المنتخب الإيراني

❖ عبد الناصر البار

حقق المنتخب الإيراني فوزا عريضا على الفدائي بنتيجة (4-1) في المباراة التي جمعت بين الفريقين امس على استاد المدينة التعليمية ضمن منافسات الجولة الاولى الخاصة بالمجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا 2023، وتصدر المنتخب الإيراني المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي الذي حقق هو الاخر فوزا كبيرا على هونغ كونغ بثلاثية مقابل هدف، وكانت كل الترشيحات قبل مواجهة الإيراني للفدائي تصب في صالح الإيراني بالنظر للإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها المنتخب الإيراني الذي يملك ارصدة من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية، كما ان الإيراني واحد من المنتخبات المرشحة للقب هذه النسخة.

أنصاري يفتتح النتيجة

دخل المنتخب الإيراني مواجهة فلسطين بقوة وبسرعة ولم ينتظر هجوم الفريق سوى دقيقتين حتى افتتح اللاعب كريم أنصاري النتيجة لمنتخب إيران في الدقيقة (د2) من الشوط الأول، واستلم اللاعب الإيراني توزيعة طويلة حولها مباشرة في الشباك، في لحظة سوء رقابة من الدفاع الفلسطيني، الذي تأثر لاعبوه كثيرا بالهدف الاول السريع وغير المتوقع مع بداية الشوط الاول.

شجاع يضيف الثاني

بعد ربع ساعة لعب تمكن اللاعب الإيراني شجاع خليل زاده من إضافة ثاني الاهداف في الدقيقة (د12) من الشوط الاول وحول اللاعب زاده الكرة التي وصلته من زميله بعد تنفيذ مخالفة مباشرة في الشباك بطريقة جميلة، ويتحمل الدفاع الفلسطيني للمرة الثانية على التوالي مسؤولية تسجيل الهدف الثاني بعدما غابت الرقابة اللصيقة على مهاجمي منتخب إيران لحظة تسديد المخالفة، وفي لقطة جميلة رفض اللاعب شجاع خليل زاده الاحتفال بالهدف احتراما للمنتخب الفلسطيني والجماهير الفلسطينية وطلب من زملائه عدم الاحتفال.

إنهاء المباراة مبكرا

أنهى المنتخب الإيراني المباراة مبكرا عندما سجل ثالث الاهداف في الدقيقة (د38) عن طريق اللاعب مهدي قائدي برأسية جميلة، مستغلا ضعف دفاع المنتخب الفلسطيني الذي لم يكن متمركزا بالطريقة المثلى في المباراة وفي هذا الشوط، ورغم ذلك لم يستسلم المنتخب الفلسطيني وحاول تقليص النتيجة والعودة في المباراة وتمكن اللاعب تامر صيام من تسجيل هدف التقليص للمنتخب الفلسطيني في الدقيقة (د45)، وسط فرحة جماهيرية كبيرة بمدرجات استاد المدينة التعليمية.

هدف إيراني رابع

دخل المنتخب الإيراني الشوط الثاني بقوة وعزيمة كبيرة، وكانت النية واضحة في إنهاء المباراة من خلال إضافة أهداف أخرى وبعد مرور 10 دقائق ضاعف المنتخب الإيراني الغلة وسجل رابع الأهداف عن طريق اللاعب سردار آزمون في الدقيقة (د45)، واتضح جليا فارق المستوى والإمكانيات خلال الشوط الثاني، وحتى الفدائي ظهر التعب على لاعبيه ونقص المنافسة في مواجهة منتخب معظم نجومه ينشطون في أكبر الدوريات الاوروبية.

طموح اللقب الرابع

حقق المنتخب الإيراني اللقب الآسيوي ثلاث مرات أعوام 1968 و1972 و1976، وبعد ذلك كانت أفضل نتائج الفريق بلوغ الدور قبل النهائي..حيث حل بالمركز الثالث في نسخ (1980 و1988 و1996 و2004 و2019)، وفي نسخة 1992 في اليابان، خرج من دور المجموعات.. أما في نسخ (2000 و2007 و2011 و2015) فقد خرج من ربع النهائي، وفي نسخة 1984 في سنغافورة، فقد حل في المركز الرابع ويطمح في هذه النسخة للقبه الرابع.

انتظار الفوز الأول

على الرغم من ان المنتخب الفلسطيني شارك في 3 نسخ متتالية من بطولات كأس اسيا اعوام 2015 و2019 و203، إلا ان الفدائي غادر في النسختين السابقتين من الدور الاول وبدون أي انتصار، وتنتظر الجماهير الفلسطينية بشغف كبير ان يحقق منتخبها أول انتصاراته بالبطولة القارية، وسيخوض الفدائي ثاني المباريات امام منتخب الإمارات في قمة عربية واعدة.. وقاد المدرب التونسي مكرم دبوب منتخب فلسطين في 18 مباراة حقق 7 انتصارات مقابل 3 تعادلات و8 هزائم، وسجل الفريق تحت قيادته 25 هدفا وتلقت شباكه 23 هدفا.

دقيقة صمت على الشهداء

شهدت مباراة فلسطين وإيران امس قبل انطلاقها دقيقة صمت على ارواح الشهداء في فلسطين الذين زهقت أرواحهم ظلما وجورا من طرف الكيان الصهيوني الذي يشن حربا ضروس على إخواننا في قطاع غزة منذ اكثر من شهرين، ووقف الجميع سواء لاعبين أو جماهير ترحما على الشهداء، وتعتبر مشاركة المنتخب الفلسطيني في البطولة بمثابة رسائل للعالم أنهم يمثلون قضية عادلة وانهم شعب محب للحياة والرياضة، لهذا فمشاركة الفدائي في البطولة نفسها تعتبر إنجازا كبيرا.

حضور جماهيري مميز

حظي المنتخب الفلسطيني بدعم ومساندة جماهيرية عربية كبيرة على استاد المدينة التعليمية يوم امس، مثلما كان متوقعا قبل البطولة، ويتمتع الفدائي بمساندة جماهيرية كبيرة أينما حل وارتحل سواء خلال مشاركاته بالبطولات الرسمية أو عند إقامته لمعسكرات تحضيرية خارج فلسطين، ورغم ان نتيجة المباراة لم تكن في صالح المنتخب الفلسطيني إلا أن الجماهير شجعت وهتفت باسم الفدائي طيلة اطوار المباراة، والاكيد ان الجماهير العربية والفلسطينية سوف تواصل حضورها ودعهما للمنتخب الفلسطيني خلال المواجهتين المقبلتين امام الإمارات وهونغ كونغ.

ديربي عربي

تجمع الجولة الثانية ببطولة كأس آسيا عن المجموعة الثالثة بين منتخبي فلسطين والإمارات في واحدة من القمم العربية، حيث سيلعب المنتخب الإماراتي من اجل تحقيق فوز جديد يؤهله رسميا للدور الثاني بينما يسعى الفدائي لفوز يعيد به الحسابات ويحيي آماله في التأهل والعبور للدور الثاني، وتقام المباراة بين المنتخبين يوم الخميس المقبل 18 يناير الجاري في تمام الساعة الثامنة والنصف على استاد الجنوب الدولي.

شاركها.
Exit mobile version