الاتحاد القطري للرياضة للجميع

الدوحة – قنا

أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، اليوم عن خطة طموح لفصل الصيف، حافلة بالأنشطة الرياضية، والشبابية والترفيهية، تحت مسمى “برنامج الرياضة للجميع الصيفي”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في صالة لوسيل الرياضية كشف خلاله عن تفاصيل البرنامج الصيفي والذي سينطلق يوم 23 يونيو الجاري، ويستمر حتى الثالث من أغسطس المقبل.

يشتمل البرنامج على أربعة برامج مختلفة، تضم أكثر من لعبة رياضية، وتقام هذه الأنشطة الصيفية على ملاعب وصالات الأندية الرياضية، والمراكز الشبابية، والحدائق العامة.

وأكد السيد عبدالله الدوسري، رئيس الأنشطة والفعاليات في الاتحاد القطري الرياضة للجميع، أن النشاط الصيفي، يتضمن برنامج 365 يوم نشاط، للرجال بحدائق أسباير، والغرافة المكيفة، والريان، وللسيدات بحديقتي اللقطة، ولجنة رياضة المرأة، وتهتم بجميع فئات المجتمع، من 7 سنوات وحتى 65 عاما، بشكل يومي وعلى مدار الأسبوع.

ويهدف البرنامج لنشر الوعي، بأهمية ممارسة الرياضة، بشكل صحيح، مع تقديم نصائح رياضية لتثقيف المشاركين، بالطرق السليمة لممارسة التمارين، حسب الفئة العمرية.

وأكد الدوسري حرص الاتحاد على توسيع دائرة المشاركة في ممارسة الرياضة، واستقطاب أكبر عدد ممكن من كافة فئات المجتمع، من الشباب والنساء والأطفال، بتحديد أماكن خاصة لكل فئة عمرية، لتمارس النشاط الرياضي بشكل منفصل.

ونظرا لحرص اتحاد الرياضة للجميع، على تعليم الأطفال فنون الدفاع عن النفس، فقد خصص البرنامج الثاني للنشاط الصيفي، لتعلم الدفاع عن النفس، من خلال تدريبات رياضة المواي تاي للذكور، من 6 إلى 18 عاما، و يستمر البرنامج، لمدة ستة أسابيع، بأندية العربي والسيلية والغرافة والوكرة والريان، بجانب مراكز الشباب في سميسمة والظعاين، والذخيرة، من الأحد إلى الخميس، لمدة ساعة، ويختتم البرنامج بإقامة بطولة مشتركة للمشاركين، بصالة لوسيل الرياضية.

أما البرنامج الثالث فسينطلق يوم 24 من شهر يونيو الجاري بصالة لوسيل الرياضية، ويستمر لمدة ستة أسابيع، ويعنى البرنامج بالأولاد والبنات من 6 وإلى 10 سنوات.

ويهدف البرنامج إلى مساعدة الأطفال (ذكور وإناث) على تعزيز لياقتهم البدنية، وثقتهم في أنفسهم وتحفيزهم على ممارسة النشاط البدني، وتعريف الأطفال برياضات جديدة.

ويشتمل المعسكر على مجموعة من البرامج الرياضية والتوعوية والتثقيفية بأهمية الغذاء الصحي، وحصص للجري بالطابق الثالث بصالة لوسيل الرياضية، وتمارين السرعة والقوة، خلال مسارات المشي المتعددة، وكرة القدم، والألعاب الترفيهية، والمواي تاي.

كما يقام برنامج تعلم السباحة الصيفي، من 7 سنوات وحتى 14 عاما بمسابح أندية العربي، والخور، والوكرة.

وضمن اهتمامات اتحاد الرياضة للجميع برياضة المرأة، تم تخصيص حصة مجانية لتعليم رياضة الكاراتيه للسيدات، يوم السبت من كل أسبوع، بحديقة اللقطة، من الساعة الخامسة للساعة السادسة مساء بجانب تنظيم تجمع رياضي للسيدات، في استاد المدينة التعليمية، مرة كل شهر.

شاركها.
Exit mobile version