في منافسات المبارزة والجمباز بدورة الألعاب العربية

رسالة الجزائر- الوفد الإعلامي

عززت بعثة العنابي المشاركة بدورة الألعاب العربية الـ 15 المقامة بالجزائر حصيلتها من الميداليات الملونة، إلى 13 ميدالية ملونة، حيث تم حصد أربع ميداليات ملونة “ذهبية، و3 برونزيات”، خلال يوم أمس، عن طريق كل من بطلنا علي العذبة الذي توج بالميدالية الذهبية في منافسات سلاح الفلوريه “مبارزة”، وبطلنا ركان الحارث الذي نال الميدالية البرونزية في منافسات حصان الحلق “الجمباز”، وبطلنا عبد الله خليفة الذي نال الميدالية البرونزية في منافسات سلاح فلوريه “مبارزة”، وبطلتنا سلمى حامد التي توجت بالميدالية البرونزية في منافسات الجمباز “متوازي الارتفاع”. وبهذه النتائج يكون الأدعم رفع حصيلة الميداليات إلى 13 ميدالية ملونة، هذا وقد أعرب بطلنا علي العذبة صاحب الميدالية الذهبية في منافسات سلاح الفلوريه “مبارزة”، عن سعادته الكبيرة بحصوله على المركز الأول والتتويج بالميدالية الذهبية، وقال في تصريحات صحفية بعد الفوز مباشرة: أهدي هذه الميدالية لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وإلى أكاديمية اسباير وإلى عائلتي وإلى كل من ساعدني لتحقيق هذا الإنجاز الكبير.

 وأضاف العذبة قائلا: بكل أمانة هذه الدورة من أمتع وأجمل وأقوى البطولات التي شاركت فيها خلال مسيرتي الرياضية، بحيث يتواجد فيها أبطال مميزون كثيرون من العرب وأفريقيا بالإضافة إلى الأجواء الرائعة وهو ما ساعدني لبذل قصارى جهدي لتحقيق هذه الميدالية وتشريف الرياضة القطرية بشكل عام والمبارزة القطرية بشكل خاص. من جهته أبدى ركان الحارث صاحب الميدالية البرونزية في منافسات حصان الحلق “الجمباز” سعادة كبيرة لحصوله على المركز الثالث وقال: الحمد لله على كل حال، لقد كانت المنافسة قوية وشديدة بوجود أفضل اللاعبين، وأضاف: حاولت قدر المستطاع الوصول للنهائي وتحقيق مركز أفضل، لكن قدر الله ما شاء فعل وإن شاء الله سأواصل العمل من أجل تحسين مستواي وأستفيد من الأخطاء حتى أظهر بصورة أفضل وأحقق نتيجة أفضل مستقبلا.

كما أعرب كل من البطل عبد الله خليفة الذي نال الميدالية البرونزية في منافسات سلاح فلوريه، وبطلتنا سلمى حامد التي توجت بالميدالية البرونزية في منافسات الجمباز “متوازي الارتفاع” عن سعادتهما الكبيرة، وأكد كل منهما أن الطموح كان أكبر من الميدالية البرونزية لكن المنافسات كانت صعبة للغاية وأن القادم سيكون أفضل بإذن الله تعالى. يذكر أن الميداليات التي تحققت خلال الأيام الماضية جاءت عن طريق كل من بطلنا باسم حميدة الذي توج بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 400م حواجز، كما نال بطلنا أحمد الصيفي الميدالية الفضية في منافسات رمي المطرقة، وحقق بطلنا أشرف حسين الميدالية الذهبية لسباق 400 م، ونال بطلنا سيف محمد ذهبية القفز بالزانة، وبطلنا معاذ إبراهيم ذهبية قذف القرص، وبطلنا عبد الرحمن عبد القادر برونزية رمي الجلة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبطلنا عمر داوود برونزية سباق 110م حواجز وبطلنا حمدي الأمين الميدالية الفضية في منافسات الوثب العالي.

للاطمئنان على راحتهم وتقديم الخدمات اللازمة للوفد

سفيرنا في الجزائر يزور مقر البعثة

قام سعادة عبد العزيز علي النعمة سفير دولة قطر لدى الجزائر بزيارة البعثة القطرية المشاركة بدورة الألعاب العربية المقامة بالجزائر. وكان في استقباله بالمجلس الخاص للبعثة ناصر المضاحكة رئيس الوفد الإداري القطري برفقة الطاقم الإداري. كما حضر الزيارة كل من يوسف الكاظم رئيس الاتحاد العربي للملاكمة، ومحمد الدوسري رئيس بعثة ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من رؤساء الوفود لمنتخباتنا ولاعبتنا البطلة دانة علي التي توجت بالميدالية البرونزية وهي أول ميدالية لقطر على مستوى الملاكمة للسيدات، وتم على هامش الزيارة تبادل الحديث عن مشاركة الأدعم والنتائج التي حققها أبطالنا في مختلف الرياضات، حيث هنأ سعادته البعثة القطرية بشكل عام على الميداليات التي تم حصدها بالدورة، وبارك سعادته للملاكمة دانة على تتويجها بالميدالية البرونزية متمنيا لها التوفيق في باقي مشوارها الرياضي، بعد ذلك قام سعادته رفقة ناصر المضاحكة رئيس الوفد الإداري وحضور جانب من أعضاء الوفد الإداري والإعلامي بالاحتفاء ببطلتنا دانة علي حيث تم قطع الكيكة وتمنى لها الجميع كل التوفيق في باقي الاستحقاقات ومشاركتها الخارجية.

