بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف

الدوحة – قنا

تصدر الأسترالي هايدن بارون منافسات اليوم الثاني من النسخة السابعة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف 2024، والتي تقام على ملعب نادي الدوحة للجولف وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، بمشاركة 140 لاعبا من 44 دولة من بينهم 8 لاعبين سبق لهم الفوز بكأس البطولة.

وارتقي بارون إلى الصدارة بتحقيقه لأربع ضربات دون المعدل اليوم، لتصل مجموع ضرباته الى 135 ضربة أي تسع ضربات دون المعدل وجاء مواطنه هاريسون انديكوت والياباني ريكويا هوشينو في المركز الثاني بمجموع ضربات 137 ضربة أي سبع ضربات دون المعدل، واشترك في المركز الرابع كل من النرويجي نيكلاس نورجارد، والجنوب إفريقي زاندر لومبارد بتحقيق 138 ضربة اي ست ضربات دون المعدل.

واحتدم الصراع على المركز السادس حيث تساوى فيه 10 لاعبين هم الإنجليزي جيمس موريسون ومواطنه سام بايرستو، والكوري سونج كانج، والياباني كايتا ناكاجيما، وتوم ماكيبين من ايرلندا الشمالية، والصيني أشون- وو، والأسترالي دانيال هيلير، والفرنسي كليمينت سوريت ومواطنه اوجو كوسود، والنرويجي راسموس هويجارد.

ولم يوفق القطري صالح الكعبي في التأهل حيث حقق الرقم ذاته الذي حققه في اليوم الأول لينهي مشاركته بـ 14 ضربة فوق المعدل وبمجموع ضربات 158.

وبالنسبة للاعبين العرب فحقق المغربي أيوب لوغراتي 151 ضربة أي سبع ضربات فوق المعدل، بينما تراجع السعودي عثمان الملا الذي حقق المعدل في اليوم الاول واقترب كثيرا من التأهل بتحقيقه 10 ضربات فوق المعدل بمجموع ضربات 154 ضربة، بينما تراجع الأردني شيرغو الكردي للمركز قبل الأخير بمجموع ضربات 166 أي 22 ضربة فوق المعدل.

وأكد السيد فهد النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري للجولف أن النسخة الـ 27 من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف حققت نجاحا كبيرا مع نهاية منافسات اليوم الثاني للبطولة، مشيرا إلى أن تقارب المستويات بين اللاعبين المحترفين قد رفع من قوة المنافسة وجعل التحدي شرسا على عشب ملعب الدوحة للجولف.

وعبر النعيمي عن سعادته بالإشادة التي تلقاها الإتحاد القطري للجولف من اللاعبين المحترفين المشاركين في البطولة مشيرا إلى أنهم أبدوا ارتياحهم للمستوى المتميز لملعب الدوحة للجولف حيث أدهشهم العشب والأرضية التي الرائعة التي ساعدتهم كثيرا في تقديم أفضل المستويات في اليومين الأول والثاني من البطولة.

وقال أمين السر العام للاتحاد القطري للجولف إن البطولة تعد من أقوى البطولات في المنطقة، وقد تم تجديد وتحديث ملعب نادي الدوحة للجولف خاصة منطقة (Greens) التي تم تعديل بعض تصاميمها الخاصة ليصبح الملعب مختلفا عما كان عليه في السابق.

واختتم بأن البطولة شهدت في السنوات الماضية تنافس عمالقة من أمثال سيرجيو جارسيا وروري مكلروي وآدم سكوت وجوستين روز وإرني إلس وهينريك ستينسون، مؤكدا أنها ساهمت في ترسيخ مكانة قطر كدولة مضيفة لفعاليات رياضية عالمية المستوى، حيث تعد الحدث الرياضي والاجتماعي المنتظر كل عام.

من جانبه أعرب وليد سعد عضو اللجنة المنظمة للبطولة، عن سعادته بالإشادات التي تلقاها من قبل المشاركين وضيوف البطولة على مدار اليومين الماضيين، مشيراً إلى أن النسخة الحالية تميزت بالمستوى العالي للتنظيم والضيافة كما هي عادة البطولات التي تنظمها دولة قطر بصفة عامة والاتحاد القطري للجولف ونادي الدوحة للجولف بصفة خاصة.

شاركها.
Exit mobile version