❖ محمود النصيري

يتطلع منتخبا البحرين وماليزيا إلى تحقيق الفوز الأول ببطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، وتدارك الخسارة التي مني بها كل منهما في الجولة الأولى وذلك عندما يلتقيان اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد بداية من الساعة الخامسة والنصف لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة بالبطولة القارية.

واستهل منتخب البحرين مشواره في البطولة القارية بخسارة قاسية أمام كوريا ‏الجنوبية بثلاثية مقابل هدف في الوقت الذي سقطت فيه ماليزيا على يد النشامى برباعية نظيفة وهو ما يعزز التطلعات بان الصراع سيكون على اشده من اجل الفوز وحصد النقاط في هذه المواجهة المرتقبة والمحافظة على فرصة التأهل لدور الستة عشر.

تفوق بحريني

يتسلح منتخب البحرين بالتاريخ في مواجهة منتخب ماليزيا، حيث التقى المنتخبان في 9 مباريات حقق خلالها المنتخب الخليجي 6 ‏انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات.

ويعلم ابناء المدرب بيتزي ان اي نتيجة غير الفوز في مباراة اليوم امام نمور ماليزيا ستعني ‏انتهاء مساعي الفريق في التأهل للدور التالي، قبل المواجهة العربية الخالصة ‏التي تجمعه بالأردن في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.‏

مشاكل دفاعية

يعول الجهاز الفني لمنتخب البحرين على العديد من اللاعبين المميزين في صفوفه من أجل تحقيق الفوز في لقاء ماليزيا على غرار عبدالله يوسف وعبدالله الحشاش صاحب هدف المنتخب البحريني في شباك كوريا الجنوبية في المباراة الماضية.

وتلقى المنتخب البحريني ضربة قاسية بعد تعرض أمين بن عدي، قلب الدفاع، لاصابة بتمزق في اربطة الكاحل خلال مشاركته في مباراة كوريا الجنوبية، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات، خاصة بعد رفض الاتحاد الآسيوي لطلب الاتحاد البحريني بتعويض اللاعب المصاب واضافة لاعب جديد للقائمة، ليكمل الأحمر البحريني البطولة باللاعبين المتواجدين في القائمة الحالية، وهو ما يضاعف من الضغط على المدرب بيتزي الذي بات مطالبا بايجاد الحلول اللازمة لخط الدفاع .

فرصة للتدارك

يأمل كيم بان جون في انتفاضة لاعبي منتخب ماليزيا في مواجهة اليوم امام البحرين وتحقيق نتيجة ايجابية تنعش حظوظه في التأهل الى الدور المقبل من بطولة كأس آسيا، حيث سيعمل الجهاز الفني لنمور ماليزيا على الظهور بشكل افضل وتعديل الاوتار من اجل تحقيق الفوز الاول له في البطولة والمنافسة بقوة على احدى بطاقات التأهل من المجموعة الخامسة.

خوان بيتزي: نتطلع للفوز

أكد خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب البحريني، جاهزية فريقه لمباراة ماليزيا، التي ستقام اليوم لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس آسيا قطر 2023، وقال بيتزي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة ” نحن جاهزون لمباراة اليوم ونتطلع لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط كخطوة على طريق التأهل الى الدور ثمن النهائي”.

وأضاف مدرب البحرين “يجب علينا التركيز الشديد ومواصلة الأداء الجيد الذي قدمناه في اللقاء الماضي أمام كوريا الجنوبية رغم الخسارة 1-3”.

وتابع “عملنا على تصحيح أخطاء المباراة الماضية، وتركيزنا ينصب حاليا على تحقيق الفوز أمام ماليزيا”.

وشدد المدرب على أن كل مباريات البطولة الآسيوية صعبة، ولا مجال لوجود مباريات سهلة.

ونوه “سنعمل على فرض أسلوبنا وطريقة لعبنا على المباراة، لقد تابعنا منتخب ماليزيا بشكل جيد، وحددنا نقاط القوة والضعف لديه”.

وعلق بيتزي على غياب أمين بن عدي للإصابة بقوله “هو لاعب مهم ولا زال متواجدا معنا لرفع معنويات اللاعبين، كما أننا وضعنا الحلول لتعويض غيابه”.

علي مدن: جاهزون للمواجهة

أكد علي مدن لاعب المنتخب البحريني “مباراة كوريا الجنوبية أصبحت من الماضي، وتم إغلاق ملفها من أجل التركيز فيما هو قادم، والان نتطلع لتحقيق الفوز في مباراتنا المقبلة امام ماليزيا والتي لا تقبل القسمة على اثنين والفوز فيه مطلب مشترك من الفريقين”

وأضاف “نسعى لخوض مواجهة اليوم بتركيز كبير من أجل تحقيق الفوز واستعادة توازننا في المجموعة، وبالتأكيد المواجهة لن تكون سهلة لأنهم يبحثون عن الفوز وتعويض الخسارة الأولى”.

وأتم: “جميع اللاعبين جاهزون للمباراة، الفوز سيجعلنا في موقف جيد قبل مباراة الأردن في ختام دور المجموعات من اجل الحفاظ على حظوظنا في التاهل الى الدور المقبل”.

كيم بان جون: نستحق الأفضل

أكد كيم بان جون مدرب منتخب ماليزيا، أن فريقه سيلعب على الفوز خلال مباراة البحرين، اليوم في الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة القارية مشيرا إلى ان الاستعدادات سارت على افضل ما يرام خلال الايام الماضية.

وقال كيم في المؤتمر الصحفي “نطمح الى تحقيق نتيجة إيجابية أمام البحرين، لتعويض الخسارة أمام الأردن في الجولة الأولى”.

وأضاف مدرب ماليزيا قائلا “نشعر بخيبة أمل بعد الهزيمة أمام الأردن، أعتقد أن فريقي يستحق الأفضل، ونؤمن بقدراتنا وأثق في لاعبي ماليزيا”.

ورفض مدرب ماليزيا، القول بأن فريقه سيلعب على التعادل أمام البحرين مشيرا ” لم نأت إلى قطر لمجرد المشاركة في كأس آسيا واللعب على التعادل أو تقبل الخسارة بمنتهى السهولة والاستسلام”.

وواصل كيم بان جون “نحاول في كل مباراة تسجيل الأهداف وتحقيق الفوز، خاصة أننا نملك شخصية قوية ولديه هويتنا لإثبات وجودنا في هذه البطولة القوية”.

واختتم حديثه “يجب الحذر من المنتخب البحريني الذي لا يستهان .

شاهرول سعد: سنقاتل حتى النهاية

أكد شاهرول سعد لاعب ماليزيا أن فريقه سيقدم افضل ما لديه في مباراة اليوم امام منتخب البحرين من أجل الاستمرار في البطولة الآسيوية.

وقال شاهرول في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس “ندرك مدى صعوبة مباراة البحرين، لكننا عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية، وعلينا أن نتفادى الاخطاء التي وقعت في المباراة الاولى من تحقيق الفوز”.

واضاف لاعب ماليزيا” سنقاتل حتى النهاية في مباراة البحرين لتحقيق الفوز ولا يمكن الاستسلام، نعلم أنها مباراة صعبة، ولكننا عازمون على تحقيق الفوز، يجب أن تكون فـي قمة التركيز، وعلينا أن نسجل هـدف وندافـع جيدا أمام البحرين، تغییر توقيت المباراة عـن المباراة الأولى لن يؤثر علينا، ولا توجـد مشاكل لدينا، المهم ان نظهر بافضل صورة من اجل الفوز”

شاركها.
Exit mobile version