقبال الفرق الخليجية والعربية والأجنبية، ونحن في النادي نحرص على توفير المناخ المناسب لهذه الفرق الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على المنافسات، وهذه حقيقة يدركها الجميع وباتت تميز النادي والذي أصبح بشهادة جميع المتسابقين نقطة مضيئة في تاريخ هذه الرياضة على المستويين الخليجي والعالمي، كذلك يشهد الموسم الحالي اهتماماً خاصاً بالجماهير من خلال تعزيز الأنشطة والفعاليات المصاحبة للمنافسات، حيث قمنا بتوفير أماكن ترفيهية للأطفال وأماكن أخرى للعائلات، الأمر الذي رفع أعداد الحضور في بطولاتنا إلى أرقام قياسية. كذلك تم اعتماد تغطية إعلامية بأسلوب جديد واستثنائي وتفاعلي مع الجماهير، سواء تلك الحاضرة على المدرجات وداخل أروقة النادي أو تلك التي تتابع الفعالية عبر البث المباشر من خلال منصات النادي على مواقع التواصل الاجتماعي.

روزنامة النادي

وواصل حديثه قائلًا: روزنامة الفعاليات الرياضية للموسم الجديد حظيت باهتمام استثنائي وخاص، بغية الدفع بعجلة النادي نحو الأمام، وحرصنا على متابعة البطولات التي اعتاد النادي أن ينظمها بشكل سنوي وهي بطولة قطر للدراج ريس على المضمار وبطولة الدريفت كذلك تم زيادة عدد سباقات تحدي الدراج ريس الرملي إلى أربعة مقارنة بجولتين في الموسم الماضي نظراً لما شهدته السباقات من مشاركة قطرية وخليجية.

 جوائز البطولة

بتوجيهات كريمة من سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي وتشجيعاً للمتسابقين المشاركين في نسخة هذا العام فقد عمدت اللجنة المنظمة إلى وضع جوائز مادية قيمة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة من فئات البطولة التسعة. حيث تبلغ قيمة الجوائز الإجمالية للجولة الواحدة 350 ألف ريال قطري.. وتحتفظ الفئة الأقوى في منافسات الموسم الحالي وهي فئة إندكس 4.00 بالنصيب الأوفر من هذه الجوائز حيث سينال صاحب المركز الأول 40 ألف ريال قطري في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على 20 ألف ريال فيما تخصص 10 آلاف لصاحب المركز الثالث. ومع نهاية الجولات الخمس للبطولة سينال متصدرو الترتيب العام في كل فئة درعاً تذكارية لبطولة الموسم مع جائزة مالية قيمة.

شاركها.
Exit mobile version