رسالة الجزائر – الوفد الإعلامي

أضافت بطلتنا جو شين ميدالية ذهبية لحصيلة الأدعم من الميداليات التي تشارك بدورة الألعاب العربية الخامسة عشرة التي تقام بالجزائر من الفترة 5 لغاية 15 من الشهر الجاري، حيث نجحت بطلتنا جو شين في الحصول على الميدالية الذهبية للشطرنج السريع، وبهذا يصبح العدد الإجمالي للميداليات الذهبية سبع ميداليات، بينما مجموع الميداليات بالكامل فقد بلغ 18 ميدالية ملونة “2 فضة و9 برونزيات”.

وقد أعربت بطلة الأدعم جو شين عن سعادتها لحصولها على الميدالية الذهبية في منافسات الشطرنج السريع وقالت: لقد كانت منافسات صعبة وقوية، ولكن لعبت بتركيز كبير حتى أتفادى أي خطأ، والحمد لله استطعت ان أتفوق على منافستي وأفوز بالميدالية الذهبية وهو ما يشعرني بالفرحة والفخر.

واضافت: ما زالت هناك منافسات اخرى في الخاطف الفردي حيث سأشارك مع زميلاتي عائشة وغادة الخليفي، وان شاء الله سنسعى لتحقيق نتيجة افضل وإضافة ميدالية أخرى للأدعم.

الجدير بالذكر ان الأدعم كان قد احرز الميداليات الأخرى عن طريق كل من فريق تنس الطاولة للفرق “برونزية” وفريق المبارزة لسلاح الآيبيه “برونزية”، وبطلنا علي العذبة الذي توج بالميدالية الذهبية في منافسات سلاح الفلوريه “مبارزة”، وبطلنا ركان الحارث الذي نال الميدالية البرونزية في منافسات حصان الحلق “الجمباز”، وبطلنا عبدالله خليفة الذي نال الميدالية البرونزية في منافسات سلاح فلوريه “مبارزة”، وذهبية سلاح الفلوريه للفرق، وبطلتنا سلمى حامد التي توجت بالميدالية البرونزية في منافسات الجمباز “متوازي الارتفاع”. وبطلنا الشاب مشعل القحطاني الميدالية البرونزية في منافسات سلاح الآيبيه. وبطلنا باسم حميدة الذي توج بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 400م حواجز، كما نال بطلنا أحمد الصيفي الميدالية الفضية في منافسات رمي المطرقة، وحقق بطلنا أشرف حسين الميدالية الذهبية لسباق 400 م، ونال بطلنا سيف محمد ذهبية القفز بالزانة، وبطلنا معاذ ابراهيم ذهبية قذف القرص، وبطلنا عبدالرحمن عبد القادر برونزية رمي الجلة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبطلنا عمر داود برونزية سباق 110 م حواجز وبطلنا حمدي الأمين الميدالية الفضية في منافسات الوثب العالي.

لاعبتنا جو شين

تبدأ اليوم منافسات الدراجات الهوائية “فردي رجال” بإقامة سباق الطريق على مسافة 146 كلم، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت الجزائر، الحادية عشرة بتوقيت الدوحة. ويمثل منتخبنا كل من نايف المسلم وفضل الخاطر وبلال السعدي. ويطمح منتخبنا لتحقيق نتائج مشرفة في ظل مشاركة ابرز الدراجين العرب من الجزائر وتونس والمغرب.

أقامت البعثة القطرية احتفالية لفريق المبارزة امس بمقر اقامة الوفد، وذلك بمناسبة النتائج المميزة التي حققها بدورة الألعاب العربية، وسط أجواء عائلية وفرحة كبيرة من الجميع. علما ان منتخبنا كان قد غادر الجزائر العاصمة بعد ختام مشاركته المميزة بالدورة.

الجير بالذكر ان ادعم المبارزة حقق اربع ميداليات ملونة “ذهبية فردي فلوريه وذهبية فرق فلوريه وبرونزية فرق آيبيه وبرونزية فردي آيبيه”، ومثل الأدعم كل من مشعل القحطاني، علي العذبة وخالد اليافعي، ومحمد العلوان وجابر الفدعق ومحمد الهزاع وعبد الله خليفة.

حرص سعادة محمد يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية على حضور ومتابعة مباريات الأدعم لذوي الاحتياجات الخاصة لكرة الهدف، ورافقه كل من ناصر المضاحكة رئيس البعثة القطرية وعلي غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة والمستشار القطري في السفارة القطرية بالجزائر، ومحمد الدوسري امين السر العام لاتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي ختام المنافسات التقط سعادته صورة تذكارية مع الفريق، واعرب سعادته عن فرحته للتواجد مع الفريق وتقديم كل الدعم لهم من أجل رفع معنوياتهم والشد من أزرهم. وقال في تصريح صحفي: تواجدنا مع الفريق من أجل تقديم الدعم الكامل للفريق وتشجيعه، ونتمنى لهم كل التوفيق لتحقيق نتائج طيبة في قادم الاستحقاقات.

