المنتخب الإيراني

❖ محمود النصيري

تأهل منتخب الامارات الى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس اسيا لكرة القدم قطر 2023 رغم الخسارة من ايران بنتيجة هدفين لهدف في المواجهة التي جمعتهما مساء امس على استاد المدينة التعليمية لحساب الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الثالثة.

وتلتقي إيران باحتلالها صدارة المجموعة الثالثة في الدور ثمن النهائي يوم الأربعاء المقبل مع المنتخب السوري الذي احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب الامارات عند 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن فلسطين صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط، بعد فوزها على هونغ كونع بثلاثية نظيفة لحساب نفس الجولة على ان تلتقي في الدور ثمن النهائي يوم الأحد المقبل مع منتخب طاجيكستان ثاني المجموعة الأولى.

سيطرة إيرانية

سيطر منتخب ايران على نظيره الاماراتي بالطول والعرض من اجل افتتاح النتيجة حيث ابدى زملاء مهدي طارمي رغبتهم في تحقيق الفوز من اجل الحصول على العلامة الكاملة في هذه المجموعة وعدم الاكتفاء بالتعادل، في المقابل اكتفى الابيض الاماراتي بالواجبات الدفاعية خاصة وانه يعلم ان اقتسام نقاط اللقاء من شأنه ان يمنحه بطاقة العبور ثانيا خاصة وانه يدخل المواجهة وفي رصيده 4 نقاط حققها من الفوز على هونغ كونغ ثم التعادل مع الفلسطيني.

وبمرور الوقت تزايدت خطورة الهجمات الايرانية على شباك الحارس الاماراتي قبل ان ينجح مهدي طارمي مهاجم ايران في تسجيل هدف الافتتاح لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ27 من المباراة.

الـVAR عادل

بعد العودة لتقنية الفيديو منح حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب الامارات في الدقيقة 63 على اثر تدخل حسين كنعاني على احد مهاجمي الابيض الاماراتي لكن يحيى الغساني اهدر هذه الفرصة بسبب تألق الحارس الايراني علي رضا بير انفاند ليستمر تقدم ايران في المباراة بهدف دون رد.

وبعد مرور دقيقتين على اضاعة هذه الفرصة نجح مهدي طارمي في اضافة الهدف الثاني للايرانيين، قبل ان يلغي الجيز تاتاتشيف حكم المباراة بعد ذلك هدفا جديدا لايران سجله سردارد أزمون في الدقيقة الـ67 من المباراة بسبب الخطأ الذي ارتُكب على احد مدافعي الامارات.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل يحيى الغساني هدف تقليص الفارق لمنتخب الإمارات في مرمى منتخب إيران لتنتهي المواجهة على فوز ايران بثنائية مقابل هدف وحيد.

سيرجيو كوستا: خضنا اللقاء بإستراتيجية محددة

أكد البرتغالي سيرجيو كوستا مساعد مدرب منتخب الإمارات أن لاعبيه لم يقدموا الأداء الجيد أمام إيران في المباراة التي جرت بينهما مساء امس في الجولة الختامية من المجموعة الثالثة ضمن منافسات كأس آسيا قطر 2023.

وقال كوستا، في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الإمارات وإيران، إن لاعبيه خاضوا المباراة باستراتيجية محددة تحافظ على تأهلهم المباشر للدور الثمن النهائي، مع تسيير المباراة حسب نتيجة المباراة الثانية في المجموعة، والتي جمعت فلسطين وهونغ كنغ.

وأضاف أن الفوز الإيراني على الإمارات (2- 1) معقول، خاصة أن اللاعبين لم يقدموا الأداء الجيد خلال المباراة، حيث لم ينفذوا خطة المدرب على أكمل وجه، وكان هناك بعض الأخطاء.

وأوضح أن إيران منتخب جيد ومن أقوى المنتخبات في القارة الآسوية، ومواجهته صعبة، ولكنه شدد على أن الإمارات ظهرت في الشوط الثاني بصورة أفضل، وكان هناك فترة في المباراة قادرة على تغيير نتيجة المباراة، معتبرا أن ضربة الجزاء المهدرة لعبت دورا كبيرا في خروج هذه المباراة بهذه النتيجة.

مدرب إيران: حققنا فوزاً مستحقاً ولا أفكر في اللقب

أكد أمير قالينوي مدرب المنتخب الإيراني استحقاق فريقه الفوز على نظيره الإماراتي (2- 1) في الجولة الختامية من مباريات المجموعة الثالثة ضمن منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023، مشددا على أنه يفكر في كل مباراة على حدة، ولا يشغل نفسه حاليا بالتفكير في المنافسين في الأدوار المقبلة أو إحراز اللقب.وقال قالينوي، في المؤتمر الصحفي لمباراة إيران والإمارات، إن لاعبيه قدموا مباراة جيدة، وخلقوا العديد من الفرص، وحققوا الفوز بالنقاط الثلاث، الذي نضعه في مقدمة أهدافنا خلال كل مباراة نخوضها.

وأضاف أنه سيعمل على إعداد اللاعبين سواء من الناحية الذهنية أو البدنية قبل المباريات، فضلا عن العمل على تعافي اللاعبين بصورة جيدة، وذلك قبل المواجهة المقبلة في الدور ثمن النهائي.

وأوضح أنه لا ينظر إلى منافسيه في الأدوار المقبلة، وإنما ينظر فقط إلى من سيواجهه في الدور المقبل، لافتا إلى أنه يركز على فريقه فقط، وعلى أداء اللاعبين للخطط الموضوعة والظهور بمستوياتهم على الصعيدين الفني والبدني من أجل تحقيق الفوز في كل مباراة. وأعرب قالينوي عن أمله في تقديم اللاعبين مستويات أفضل في مرحلة خروج المغلوب، خاصة أن المنتخب ظهر في دور المجموعات بصورة مميزة وسجل عددا من الأهداف وخلق العديد من الفرص، لكنه شدد في الوقت نفسه على وجود بعض نقاط الضعف التي يجب تلافيها والتخلص منها نهائيا في الأدوار المقبلة. وأشار مدرب إيران إلى أن المنتخب يملك هيكلا مميزا من اللاعبين سواء في التشكيلة الأساسية أو في الاحتياط، لافتا إلى قدرتهم على تخطي جميع المنافسين في حال ظهورهم بمستواهم الطبيعي على الصعيدين الفني والخططي.

شاركها.
Exit mobile version