وفي ختام الزيارة، قام ناصر المضاحكة بإهداء سعادة السفير درع اللجنة الأولمبية القطرية وعقب ذلك تم التقاط الصور التذكارية، ومن جهته أعرب سعادة عبد العزيز علي النعمة سفيرنا في الجزائر عن سعادته بهذه الزيارة التي تؤكد انتماءنا للوطن في المقام الأول ثم للوفد القطري المشارك بدورة الألعاب العربية، كما رحب سعادته بجميع أعضاء البعثة من إداريين وإعلاميين ولاعبين وجهاز فني وتمنى لهم التوفيق في باقي منافسات دورة الألعاب العربية وأن يعودوا للدوحة بأكبر قدر من الميداليات رغم علمه بصعوبة المهمة نظرا لقوة الفرق المشاركة ووجود نخبة من الأبطال العرب المميزين.

وأكد سعادة السفير أنه يحرص على متابعة أخبار البعثة المشاركة حاليا في دورة الألعاب العربية من الأخ ناصر المضاحكة وأن مشاركة البعثة القطرية في هذه الدورة فعالة وسعيد جدا بتحقيق البعثة 11 ميدالية ملونة، وتمنى أن يوفق باقي الرياضيين فيما تبقى من المنافسات. مؤكدا أنه يسعى لحضور بعض المنافسات في الأيام المقبلة حيث لم يستطع في الأيام الماضية لكثرة ارتباطاته بالسفارة.

وأضاف سعادة عبد العزيز علي النعمة: إن كل إمكانيات السفارة تحت أمر الوفد القطري وكافة الفرق القطرية التي تأتي للجزائر، لأن هذا هو دورنا جميعا للعمل على راحة فرقنا الزائرة وتهيئة الأجواء أمامها من أجل أن تشريف الرياضة القطرية.

وفي ختام حديثه تقدم سعادته بالشكر الجزيل لدولة الجزائر واللجنة المنظمة على حسن الاستقبال والضيافة التي تلقاها الوفد القطري وتوفير كافة التسهيلات للبعثات المشاركة في هذا العرس العربي، مشيرا إلى أن الجزائر قادرة على تقديم نسخة مميزة من الألعاب العربية خاصة بعد التجارب العديدة في استضافة أكثر من حدث رياضي كبير، فضلا عن أن الجزائر استعدت لتنظيم دورة الألعاب العربية في فترة لم تتعد ثلاثة أشهر.

من جهته تقدم ناصر المضاحكة رئيس الوفد الإداري بالشكر والتقدير لسعادة السفير عبد العزيز علي النعمة على زيارة مقر البعثة مؤكدا أن هذا ليس بغريب على بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج.. مشيرا إلى أن هذه الزيارة جاءت للاطمئنان على البعثة بشكل عام وتذليل أي صعوبات تواجه الوفد منذ وصوله إلى الجزائر، وتقديم الخدمات لهم.

ووعد رئيس الوفد الإداري أن فرقنا تبذل كل الجهد من أجل المنافسة القوية وتشريف الرياضة القطرية بشكل عام.

فوز أدعم تنس الطاولة

فاز أدعم تنس الطاولة في أول مباراتين له بدورة الألعاب العربية بالجزائر حيث كان الفوز الأول أمام المنتخب السعودي، وفاز في المباراة الثانية على المنتخب الليبي بعدم حضور المنافس للصالة وبالتالي اعتبرت لجنة التحكيم فوز الأدعم بالانسحاب 3 – صفر. ويضم فريق الأدعم خمسة لاعبين وهم: أحمد المهندي وأحمد العولقي وفهد المغني ومحمد عبد الوهاب وعبد الله عبد الوهاب.

 

أحمد المهندي: طموحنا كبير في الدورة

قال أحمد المهندي بطل أدعم تنس الطاولة خلال مشاركته بدورة الألعاب العربية بالجزائر: مشاركتنا بهذه الدورة ستكون قوية لوجود نخبة كبيرة من الأبطال ولكن تبقى الحظوظ متساوية، وسنسعى جاهدين مع زملائي لتقديم مستوى مميز وتحقيق نتيجة إيجابية، وأضاف: طموحنا كبير في هذه الدورة وسنحاول أن نخوض هذه الدورة خطوة بخطوة وإن شاء الله سنرفع اسم قطر عاليا في هذا المحفل العربي الكبير.

شاركها.
Exit mobile version