الأمين العام للجنة الأولمبية يحضر المران الأخير

رسالة هانغتشو- الصين:الوفد الإعلامي

حضر سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم مساء أمس التدريب الأخير لمنتخبنا الأولمبي استعدادا لملاقاة نظيره الياباني في أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة الرابعة بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو بالصين.

وكان سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين قد وصل إلى هانغتشو في وقت سابق أمس لحضور منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تفتتح رسميا يوم السبت المقبل وتستمر لغاية الثامن من أكتوبر المقبل.

ويخوض منتخبنا الوطني الأولمبي في تمام الساعة الثانية والنصف بتوقيت الدوحة، السابعة والنصف بتوقيت هانغتشو- الصين، أولى مبارياته في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة الجارية بالصين، أمام نظيره الياباني، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالدورة.

ويسعى أدعم كرة القدم لتحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية بالمجموعة من أجل الحفاظ على حظوظ التأهل للدور الثاني عبر مجموعته التي تضم إلى جانبه كلا من منتخبي اليابان وفلسطين.

وتبدو مواجهة المنتخب الياباني صعبة في ظل القدرات التي يمتلكها الفريق الياباني، وصيف دورة الألعاب الآسيوية السابقة، حيث كان قد خسر الميدالية الذهبية في إندونيسيا 2018، أمام المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف، ولا شك أنه يسعى للمنافسة خلال هذه النسخة بالصين، في الوقت الذي يسعى كذلك منتخبنا الأدعم للوصول بعيداً في البطولة معتمداً على مجموعة مميزة من اللاعبين.

واستعد العنابي الأولمبي بصورة جيدة لدورة الألعاب الآسيوية بالصين من خلال مشاركته في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عام التي جرت في كوريا الجنوبية، حيث حقق العلامة الكاملة بفوزه في المباريات الثلاث التي خاضها أمام كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين، وميانمار بسداسية نظيفة، وقرغيزستان بهدف نظيف، ويطمح منتخبنا الأولمبي لحصد بطاقة التأهل للدور الثاني باسياد هوانغتشو والسعي للمنافسة على إحدى ميداليات كرة القدم رغم قوة وصعوبة المنافسة في هذه النسخة من الألعاب الآسيوية.

وكان الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي بقيادة المدرب البرتغالي إليديو دو فالي، قد استقر على قائمة الأدعم التي ستخوض دورة الألعاب الآسيوية، حيث ضمت القائمة كلاً من: أمير حسن، وعلي نادر، ويوسف عبد الله لحراسة المرمى، وجاسم جابر، وسيف الدين حسن، وعبد الله راشد، وعبد الله السليطي، وعبد الله العلي، وعبد الله يوسف، ومحمد عياش في خط الدفاع، وأسامة الطيري، وخالد علي، وعبد الرحمن رأفت، ومصطفى مشعل، ومهدي المعجبة، ونبيل عرفان، ونايف الخضرمي، لخط الوسط، وأحمد الراوي، وإلياس حميد، وتميم منصور، ولطفي ماجر، ومحمد سراج في خط الهجوم

للدفاع عن الميدالية الذهبية

بعثة اليد تصل اليوم

تصل الصين اليوم بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد من أجل بدء التحضيرات النهائية لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو الصينية، ويتطلع منتخبنا الأدعم لكرة اليد للحفاظ على الميدالية الذهبية التي كان قد توج بها في النسخ الماضية، حيث كان منتخبنا قد توج بذهبية الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية عام 2014 بفوزه على نظيره الكوري (24-21)، ثم حافظ على الميدالية الذهبية في الدورة السابقة في إندونيسيا عام 2018 بفوزه على نظيره البحريني (32-27) في المباراة النهائية، ويسعى لتكرار الإنجاز في نسخة هانغتشو 2022.وكانت قد وضعت قرعة مسابقة كرة اليد لدورة الألعاب الآسيوية الحالية منتخبنا الوطني لكرة اليد في المجموعة الثانية إلى جانب “كوريا الجنوبية وهونج كونج”.

فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الصين والكويت وتايلاند، والمجموعة الثالثة منتخبات البحرين أوزبكستان وكازاخستان، فيما ضمت المجموعة الرابعة والأخيرة منتخبات السعودية وإيران واليابان ومنغوليا.

