أمام منتخب هونغ كونغ العائد للمشاركة بعد غياب طويل..

علي مبخوت الإمارات

❖ عبد الناصر البار

يواجه المنتخب الإماراتي نظيره هونغ كونغ مساء اليوم على ملعب “خليفة الدولي” في بداية مشوارهما ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس آسيا قطر 2023، ويدخل المنتخبان المباراة بطموحات تحقيق نتيجة جيدة في المباراة الافتتاحية تمكنهما من مواصلة المشوار والتأهل إلى الدور الثاني ، ويسعى المنتخب الإماراتي في تحقيق بداية مثالية في البطولة وحسم لقاء اليوم.

ويأمل منتخب هونغ كونغ الذي يعود إلى المنافسات القارية بعد غياب لنحو 55 عاما في تحقيق نتائج إيجابية، وتسعى هونغ كونغ تحت قيادة مدربها النرويجي يورن أندرسن، أن تكون مباراة الإمارات بداية جيدة لمسيرة ناجحة تتخطى خلالها دور المجموعات، ومن ثم تبدأ التفكير في مرحلة الأدوار الإقصائية.

باولو بينتو: نخوض المنافسات دون ضغط

أكد البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات أن المنتخب سيخوض منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023 دون أي ضغوط، لافتا إلى سعيه لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية وتطوير مستويات اللاعبين، وقال بينتو، إن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، على اعتبار أن منتخب هونغ كونغ من المنتخبات الجيدة، والمنظمة دفاعيا. وأضاف أنه قام بدراسة المنتخب المنافس جيدا، وتابع مبارياته الودية الأخيرة، ويعمل الآن على تحديد نقاط القوة والضعف من أجل وضع الخطة المناسبة للمباراة. وأوضح بينتو أنه سعى منذ تولي مهمة تدريب منتخب الإمارات إلى تكوين فريق شاب من أجل المستقبل وإعطاء الفرصة أكثر للشباب.

يورن أندرسن: مواجهة صعبة للغاية

اعتبر النرويجي يورن أندرسن مدرب منتخب هونغ كونغ أن أهداف المنتخب ليست كبيرة وأنه جاء إلى قطر من أجل التعلم واكتساب المزيد من الخبرات من خلال الاحتكاك بالمنتخبات الكبيرة، مشيرا إلى أن المنتخب الإماراتي جيد ويملك لاعبين مميزين، ومواجهته ستكون صعبة. وقال أندرسن، إن المشاركة في بطولة كبيرة مثل كأس آسيا من شأنها أن تحقق الاستفادة للاعبين وتكسبهم المزيد من التطور والخبرات، مما سيعود بالنفع على كرة القدم في هونغ كونغ عامة.. مشيرا إلى أن دولة قطر تمتلك قدرات وإمكانيات هائلة على مستوى المرافق والبنية الرياضية، وملاعب كرة القدم، وهو ما سيساعد لاعبي منتخبه على خوض تجرية جديدة.

خالد عيسى: شكرا لقطر على الحفاوة

نوه خالد عيسى حارس مرمى منتخب الإمارات، بالاستقبال القطري لبعثة منتخب الإمارات، موجها الشكر إلى دولة قطر وكل القائمين على البطولة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وقال إن اللاعبين تعاهدوا على بذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق نتائج إيجابية وإسعاد الشعب الإماراتي في هذا الحدث الكروي الكبير..

هونج فاي: نطمح لنتائج إيجابية

أعرب ياب هونج فاي قائد منتخب هونغ كونغ عن سعادته بمشاركته الأولى في نهائيات كأس آسيا، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده من أجل قيادة بلاده لتحقيق نتائج إيجابية، وقال فاي، في المؤتمر الصحفي، إن المنتخب الإماراتي قوي، ويضم مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب المستويات العالية، لكن مع ذلك فإن منتخب هونغ كونغ سيسعى لتقديم أداء قوي والالتزام بتعليمات المدرب.

شاركها.
Exit mobile version