المنتخب الأوزبكي

❖ محمود النصيري

فاز منتخب أوزبكستان على نظيره الهندي بنتيجة ثلاثة اهداف دون رد في المواجهة التي جمعتهما مساء امس على استاد احمد بن علي المونديالي بام الافاعي لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

ويدين منتخب أوزبكستان بهذا الفوز لكل من عباسيك فايزولايف الذي نجح في افتتاح النتيجة في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف زميله إيجور سيرجييف الهدف الثاني في الدقيقة 18، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل شيرزود نصرولاييف الهدف الثالث للمنتخب الأوزبكي.

وبهذا الفوز رفع منتخب اوزبكستان رصيده الى 4 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف منتخب استراليا المتصدر برصيد 6 نقاط بعد فوزه على سوريا بهدف دون رد، في حين يحتل منتخب سوريا المركز الثالث برصيد نقطة ويتذيل منتخب الهند هذه المجموعة دون رصيد.

تفوق أوزبكي

ابدى منتخب اوزبكستان عزمه على الدخول بكل قوة في المباراة التي جمعته بالهندي لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية، ومنذ الدقائق الاولى للشوط الاول شهد الهجوم الاوزبكي حركة كبيرة هددت مرمى الهند، وبعد مرور 4 دقائق فقط على صافرة الحكم الصيني فو مينغ سجل عباسيك فايزولاييف الهدف الاول للاوزبكيين قبل ان يضيف زميله في الفريق ايغور سيرجيف الهدف الثاني بعد مرور اقل من ربع ساعة على هدف الافتتاح في الدقيقة 18، التنشيط الهجومي لمنتخب اوزبكستان لم يتوقف على مدار الشوط الاول وبينما كانت النتيجة تشير الى اقتراب صافرة النهاية على تقدم اوزبكي بهدفين دون رد جاء الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت البديل عبر اللاعب شيرزود نصرولاييف لينتهي على اثره مجريات الشوط الاول بتقدم ثلاثي حسم معه الاوزبكي نتيجة المواجهة بصفة مبكرة قبل العودة الى غرف الملابس بين الشوطين.

شوط سلبي

بعد الانطلاقة القوية لمنتخب اوزبكستان تراجع الاداء البدني للفريقين رغم بعض المحاولات من جانب المنتخب الهندي الذي بدأ بشكل مختلف بعد الاستراحة، وفي الدقيقة 56 سدد البديل راهول كانولي في القائم الأيسر قبل أن تعود الكرة لزميله تشيتري الذي سدد من مدى قريب قبل أن تخرج الكرة لركلة ركنية.

وفي الدقائق الاخيرة من المباراة استعاد منتخب أوزبكستان السيرة وسط تراجع الهند للخلف حتى لا تستقبل المزيد من الأهداف قبل ان يطلق الحكم الصيني فو مينج صافرة النهاية معلنا تفوق الاوزبكي بثلاثية نظيفة على حساب منتخب الهند الذي مني بالخسارة الثانية له في هذه البطولة بعد خسارته الاولى من منتخب استراليا بنتيحة هدفين دون رد.

طموح مشروع

اظهر المنتخب الاوزبكي مستويات عالية الى حد الان واثبت انه قادر على الوصول بعيدا في منافسات هذه البطولة بعد الفوز بثلاثية على الهند واقترابه من التأهل الى دور الستة عشر من البطولة القارية.

ويطمح منتخب أوزبكستان الذي يخوض كأس آسيا للمرة الثامنة في تاريخه، الى تكرار انجازه الابرز وهو حصوله على المركز الرابع عام 2011 في قطر بالذات.

شاركها.
Exit mobile version