الدوحة – الشرق

أعلنت الاكاديمية الأولمبية القطرية عن فتح باب التسجيل للالتحاق بالنسخة الرابعة عشرة من دبلوم الادارة المتقدم للمؤسسات الرياضية والاولمبية، والذي يعد من الركائز الأساسية للبرامج الذي تطرحها الاكاديمية سنوياً في أجندتها.

البرنامج طرحته الاكاديمية لأول مرة في عام 2008، لتكون ضمن أول عشرين أكاديمية أولمبية في العالم وأول أكاديمية أولمبية تطبق هذا البرنامج باللغة العربية بعد أن قامت بترجمة محتواه واعتماده من اللجنة الأولمبية الدولية.

نظام الدراسة في الدبلوم يمتد على مدار سبعة فصول خلال سبعة أشهر، بمعدل ثلاثة أيام في كل شهر، ليحصل الدارسون بعدها على شهادة الدبلوم الصادرة من اللجنة الاولمبية الدولية، والتي تحمل توقيع السيد توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، وكذلك توقيع سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية، بالإضافة إلى شهادة اتمام كل فصل على حدة والذي سوف يحمل عنوان كل فصل.

من جانبه قال السيد خليل إبراهيم الجابر المدير التنفيذي للأكاديمية الاولمبية القطرية: دبلوم الادارة المتقدم للمؤسسات الرياضية والاولمبية أحد أهم برامج الاكاديمية الاولمبية القطرية وأحد الاعمدة الاساسية لرزنامة الأكاديمية في كل عام والذي يشهد سنوياً اقبالاً كبيراً من المهتمين في دراسة العلوم الرياضية والإدارية والاولمبية مما يجعلنا دائماً نسعى لطرحه في اجندتنا السنوية لما له من فوائد كبيرة على الملتحقين فيه.

وأكد الجابر: بأن وصول الاكاديمية لتقديم النسخة الرابعة عشر دليل على نجاح البرنامج وقوة محتواه الأكاديمي بالإضافة إلى اهميته الكبيرة للدارسين، والتي تنعكس بالإيجاب على الدارسين العملية سواء كانوا يعملون في الجانب الإداري أو الفني.

وأضاف المدير التنفيذي: إن الدبلوم والدورات المؤهلة له من اهم البرامج التي يجب على العاملين في المجال الرياضي الحرص على حضورها، لما للمواضيع التي تطرحها هذه البرامج من اهمية في مجال عملهم، حيث إن المواضيع والعناوين التي يتم مناقشتها مأخوذة من كتاب المنظمات الاولمبية الصادر من اللجنة الاولمبية الدولية والتي هي راعي لهذا الدبلوم، ومن خلال هذه المعلومات يستطيع الدارس ان يعيد بلورة حياته الوظيفية بوضع خططه وبرامجه ومعرفة ما هو المهم وما هو الاهم.

وأكد الجابر ان الاكاديمية تعمل على اعتماد البرنامج ضمن قوائم الدراسات العليا في وزارة التربية والتعليم والتي تعد أحد شركاء الاكاديمية الأولمبية القطرية ليضيف نقطة قوية ومهمة في مرحلة متجددة من مراحل هذا البرنامج المتميز.

شاركها.
Exit mobile version