❖ محمود النصيري

يتطلع منتخب عمان الى تحقيق الفوز في مواجهة اليوم التي ستجمعه مع نظيره التايلاندي بداية من الساعة الخامسة والنصف مساء على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من بطولة كاس اسيا لكرة القدم قطر 2023.

ويدرك المنتخب العماني أن مواجهة تايلاند ستكون حاسمة في سباق التأهل لدور الـ16، حيث سيسعى لإيقاف الانطلاقة القوية للمنافس الذي يطمح بدوره في تجاوز الدور الأول بصفة مبكرة قبل مواجهة السعودية في الجولة الختامية من دور المجموعات خاصة بعد فوزه على قيرغيزيا بثنائية نظيفة في مباراة الجولة الاولى.

فرصة للتدارك

يأمل منتخب عمان في تجاوز عقبة التايلاندي وتعويض اخفاقه امام السعودية خاصة وان منتخب تايلاند يبدو في المتناول مقارنة بالاخضر السعودي، حيث سيعول الجهاز الفني للعماني بقيادة الكرواي برانكو ايفانكوفيتش على العديد من نجوم المنتخب على غرار جميل سليم وعلي سليمان البوسعيدي وعصام الصبحي ومحسن الغساني ولاعب الوسط عبد الله فواز بالاضافة الى بقية عناصر الفريق من اجل ايقاف انطلاقة التايلاندي وتحقيق نتيجة ايجابية يحافظ بها على اماله في التاهل الى الدور المقبل.

مؤازرة جماهيرية

ستكون المساندة الجماهيرية للمنتخب العماني في مدرجات ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل من العوامل التي من شانها ان ترفع معنويات اللاعبين من اجل تحقيق الفوز الاول في مواجهة اليوم.

وكانت المباراة الاولى للعماني امام نظيره السعودي قد شهدت حضورا مميزا من الجانبين وهو ما يعزز التوقعات بحضور كبير في مدرجات استاد المباراة من اجل دفع اللاعبين على تقديم افضل ما لديهم وتحقيق الفوز والنقاط الثلاث.

برانكو: نحترم الجميع ولا نخشى أحدا

أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان ان الاستعدادات سارت على احسن ما يرام قبل مواجهة نظيره التايلاندي اليوم على استاد عبد الله بن خليفة مشيرا الى أن مباراة اليوم صعبة ومعقدة لكنه يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية وتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وقال ايفانكوفيتش خلال المؤتمر الصحفي ” كنا نعلم منذ البداية ان مجموعتنا صعبة، ومباراة اليوم امام تايلاند مهمة جدا مع كل الاحترام لمنافسنا فان هدفنا تحقيق الفوز، ونحن في اتم الجاهزية لهذه المباراة ونسعى لتقديم افضل أداء”.

واضاف مدرب عمان” اثبتنا في مباراتنا السابقة امام المنتخب السعودي اننا جاهزون لمواجهة أي منتخب وبالنسبة لنا نحن نحترم الجميع دون استثناء، ولكننا لا نخشى احدا” .

وتابع “لن نقوم بتغيير أسلوب اللعب وجاهزون لتحقيق نتيجة إيجابية ولا يقلقنا العمل تحت الضغط لان كرة القدم تمارس تحت الضغوط، ومن الناحيتين الدفاعية والهجومية نحن جاهزون لأي منتخب، وعلينا ان نكون في قمة الجاهزية دفاعيا وهجوميا.”

واردف المدرب الكرواتي” المسؤولية دائما تكون على عاتق المدرب خلال الخسارة، اما بالنسبة لي فانني مطالب بزرع ثقافة الفوز لدى اللاعبين ودائما اريد منهم خوض المباريات بروح معنوية عالية”.

صلاح اليحيائي: مباراة مصيرية

اعرب صلاح اليحيائي لاعب المنتخب العماني عن تفاؤله بتحقيق الفوز في مباراة اليوم امام تايلاند وقال اليحيائي خلال المؤتمر الصحفي: المنتخب التايلاندي قوي ومنظم ونحن في اتم الاستعداد لمباراة اليوم وهدفنا الفوز وحصد الـ3 نقاط”.وتابع لاعب منتخب عمان” مباراة السعودية أصبحت من الماضي ومباراة تايلانـد مصيرية ونسعى لتحقيـق الانتصار”.واختتم اليحيائي “المنتخب التايلاندي أسلوبه مختلف عن المنتخب السعودي وقد اعددنا جيدا للمباراة، ونتمنى أن يكون الجمهور العماني حاضراً ومسانداً لنا في اللقاء، لابد أن نكون متحدين أكثر من أي وقت مضى”.

ماساتادا: علينا التركيز والحذر

اشار الياباني ماستادا ايشي مدرب منتخب تايلاند الى ان مباراة عمان ستكون قوية للغاية خاصة وان المنافس قادم من خسارة ويطمح للتدارك وتحقيق نتيجة ايجابية من اجل المحافظة على حظوظه في التاهل الى الدور المقبل رافضا في الوقت ذاته المقارنة مع مباراة المنتخبين التي جمعتهما قبل 10 سنوات مشيرا الى ان كل الامور قد تغيرت مقارنة بتلك المواجهة وقال مدرب تايلاند خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة ” بالنسبة الى خلال المباراة الاخيرة امام قيرغيزيا قدمنا اداء جيدا وشعرنا بالثقة وهو ما جعلنا ننجح في الخروج بنقاط المباراة”.

وحول رايه في منتخب عمان منافسه في لقاء اليوم قال “مباراتنا التالية امام عمان وهو منتخب يفرض الاحترام ويمتلك لاعبين بارعين على مستوى خط الوسط والهجوم ايضا، وعلينا التركيز من اجل التصدي لهم ونحن على اتم الاستعداد لهذه المواجهة القوية”وتابع” عمان والسعودية فريقان كبيران وشاهدنا ذلك في لقائهما الماضي وكيف تم تغيير الاستراتيجيـة الفنية بينهما فـي شوطي المباراة حيث استعاد منتخب السعودية توازنه في الشوط الثاني وحقق الفوز، لكن عموما فالمنتخبان يقدمان اداء جيدا في البطولة الاسيوية”

وواصل مدرب تايلاند قائلا” المباراة الاولى والفوز الاول بالغا الاهمية لكن حينما نشاهد المباريات بعد نهايتها نحاول العمل على تصحيح الاخطاء، كما نركز على الخصم الذي سنواجهه لاحقا لذا لا اعتقد اننا فعلا محظوظون بتدرج المباريات القوية في مجموعتنا ويجب التركيز والحذر في لقاء اليوم من اجل تحقيق الفوز ومواصلة المشوار” .

بومفان: لدينا إستراتيجيتنا للفوز

توجه ويراثيب بومفان لاعب تايلاند بالشكر لمشجعي منتخب بلاده على وقوفهم خلف اللاعبين لتحقيق نتائج ايجابية وقال خلال المؤتمر الصحفي” نريد من جماهيرنا ان يكونوا حاضرين في مباراة اليوم لمؤازرتنا من اجل الاستمرار في تحقيق افضل النتائج”واضاف» منتخب عمان قوي ويمتلك لاعبين قدموا اداء مميزا امام السعودية رغم الخسارة..وحاولنا ان نرصد نقاط القوة والضعف خلال مشاهدتنا لمباراة المنافس الاولى امام منتخب السعودية، وعلينا ان نقدم اداء جيدا لاسعاد جماهيرنا، ولدينا استراتيجتنا لهذه المباراة

شاركها.
Exit mobile version