مباراة العربي والأهلي في الدوري الأحد 29 أكتوبر 2023

الدوحة – قنا

تغلب فريق الأهلي على العربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين اليوم /الأحد/ ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم / دوري نجوم إكسبو 2023 – 2024 / في المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة.

وسجل أهداف الأهلي نعيم السليطي في الدقيقة (53)، وعمر ساكو (63)، ويزن النعيمات (88)، فيما سجل هدفي العربي يوسف المساكني (17) من ركلة جزاء، وأحمد فتحي (73).

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى (6) نقاط في المركز الثامن مؤقتا، بينما تعرض العربي للخسارة الثانية هذا الموسم وبقي سابعا في الترتيب برصيد (6) نقاط متفوقا بفارق الأهداف على الأهلي.

وقدم فريق الأهلي مستوى مميزا في المباراة بفضل الأداء الجماعي العالي للاعبين والمهاري المتميز للاعبه التونسي نعيم السليطي الذي سجل هدفا وساهم في صناعة هدفين للفريق ليقود فريقه لفوز مستحق.

وأظهر فريق العربي حماسا كبيرا في بداية المباراة نجح من خلاله في الوصول للشباك بعد مرور (17) دقيقة عن طريق يوسف المساكني من ركلة جزاء ارتكبها مدافع الأهلي دانيلو أربوليدا مع اللاعب ذاته.

واستفاد العربي كثيرا من تقدمه بالهدف الأول وقاد العديد من الهجمات على مرمى الأهلي إلا أن الفريق لم يستثمر الفرص بعد أن ألغت تقنية الفيديو المساعد للحكم هدفا للأهلي في الدقيقة (22) بسبب ملامسة الكرة ليد اللاعب يوسف المساكني.

وانتفض فريق الأهلي وقاد العديد من المحاولات الهجومية عن طريق نعيم السليطي وعمر ساكو ويزن النعيمات والدوكالي الصيد لينجح السليطي في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة (53) بكرة راوغ فيها أكثر من لاعب وأظهر فيها مهارة عليه.

ولم يترك الأهلي الفرصة للعربي ليلتقط الأنفاس واستطاع أن يشكل ضغطا متواصلا على مرماه أسفر عن العديد من الفرص التي لم يستغلها الفريق ليضيف عمر ساكو الهدف الثاني للأهلي من تمريرة متقنة لنعيم السليطي في الدقيقة (63).

ولم تمض ربع الساعة على هدف الأهلي الثاني حتى أدرك أحمد فتحي التعادل للنادي العربي في الدقيقة (74) ليشعل المباراة بالحماس بين الفريقين، ولينجح الأهلي في حسم المباراة بهدف عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة (88) مستفيدا من رمية تماس انطلق بالكرة وراوغ عددا من مدافعي العربي وأودع الكرة الشباك هدفا ثالثا أهدر بعده الأهلي فرصتين مماثلتين عن طريق النعيمات وعمر ساكو لتمضي الدقائق الأخيرة بأفضلية للأهلي مع محاولات للعربي للتعديل حتى جاءت صافرة النهاية معلنة فوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

شاركها.
Exit mobile version