منتخب أستراليا

❖ عبد الناصر البار

اكتفى المنتخب الأسترالي بتسجيل ثنائية في شباك المنتخب الهندي في المباراة التي جمعت بين الفريقين امس على استاد أحمد بن علي المونديالي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس آسيا قطر 2023، وسجل هدفي المباراة، جاكسون إيرفين في الدقيقة 50، وجوردان بوس في الدقيقة 73، ليحصد بذلك المنتخب الأسترالي أول 3 نقاط له في البطولة، فيما بقي المنتخب الهندي بلا نقاط، وجاءت المباراة قوية ومثيرة واتسمت في بدايتها بالندية بين المنتخبين اللذين حاول كل منهما الوصول لشباك الآخر، مع أفضلية للمنتخب الأسترالي.

سيطرة أسترالية

وجاء الشوط الاول سلبيا بين الفريقين وشهدت المباراة هجمة سريعة للمنتخب الهندي في الدقيقة الثانية، وكاد لاعبه سوريش وانجام أن يفتتح التسجيل خلالها لكن تسديدته مرت بجوار المرمى، بدوره، سعى المنتخب الأسترالي لمباغتة منافسه والرد بسرعة على هذه المحاولة، وشن العديد من الهجمات بواسطة لاعبيه ميتش ديوك وكونور ميتكالف وكريج جودوين لكن أغلبها اصطدم بالصلابة الدفاعية لمنتخب الهند. وجاءت أبرز فرصة لمنتخب الهند في الدقيقة 16 بعد تسديدة رأسية للاعب سونيل شيتري بعد انفراده بالحارس لكن كرته افتقدت الدقة والتركيز ومرت بجوار القائم. ورغم السيطرة المطلقة للمنتخب الأسترالي بداية من الدقيقة 30 حتى نهاية الشوط إلا أنه لم يتمكن من افتتاح التسجيل.

ثنائية الكنغر

 واصل المنتخب الأسترالي ضغطه وسيطرته في الشوط الثاني بحثا عن التقدم وتمكن من التسجيل في الدقيقة (د50) بعد هجمة أنهاها جاكسون إيرفين في الشباك بتسديدة قوية، هذا الهدف رفع معنويات المنتخب الأسترالي ومنح الثقة للاعبيه لتسجيل المزيد، حيث تمكن جوردان بوس من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة (د73) بعد تلقيه كرة عرضية من رايلي ماكجري سددها بقوة بالقدم اليسرى لتغالط حارس مرمى منتخب الهند وتعانق الشباك، معلنا عن ثاني أهداف منتخب بلاده.

إيرفين أفضل لاعب

وواصل المنتخب الأسترالي فرض هيمنته على مجريات اللقاء، ولم يتمكن المنتخب الهندي من إيقاف خطورة منافسه طيلة فترات الشوط الثاني، حيث تركز اللعب في منطقة جزاء المنتخب الهندي لفترات طويلة وتم إهدار العديد من الفرص ورغم إضافة حكم اللقاء لـ6 دقائق وقتا بدل الضائع انتهت المباراة بفوز أستراليا على الهند بهدفين دون رد، وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة جاكسون إيرفين لاعب المنتخب الأسترالي صاحب الهدف الأول.

ياماشيتا أول امرأة تدير مباراة في البطولة القارية

شهدت مباراة استراليا والهند قيام الحكمة اليابانية يوشيمي ياماشيتا بإدارة المباراة، لتصبح بذلك أول امرأة تدير لقاء في تاريخ البطولة. وساعد الحكمة اليابانية في إدارة المباراة، مواطنتاها ماكوتو بوزونو وناومي تيشيروغي.

شاركها.
Exit mobile version