وقد استعد منتخبنا الادعم لكرة اليد عبر سلسلة من التحضيرات، حيث خاض معسكرا خارجيا في إسبانيا، ثم لعب عدة مباريات ودية أهمها مواجهتان أمام المنتخب الجزائري وحقق خلالها الفوز، وسيبدأ فور وصوله لهانغتشو اليوم تحضيراته لمباراته الأولى في الألعاب الآسيوية والمقررة أمام هونج كونج يوم الأحد المقبل في التاسعة صباحاً بتوقيت الدوحة.

اللجنة المنظمة تؤكد تنظيم نسخة صديقة للبيئة

لا ألعاب نارية في حفل الافتتاح

كشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية عن عدم وجود ألعاب نارية خلال حفل الافتتاح، حيث أكد شا شياو لان، المدير العام لحفل افتتاح آسياد هانغتشو 2022، أن حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو سيكسر تقليد عرض الألعاب النارية، وقال: “إننا ملتزمون بالفلسفة الخضراء في استضافة الحدث، ونريد نشر فلسفتنا في حماية البيئة”.

وتابع: “بما أننا نريد تقليل انبعاثات الكربون قدر الإمكان، فقد قررنا خفض عروض الألعاب النارية”.

وواصل: “سيتم استخدام عدد من التقنيات الجديدة لإثارة إعجاب الجمهور الذي سيستمتع بالمؤثرات البصرية الرائعة والأجواء المؤثرة لحفل الافتتاح أمام شاشاتهم.

الجدير بالذكر أن العديد من المنافسات بدأت أمس منها كرة القدم والطائرة الشاطئية وغيرها من المنافسات، لكن الافتتاح الرسمي للدورة سيجرى في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

الاجتماع الفني الثاني يعقد اليوم

انطلاق السباق التجريبي لمنافسات الشراع

ينطلق اليوم السباق التجريبي لمنافسات الشراع في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو الصينية، حيث يبدأ منتخبنا الوطني للشراع مشاركته في السباق التجريبي، ويشارك أدعم الشراع بالثنائي فارس البكري فئة الكبار صنف ILCA7 واللاعب احمد الملا فئة الشباب صنف ILCA4.

وقد خاض منتخبنا تدريبات قوية خلال اليومين الماضيين، حيث تم الوقوف على جاهزية عناصر منتخبنا وضبط القوارب والاستعداد بقوة لخوض المنافسات.

ومن المقرر أن يعقد اليوم الاجتماع الفني الثاني لمنافسات الشراع، حيث عقد أمس الاجتماع الأول وقد حضره مدرب منتخبنا للشراع خالد بطيحتحم، أعقبه تم عمل القياسات الفنية للقوارب وتسجيل اللاعبين والمدربين رسميا بالدورة.

خالد بطيحتحم مدرب منتخبنا للشراع: طموحاتنا كبيرة وتحضرنا جيداً للمنافسات

أكد خالد بطيحتحم مدرب منتخبنا الوطني للشراع أن الادعم جاهز لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية في الصين، حيث قال: “لقد خضنا معسكرا خارجيا في مدينة فالنسيا بإسبانيا لمدة 21 يوما استعدادا للدورة، ونتطلع للظهور بأفضل صورة ممكنة”.

وتابع: “طموحاتنا كبيرة خلال هذه النسخة من الألعاب الآسيوية، والمنتخب يتمتع بروح قتالية عالية، ونطمح لتقديم أداء جيدا يليق بمستوى الرياضة القطرية”.

وقال: “يجب التأكيد على أن منافسات رياضة الشراع تعتمد بشكل أساسي على الرياح وكما نعرف الرياح تغير اتجاهها في أي لحظة وهذا يؤثر بشكل كبير على نتائج اللاعبين ولهذا في البطولات تحسب جميع النتائج حتى اليوم الأخير، لهذا نتمنى أن تكون الرياح والتيارات البحرية في صالح لاعبي الدعم” مقدماً الشكر للجنة الأولمبية على الدعم المستمر لتحقيق أفضل النتائج.