واضاف: علينا ان نتقدم بالشكر الجزيل لهذه الشريحة من المجتمع لما تستحقه من الاهتمام واعترافا بما قدموه من نتائج من خلال مشاركتهم في مختلف الفعاليات، ونحن في كل مرة نتعلم منهم ونعتبرهم قدوة لنا لإصرارهم وعزيمتهم القوية لتحقيقهم نتائج مشرفة وتمثيل بلدهم احسن تمثيل. كما أغتنم هذه الفرصة لتقديم الشكر الجزيل إلى الأخ خالد الشعيبي إداري الفريق على ما يبذله من جهد مع الفريق وهذا ليس بغريب عليه.

يذكر ان سعادة محمد بن يوسف المانع، حضر وتوج أمس الأول، الفائزين في منافسات رفع الأثقال للسيدات باعتباره رئيسا للاتحادين الآسيوي والعربي لرفع الأثقال.

المانع يحضر منافسات كرة الهدف

ياسين إسماعيل: المستويات متقاربة

قال ياسين إسماعيل إداري فريق السلة 3*3: اعتقد ان اليوم الأول من منافسات كرة السلة 3*3 ضمن دورة الألعاب العربية بالجزائر جاءت قوية، لعبنا أول مباراتين في بداية المشوار أمام موريتانيا والعراق والحمد لله أدينا بشكل جيد، وحققنا فوز مستحقا 17/7 و13/11، وإن شاء الله سنسعى للمضي قدما نحو تحقيق نتائج طيبة والحصول على مراكز متقدمة.

واضاف: باستثناء المنتخب السعودي باقي المنتخبات مجهولة بالنسبة لنا، وبالتالي اليوم الأول كان فرصة لاكتشاف مستوى الفرق الأخرى، ولقد اتضح لنا أن المستويات متقاربة، شهدنا منتخب الجزائر والعراقي والأردني والسعودي، والمستوى متقارب الى حد كبير ولا يوجد فروقات كبيرة.

واكد: طموحنا هو المنافسة ولكن سنلعب مباراة بعد مبارة ونسعى قدر الإمكان لتحقيق نتائج ايجابية وتشريف كرة السلة القطرية. نملك لاعبين مميزين مثل عمر سعد ومحمد هاشم احمد سعيد ومبارك جامع وثقتنا كبيرة فيهم للوصول الى ابعد الحدود في هذه الدورة.

احتفالية فريق المبارزة

تنطلق اليوم منافسات الشطرنج الخاطف “فردي رجال وسيدات” التي تتكون من تسع مباريات، ويمثل ادعم الشطرنج للرجال اللاعب حسين عزيز، فيما يمثل ادعم السيدات كل من جو شين، وسلامة الخليفي وعائشة الخليفي، وغادة الخليفي، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت الجزائر الخامسة بتوقيت الدوحة. وتقام منافسات الشطرنج بمدينة قسنطينة شرق الجزائر العاصمة.

انطلاق منافسات الشطرنج الخاطف

تأهل منتخبنا لتنس الطاولة لدور نصف النهائي

تأهل منتخبنا الوطني لتنس الطاولة الى الدور نصف النهائي بعد فوزه على منتخب تونس بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط واحد. وسيخوض الأدعم اليوم مباراة قوية في دور قبل النهائي، حيث تبعده خطوة واحدة لضمان ميدالية اخرى لرصيد الأدعم. وقد شهدت منافسات تنس الطاولة تنافسا شديدا بين اللاعبين حيث تشهد هذه المنافسات مشاركة مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين.

تكريم الوفد الإداري لعمدة وهران

حرصت البعثة الإدارية قبل ختام منافسات الدورة العربية الخامسة عشرة على تكريم السيد عبد الحق درقاوي عمدة القرية الرياضية بمدينة وهران “غرب الجزائر” وفريق العمل على جهودهم المبذولة اثناء الدورة العربية.

وتوجه عبد العزيز غانم نائب رئيس البعثة القطرية بالشكر للجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية على ما تقدمه من تسهيلات وخدمات كبيرة للرياضيين سواء من حيث السكن او المواصلات، دون ان ننسى الدور الكبير الذي يقوم به المتطوعون في خدمة الوفود المشاركة.

واضاف: كما نشكر جزيل الشكر دولة الجزائر واللجنة المنظمة على حسن الاستقبال والضيافة الذي تلقاه الوفد القطري وتوفير كافة التسهيلات للبعثات المشاركة في هذا العرس العربي، مشيرا إلى أن الجزائر نجحت بامتياز في تنظيم دورة الألعاب العربية .

شاركها.
Exit mobile version