اللجنة المنظمة أعلنت تفاصيل النسخة 17 خلال مؤتمر صحفي

محمود النصيري

أعلنت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي عن انطلاق منافسات النسخة السابعة عشرة للبرنامج يوم 25 سبتمبر الجاري وذلك بمشاركة اعداد كبيرة من طلاب المدارس الحكومية والخاصة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد امس بمقر اللجنة الاولمبية القطرية بحضور رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة، والذي شهد توقيع اتفاقية تعاون بين اللجنة المنظمة للبرنامج الاولمبي المدرسي ومؤسسة قطر والتي يهدف من خلالها الطرفان الى تنسيق الدخول الى المدارس في مؤسسة قطر وزيادة عدد منتسبي البرنامج من مختلف المؤسسات التعليمية في دولة قطر.ومن جهته اكد سعادة الشيخ خليفة بن خالد آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي ان التنسيق مع اللجنة الأولمبية القطرية مستمر لتحقيق أهداف المنتخبات في آسياد 2030 حيث يعد البرنامج من أهم ركائز وأهداف اللجنة خلال المرحلة المقبلة وقال «في البداية نتوجه بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة جاسم البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية والى كافة شركائنا على الدعم الكبير للبرنامج الأولمبي المدرسي الذي اصبح احدى الركائز الهامة لاكتشاف الموهوبين في دولة قطر».

وشدد الشيخ خليفة على أن البرنامج سيشهد هذا العام زيادة في عدد المنافسات لتصبح 19 لعبة بدلا من 17 في النسخة الماضية، حيث سيتم اطلاق منافسات الكريكيت والهوكي بالاضافة الى تعزيز منافسات الفتيات لتكون على نفس مستوى منافسات البنين ضمن مشروع الموهوبين، مؤكدا أن ما بين 300 و350 طالبا موهوبا كانوا من مخرجات الموسم الماضي، وما بين 280 إلى 300 موهبة على صعيد الفتيات.

وأضاف: هناك آليات لاكتشاف الموهوبين عبر برنامج اعتيادي للمنافسات مثل كرة القدم والسلة، بالإضافة إلى زيارات ميدانية للاتحادات التي ليس لديها شعبية كبيرة في المدارس لتدريب وتثقيف بعض الطلاب مثل المبارزة والملاكمة وغيرها، كما تم اجتماع مع بعض الأندية القطرية لوضع آلية لدخول هذه الأندية للمدارس لاكتشاف الموهوبين، مشددا على ضرورة متابعة المواهب كل سنة لتحقيق الاهداف المنشودة.

 

حمد العبيدلي: إستراتيجية محكمة ومدروسة

ثمن حمد العبيدلي، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي الشراكة مع مؤسسة قطر لتعزيز التعاون بين البرنامج ومختلف المؤسسات التعليمية في دولة قطر وقال “منذ انطلاقته عام 2007 باعتباره إرثًا لدورة الألعاب الآسيوية التي استضافتها الدوحة في 2006، حقق البرنامج الاولمبي المدرسي أهدافه التي رسمت منذ البداية وفقا لاستراتيجية محكمة ومدروسة”.واضاف «سنواصل العمل على استقطاب المزيد من الطلاب الموهوبين واعدادهم بالطريقة اللازمة للانضمام الى المنتخبات الوطنية والمنافسة بقوة في دورة الألعاب الآسيوية في 2030».

 

عبدالرحمن المفتاح: حريصون على استكمال النجاحات

أكد عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي للبرنامج الأولمبي المدرسي ان تدشين الموسم الجديد من البرنامج الاولمبي المدرسي يأتي تزامنا مع زيادة عدد الرياضات مع الاخذ بعين الاعتبار الاستراتيجية المرسومة لهذا الغرض وقال “نحن حريصون على استكمال هذه النجاحات وتحقيق مزيد من الاهداف المرجوة من البرنامج الاولمبي المدرسي”. واضاف «سنعمل بالتنسيق مع لجنة الحكام باتحاد الكرة على تكوين وتأهيل حكام من الطلاب سيتم اختيار الموهوبين منهم من اجل تحكيم المباريات على مستوى الفئات السنية انطلاقا من البراعم مع التدرج شيئا فشيئا وصولا الى المستوى الاحترافي».

مريم نعمان العمادي: نعمل على الاستثمار في طلابنا وتأهيلهم رياضيا

أشادت السيدة مريم نعمان العمادي مدير ادارة التوجيه التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بالنجاحات التي حققها البرنامج الاولمبي المدرسي على مدار النسخ الست عشرة السابقة مشددة على ان الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مع البرنامج الاولمبي المدرسي ممتدة على مدار سنوات طويلة وقالت “الطلاب هم الرافد الاساسي للبرنامج، ونحن من جهتنا نعمل على الاستثمار في طلابنا وتأهيلهم رياضيا للمستقبل مع تصاعد الاهمية التي تحظى بها الرياضة والرياضيون على المستوى المحلي والدولي”.

محمد الشعبي: دور ريادي لمؤسسة قطر

أكد محمد الشعبي مدير الشراكات في التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر ان الهدف من اتفاقية التعاون مع البرنامج الاولمبي المدرسي بداية من النسخة الحالية هو اثراء تجربة طلاب المؤسسة بناء على النجاحات التي حققها البرنامج خلال النسخ الستة عشر السابقة. وقال الشعبي  “سيكون لنا دور ريادي في البرنامج وسنقدم الدعم اللوجيستي من خلال الامكانيات المتاحة في مؤسسة قطر وان شاء الله ابناؤنا في المؤسسة سيكونون من المنافسين على منصات التتويج”.

واضاف الشعبي قائلا” سننطلق من الآن في تسجيل ابناء المؤسسة ضمن المشاركين في المنافسات  مع وضع يدنا في يد القائمين على البرنامج لان نجاحهم من نجاحنا”.

 

 

شاركها.
Exit mobile version