بعد جولة تتابع عبر 11 مدينة

شعلة الدورة تصل هانغتشو اليوم

يتواصل تتابع جولة شعلة دورة الألعاب الآسيوية الـ19 في أرجاء الصين وسط اهتمام جماهيري كبير، حيث كانت قد انطلقت عملية تتابع آسياد هانغتشو 2022، من منطقة بالقرب من البحيرة الغربية الأيقونية في هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين في الحادي عشر من الشهر الجاري، إيذانا ببدء العد التنازلي لانطلاق الحدث، وقد تقرر أن يمر تتابع الشعلة عبر 11 مدينة في مقاطعة تشجيانغ، وهي هوتشو وجياشينغ وشاوشينغ ونينغبو وتشوشان وتايتشو وونتشو وليشوي وجينهوا وتشيويتشو، قبل أن تعود إلى هانغتشو اليوم لإكمال محطتها الأخيرة.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح الدورة يوم 23 من سبتمبر الجاري وسط تحضيرات كبيرة جداً من اللجنة المنظمة لاستضافة أكبر نسخة على الإطلاق في تاريخ الدورة، بمشاركة 12500 رياضي من 45 دولة.

في أولى مواجهات منتخبنا بدورة الألعاب الآسيوية

طائرتنا الشاطئية تتفوق على الكوري الجنوبي

حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية والمكون من محمود عصام وعبدالله نسيم الفوز على كوريا الجنوبية”1 ” والمكون من الثنائي كيم جانونج ولي دونج بشوطين نظيفين ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة لدورة الألعاب الاسيوية هانغتشو 2022 في المباراة التي أقيمت بينهما امس في مدينة نيتغبو الصينية والتي تبعد عن مدينة هانغتشو حوالى 240 كليو.

وجاءت نتيجة الأشواط” 21-10/21-16 “في مباراة قوية وسريعة لاسيما منتخبنا الذي تميز بالتركيز العالي واستطاع تحقيق الفوز في مستهل مشواره الأسيوي للبطولة الكبيرة. وسوف يلتقي اليوم نفس الفريق مع نظيرة الإيراني في مباراة الجولة الثانية فيما ستبدأ رحلة ثنائي منتخب “الادعم ” المكون من احمد تيجان وشريف يونس مع إندونيسيا في أولى لقاءات الأدعم ضمن المجموعة الثانية والتي تضم كلا من “قطر وإندونيسيا والفلبين”.

ويحتل تيجان ويونس المركز الخامس في التصنيف العالمي برصيد 6580 جمعاها من خلال مشاركة في 11 بطولة وجولة عالمية.

ويشارك المنتخب القطري في الاسياد بفريقين: فريق قطر (1) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، وفريق قطر (2) المكون من الثنائي محمود عصام وعبدالله نسيم.

 في افتتاحية منافسات الطائرة

الأدعم يستهل مشواره بمواجهة تايلاند

يستهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مشواره في دورة الالعاب الآسيوية هانغتشو 2022 بمواجهة المنتخب التايلندي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة والتي تضم قطر-تايلند – هونج كونج ويسعي الأدعم لعبور التايلندي في مستهل مشواره بالأسياد لاسيما وأن الفوز في الافتتاحية يعطى للفريق قوة ومعنويات كبيرة وكان الأدعم قد التقى مع نظيرة التايلاندي مرتين هذا الموسم، الأولى في بطولة كأس التحدي بالدوحة والثانية في البطولة الآسيوية بإيران وحقق منتخبنا الفوز في المباراتين. ورغم الفوز وترجيح كفة الأدعم على التايلندي الا أن المباراة ستكون قوية وصعبة وتختلف عن المواجهات السابقة وهو ما جعل الأرجنتيني كاميليو يدرس المنافس بقوة من خلال المباريات التي خاضها أمامه من قبل وأيضا بعض المباريات الأخرى من أجل وضع النقاط فوق الحروف وتحقيق الفوز، لأن الفوز في المباراة الأولى أمر مهم وضروري لأنه يعطى للفريق معنويات أفضل وحافز للقاء الثاني أمام هونج كونج في الجولة الثانية للمنافسات غدا.

وكان منتخبنا الوطني قد اختتم تحضيراته بالأمس، بعد أن خاض عدة تدريبات على نفس صالة المباراة “الصالة الأولمبية ” بقيادة الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب الفريق والذي أعلن قائمة الأدعم التي ستخوض مُنافسات البطولة، حيث تضم 14 لاعبًا وهم: مبارك ضاحي، بلال أبونبوت، محمد وليد، رحيمي، عثمان عبدالواحد، يوسف بوغلاف، بابي، رينان، ميلوش، نيكولا، إبراهيم محمد، ناجي محمود، أحمد جمال، وبورسلاف.

