الدوحة – قنا

أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، اليوم، عن تنظيم مجموعة من سباقات البر للجري خلال العام 2024، تتضمن أربعة تحديات هي: “تحدي الزبارة، وتحدي فويرط، وتحدي سيلين، وأخيرا تحدي الوكرة”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم في صالة لوسيل الرياضية، كشف خلاله عن تفاصيل سلسلة سباقات البر، التي تتكون من أربعة سباقات منوعة، يتحدى فيها المشاركون دروب الصحراء، ووعورتها، على مدار العام 2024.

وتنقسم السباقات إلى أربع مسافات هي: مسافة 10 كم، و5 كم، و3 كم، ومسافة 800 متر للأطفال فقط، من سن 3 – 6 سنوات، وسيكون سباق الزبارة أول السباقات، حيث ستنطلق منافساته في الثالث والعشرين من شهر مارس المقبل، ويصادف ثاني أسبوع من شهر رمضان المبارك، ويقام بجوار قلعة الزبارة، الواقعة في الشمال الغربي لدولة قطر.

ويأتي التحدي الثاني لمحبي المنافسة والقوة، وهو سباق فويرط يوم 20 أبريل المقبل، في شمال شرق قطر بمنطقة فويرط، أما ثالثة المنافسات فهو سباق سيلين، ويقام يوم 25 مايو المقبل، في منطقة سيلين، وأخيرا سباق الوكرة، والذي سيتم تنظيمه يوم 26 من شهر أكتوبر، في مدينة الوكرة.

وأكد السيد عبدالله الدوسري، مدير الأنشطة والفعاليات في الاتحاد القطري للرياضة للجميع، أن سلسلة دروب قطر تأتي امتدادا للنسخ الناجحة، التي تمت إقامتها العام الماضي، من خلال أربعة سباقات أيضا، وسعيا لنشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة، وذلك عبر اختيار أماكن برية طبيعية، توفر للمشاركين فرصة للاستمتاع بالطبيعة، والتعرف على معالم دولة قطر.

وأضاف الدوسري في تصريح له: لا بد من الإشادة بالتعاون مع شركة تريلز للفعاليات الرياضية إيمانا بأهمية ممارسة الرياضة لدى أفراد المجتمع، وحثهم على ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

شاركها.
Exit mobile version