فوزيه علي 

أنهى الاتحاد الرياضي القطري للشرطة استعداداته لاستضافة البطولة الرياضية الشرطية الثالثة لاختراق الضاحية للرجال، لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي يستضيفها على ملاعب اسباير في الأول من شهر نوفمبر المقبل بمشاركة كبيرة من كافة دول الخليج العربي. 

وتقام البطولة الرياضية الشرطية الثالثة لاختراق الضاحية، لمسافة 12 كلم، وستكون المنافسات جميعها على ملاعب اسباير بواقع 6 لفات، بمعدل 2 كلم في كل لفة، لمنافسات الفردي والفرق للرجال.. ويسبق انطلاق السباق الاجتماع الفني للبطولة يوم 31 أكتوبر الجاري والذي يشهد مشاركة كافة الوفود المشاركة، حيث سيتم شرح كافة اللوائح الفنية وكافة الأمور المتعلقة بالبطولة على ان يقام سباق اختراق الضاحية يوم الجمعة المقبل، ويعقبها تتويج الفائزين بالمراكز الأولى.

وعمل الاتحاد الرياضي القطري للشرطة برئاسة سعادة العميد خالد بن حمد العطية، على وضع اللمسات الأخيرة لاستقبال الوفود المشاركة في البطولة حيث تشارك كل دولة بـ 6 عدائين بإجمالي 36 عداء في السباق المنتظر الذي يشهد منافسة قوية لحسم المراكز الأولى.

ومن المقرر ان يبدأ الوفود في التوافد على الدوحة بعد غدٍ الأربعاء  وتم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة باستقبال الوفود ومحل الإقامة الخاصة بهم حيث تقيم بعثات الوفود المشاركة في فندق المسيلة، فيما يستضيف فندق العزيزية بوتيك اللاعبين والمدربين المشاركين في البطولة.

وكان العميد خالد بن حمد العطية، قد ترأس الاجتماع الحادي عشر للجنة رؤساء الاتحادات الرياضيّة الشرطيّة، الذي عقد في شهر اغسطس الماضي، بينما ترأس الوفد القطري المُقدَّم الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني، نائب رئيس الاتحاد الرياضي القطري للشرطة خلال هذا الاجتماع، وتمت مُناقشة الاستعدادات للبطولة الرياضية الشرطية الثالثة لاختراق الضاحية، وركز النقاشُ على الاحتياجات والتصوّرات المُتعلقة بالتوعية الأمنية في المجال الرياضي الشرطي، في إطار تعزيز الفَهم والتعاون بين الدول الأعضاء.

وكانت دولة قطر قد ناقشت اللائحة التنظيمية والفنية للبطولة الرياضية الشرطية الثالثة لاختراق الضاحية، خلال ترأسها الاجتماع الخامس للفريق الفني الدائم للبطولات والمسابقات الرياضية الموحدة للاتحادات الرياضية الشرطية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في شهر اغسطس الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث ترأس الاجتماع الرائد عبدالله خميس الحمد أمين السر العام للاتحاد الرياضي القطري للشرطة، فيما ترأس الوفد القطري الملازم أول علي محمد السبعة عضو مجلس إدارة الاتحاد الرياضي القطري للشرطة.

وأشاد الرائد عبدالله خميس الحمد بالتحضيرات للبطولة وقال:”جاهزون لاستضافة الحدث من كافة النواحي وتم الانتهاء من كافة الأمور المتعلقة باستقبال الوفود المشاركة في البطولة ورؤساء الوفود والضيوف، حيث يكتمل وصول الوفود قبل الاجتماع الفني للبطولة المقرر يوم الخميس المقبل.”

واضاف الحمد” نرحب بالجميع في بلدهم الثاني قطر، ونتطلع لمشاهدة منافسة قوية للغاية خاصة أن الجميع يشارك بأفضل العدائين كما أن المنافسة ستكون على المراكز الثالثة الأولى في منافسات الفردي والفرق وبالتالي الجميع يتطلع لاعتلاء منصات التتويج.

ونوه الحمد إلى أن الاستعدادات للبطولة بدأت منذ فترة طويلة بعد تحديد نوعية البطولة في الاجتماع  الفني في الرياض حيث تم الاعلان عن استضافة بطولة لاختراق الضاحية، وفي الاجتماع الفني الذي عقد في شهر أغسطس تم طرح اللائحة الفنية للبطولة، كما تم تقديم شرح وافي بالفيديو لمكان البطولة ومسار المنافسات.

شاركها.
Exit mobile version