محمود عصام: فوز مهم

أكد محمود عصام لاعب منتخبنا الوطني للطائرة الشاطئية على أهمية الفوز الأولى في دورة الألعاب الاسيوية موضحا على أن الفوز على كوريا الجنوبية “1” لم يكن بالأمر السهل خاصة وأن الثنائي الكوري من اللاعبين المميزين ولكن بعزيمة الابطال والتركيز العالي والدخول للمباراة بقوة أنا وزميلي عبدالله نسيم منحنا الثقة والهدوء وعبور اللقاء الأول الذي دائما ما يأتي صعبا على أي فريق كما أن الفوز سيكون حافزاً كبيراً لنا من أجل مواصلة المشوار بثبات والوصول لأبعد نقطة في البطولة خاصة وأن الطائرة الشاطئية حاضرة بقوة ونلعب على المنافسة والوصول لتحقيق الهدف المنشود.

 وقال محمود عصام: سنلتقي اليوم في مواجهة الجولة الثانية مع إيران وستكون مباراة قوية وصعبة على الفريقين ولكن لن نفرط في الفوز من أجل مواصلة المشوار بثبات.

كاميلو سوتو:  جاهزون للقاء الافتتاحية الصعب

أكد الارجنتيني كاميلو سوتو مدرب أدعم الطائرة على أهمية لقاء الافتتاحية أمام التايلاندي مشيراً إلى أن لقاءات الافتتاحية دائما ما تكون صعبة وهو ما يجعلني أركز واللاعبين على هذه المباراة التي ستكون انطلاقة لنا ونأمل في تجاوز التايلاندي من أجل الدخول بمعنويات كبيرة أمام هونج كونج لاسيما وأن الفريق استعد بقوة للآسياد من خلال المشاركات في بطولتي التحدي والآسيوية والتي حقق فيها الفريق إنجازاً كبيراً يعطى للاعبين دفعة معنوية قبل خوض دورة الألعاب الآسيوية.

وقال لقد استعد الأدعم من خلال هذه المشاركات والاحتكاك مع مدارس مختلفة تعطى للاعبين خبرة كبيرة للمباريات القوية وأنني أعتبر مباراتي تايلند وهونج كونج من المباريات الصعبة لأن كلا منهما يلعب بطريقة مختلفة وعلينا أن نركز من أجل الفوز.

خاصة وأننا خضنا تدريبات قوية منذ الحضور إلى هانغتشو وتعود اللاعبين على الأجواء وجاءت التدريبات قوية ومفيدة والفريق يدخل البطولة كامل العدد ونأمل في الفوز الأول ثم نفكر في المباراة الثانية

واضاف كاميليو: سبق وان واجهنا الفريق التايلندي من قبل عدة مرات فهو فريق قوى ونحترمه بشده من أجل تحقيق الفوز حيث التقي الأدعم مع التايلاندي من قبل في البطولة الآسيوية وأيضا في بطولة التحدي.

وعن طموحاته في هذه البطولة قال كاميلو:

 لاشك أن طموح كل المشاركين هو الفوز وهو حق مشروع ونحن نفكر أولا في الوصول لأبعد نقطة في البطولة وتحقيق ميدالية. وكذلك اللاعبين في الوقت الذي نخطط فيه لكل مباراة على حدة ولا نسبق الاحداث فكل مباراة لها أهميتها وقوتها لأن كل الفرق المشاركة أتت من أجل الفوز واعتبر دورة الآسياد من البطولات الكبيرة والقوية جداً ومستوها لا يقل عن البطولة الآسيوية بإيران والفوز بالبرونزية في آسيوية إيران يعطى للاعبين دفعة كبيرة من أجل الحفاظ على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية لاسيما وأن كل لاعبي الأدعم مصرون على الحفاظ على ما تم أحرازه في الفترة الأخيرة والظهور بالصورة المعتادة لهم في البطولات وتحقيق إنجاز جديد يضاف لإنجازات الطائرة القطرية.

 

شاركها.
Exit mobile version