المنتخب الاماراتي

❖ عبد الناصر البار

حققت الامارات فوزًا كبيرًا على هونغ كونغ بنتيجة (3-1) في منافسات الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا، وسجل للامارات سلطان عادل في الدقيقة (د34) من ركلة جزاء، وزايد العامري في (د52) ويحيى الغساني في (90+5) من ركلة جزاء، في حين سجل هدف هونغ كونغ الوحيد اللاعب فيليب تشان سيو في (د49)، والتقت الامارات وهونغ كونغ في ثلاث مباريات رسمية وكان الفوز في جميعها لصالح المنتخب الاماراتي بعدما سبق ان انتصرت في ذهاب واياب تصفيات كأس آسيا 2015.

مبخوت على الدكة

فضل المدرب البرتغالي للمنتخب الاماراتي باولو بينتو الابقاء على علي مبخوت صاحب 9 اهداف في نسختي 2015 و2019 على مقاعد الاحتياط ودفع بالشاب سلطان عادل (20 عاما) بديلا عنه، ليدخل الاخير التاريخ بعدما اصبح اصغر لاعب يسجل لـ”الابيض” في البطولة القارية، وبدأت الامارات بضغط مبكر لكن الفرصة الاخطر كانت لهونغ كونغ بعد تسديدة لايفرتون كارمارغو تصدى لها حارس المرمى خالد عيسى في (د30).

الهدف الأول

افتتح المنتخب الاماراتي التسجيل بعد تسديدة العامري التي اصابت يد مدافع هونغ كونغ اوليفر غيربيغ واحتسبها الحكم ركلة جزاء بعد العودة الى تقنية الفيديو، وسددها اللاعب الاماراتي سلطان عادل بقوة معلنا اول الاهداف، وكان فابيو ليما قريبا من اضافة الثاني للامارات لكن تسديدته اصابت يد فاي ثم العارضة في (د39).

تعادل هونغ كونغ

وبدأت هونغ كونغ الشوط الثاني بقوة بعدما ادركت التعادل اثر عرضية من كامارغو سددها فيليب تشان سيو في شباك الحارس الإماراتي عيسى خالد في (د49).

ولكن ردّ الامارات لم يتأخر سوى ثلاث دقائق بعدما تصدى حارس هونغ كونغ لتسديدتين متتاليتين لعبدالله رمضان وعادل سلطان الا انّه فشل في التعامل مع متابعة العامري للكرة في الشباك (د52) والذي منح التقدم للابيض الاماراتي مرة أخرى.

وواصل الإماراتي ضغطه وسدد البديل الغساني كرة قوية وهو في وضعية جيدة في (د88) لكن كرته خرجت بعيدة، قبل ان يسجل الهدف الثالث من ركلة جزاء بعدما تعرض للعرقلة (د90+6) لتعزز الامارات من حظوظها في بلوغ الدور الثاني الذي سبق ان تأهلت له في آخر نسحتين، وينص نظام النسخة الحالية بمنح الفرصة لأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث بمرافقة اول وثاني كل مجموعة الى ثمن النهائي.

سلطان عادل: سعيد بأول الأهداف

أعرب سلطان عادل وزايد سلطان الزعابي، صاحبا أول هدفين للإمارات في بطولة كأس آسيا الحالية، عن سعادتهما بالفوز، وقال سلطان، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة: “حققنا المطلوب، وهو الفوز في أولى مبارياتنا بكأس آسيا، ونتمنى الاستمرار والانتصار في باقي المواجهات”، وعن تسجيله الهدف الأول من ركلة جزاء،قال سلطان: “باولو بينتو، مدرب المنتخب، منحني الثقة، عندما طلب مني تسديد ركلة الجزاء”.

وأضاف في تصريحاته: “طلب مني المدرب أيضا تسديد ركلة الجزاء الثانية المحتسبة لنا، لكني شعرت بإصابة خفيفة في القدم، لذا طلبت من زميلي يحيى الغساني تنفيذها، وقد سجل منها الهدف الثالث لمنتخبنا”وكشف سلطان أن أسطورة الكرة الإماراتية، عدنان الطلياني، تنبأ له بالتسجيل، قبل المباراة مباشرةً، عندما تناول وجبة الغداء مع اللاعبين.

شاركها.
Exit mobile version