الدوحة – الشرق

قال نجم الإسكواش القطري وخريج أكاديمية أسباير عبد الله التميمي إنه يضع نصب عينيه الفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في سبتمبر في هانغزو بالصين بينما يستعد لبطولة باريس للإسكواش 2023 التي تبدأ يوم الأحد 27 أغسطس.  ومن المقرر أن تنطلق دورة الألعاب الآسيوية، التي تم تأجيلها من العام الماضي بسبب قيود جائحة كوفيد 19 في 23 سبتمبر، وستبدأ مباريات الإسكواش بعدها بثلاثة أيام.

وبالإضافة إلى بطولة رابطة محترفي الإسكواش في فرنسا، سيتنافس التميمي أيضا على أرضه في بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش ابتداء من 9 سبتمبر. وتعد هذه البطولات هي الأحدث بعد تعافيه من عملية جراحية على مستوى الفخذ في مارس والتي أدت إلى غيابه في الأشهر القليلة الأخيرة من موسم الإسكواش.  يقول التميمي بعد مشاركته في بطولة رابطة محترفي الإسكواش في كندا، والتي كانت الأولى له منذ ما يقرب من ستة أشهر: “كل التركيز هذا العام ينصب على دورة الألعاب الآسيوية في نهاية سبتمبر”. ويضيف “تدريبي في الصيف وبطولات رابطة محترفي الإسكواش قبل ذلك تأتي في إطار أن أكون مستعداً وأن أكون في أفضل حالة ممكنة من أجل المشاركة في تلك الألعاب الآسيوية. بعدها، سأفكر بشأن استعادة تصنيفي الذي انخفض من 17 إلى 29 بسبب غيابي عن المنافسة لمدة ستة أشهر”.

وأشاد التميمي بأكاديمية أسباير لدعمها المستمر له، قائلا: “لقد كانت أكاديمية أسباير تساندني طوال الوقت… منذ عام 2006. لقد تم الاعتناء بي منذ العملية الجراحية التي أجريتها في لندن، لقد كانت جراحة طارئة، وكنت محظوظا بما يكفي لوجود أخصائي العلاج الطبيعي من أسباير معي طوال الوقت هناك. وحتى بعد عملية إعادة التأهيل، كانت أسباير تساعدني أيضا حيث أرسلوا معي أخصائي العلاج الطبيعي إلى معسكري الأول بعد الجراحة وهو ما ساعدني كثيرا على التعافي بسرعة. وقد اعترف خريج أسباير بأن لديه مشاعر مختلطة حول الأشهر القليلة الماضية بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في مسيرته المهنية وهو المركز 17 في تصنيفات رابطة محترفي الإسكواش قبل أن يضطر إلى إنهاء الموسم بسبب الإصابة. يقول: بصدق، الموسم الماضي شيء أفتخر به حقا. فقد كان هناك الكثير من الناس الذين شككوا فيما إذا كان بإمكاني النجاح بعد أن أصبحت أبا لطفلين ومدى صعوبة التوفيق بين الحياة الأسرية ومسيرة مهنية رياضية احترافية”.

ويضيف قائلاً: لقد كان تدريب الصيف الماضي جيداً، وقد أتى ثماره حيث قفزت من المركز 48 في العالم إلى المركز 17 في النصف الأول من الموسم. اضطررت لإجراء عملية جراحية، وهو ما أحزنني خصوصاً مع الطريقة التي كنت ألعب وأتنافس بها، ولكن مرة أخرى أذكر نفسي دائما أن كل شيء يحدث لحكمة ما. يمكن أن يكون نعمة خفية حيث كان لديَّ وقت مستقطع وقضيت بعض الوقت الجيد مع العائلة”. وحث التميمي المجموعة الحالية من طلاب أكاديمية أسباير الرياضيين على عدم الاستسلام عند مواجهة انتكاسات مثل الإصابات، قائلاً: “استمروا دائما في القتال خلال الأوقات الصعبة، لأنكم عندما تتجاوزونها، لن يبدو لكم أي شيء صعبا بعدها وستجدون أن كل شيء أصبح أكثر سهولة. اجتهدوا وثقوا بأنفسكم أولا ثم في جميع الأشخاص في فريقكم الذين يحاولون مساعدتكم في تحقيق أهدافكم. وأهم شيء بالنسبة لي هو أن البقاء دائماً متواضع”.

شاركها.
Exit mobile version