❖ عبد المجيد آيت الكزار

بعد أيام قليلة فقط على إسدال الستار على الموسم الكروي 2023-2024 بدأت إدارة نادي السد عمليا في تحضير وتجهيز فريقها الأول لكرة القدم للموسم الكروي المقبل 2024-2025 لمواجهة التحديات المحلية والخارجية التي تنتظره فيه..

ولا تدخر الإدارة السداوية أي جهد في تقوية شوكة صفوف الزعيم وتعزيزها لأن طموحها لا يتوقف عند حدود المحافظة على مكسب ثنائية دوري نجوم إكسبو وكاس الأمير اللذين حقق لقبيهما الموسم المنتهي حديثا وإنما يمتد لتعزيزه بالمزيد من الألقاب في باقي البطولات المحلية الأخرى التي سيخوضها والتي يأتي في مقدمتها كأس قطر بالإضافة إلى سعيه وراء الظفر مجددا باللقب الآسيوي من خلال مشاركته المرتقبة في دوري أبطال آسيا للنخبة.

    نجاح محلي

نجح السد في العودة إلى منصة التتويج بالألقاب بموسم 2023-2024 معوضا بذلك الموسم السابق 2022-2023 الذي كان أبيض بالنسبة له حيث لم يتمكن فيه من الفوز باي بطولة.

وحقق الزعيم لقب دوري نجوم إكسبو وذلك للمرة السابعة عشرة بعد أن استطاع أن يحسم لصالحه الصراع الذي خاضه مع منافسيه الريان والغرافة والوكرة..

وتقدم الفريق السداوي الذي احتل صدارة الترتيب النهائي بفارق نقطتين عن الريان الذي انتزع المركز الثاني، وذلك بقيادة المدرب الوطني وسام رزق الذي كان قد تولى مسؤولية الإشراف عليه خلفا للبرتغالي برونو ميغيل في نوفمبر الماضي.

وكانت إدارة النادي قد أعلنت عند تعيين اللاعب السابق للزعيم والعنابي مدربا لفريقها وأن مهمته مؤقته إلا أنه مقامه فيها طال واستمر إلى غاية نهاية الموسم الذي ختمه بالتتويج بكأس الأمير..

ما بين التتويج بلقبي الدوري وأغلى الكؤوس، كان السد قد شارك في كأس قطر 2024 غير أنه خرج من دورها نصف النهائي بسبب خسارته فيها أمام الوكرة بركلات الترجيح 4-5 بعد التعادل في المباراة بهدفين لمثلهما، بالإضافة إلى أنه كان قد انسحب من المشاركة في كأس أُريدُ “التنشيطية” للموسم 2023- 2024..وعلى مستوى المشاركتين الخارجيتين اللتين خاضهما هذا الموسم، لم يحقق الزعيم النجاح المأمول منه فيهما حيث خرج من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا بعد أن اكتفى باحتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط خلف ناساف كارشي الأوزبكي المتصدر برصيد 11 نقطة ومتقدما على الشارقة الإماراتي الذي احتل المركز الثالث برصيد 8 نقاط والفيصلي الأردني الذي احتل المركز الرابع برصيد 6 نقاط، كما أن رحلته في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال توقفت عند الدور ربع النهائي من البطولة عقب خسارته فيه أمام الشرطة العراقي 2-4.

    أولى الصفقات

فقد الفريق السداوي مع نهاية الموسم الحالي أحد أبرز صناع انتصاراته وانجازاته في المواسم التسعة الأخيرة ويتعلق الأمر بالجزائري بغداد بونجاح..وكان بونجاح قد انضم للزعيم في يوليو 2015 فأبان عن علو كعبه في صفوفه التي فرض نفسه فيها كقوة هجومية ضاربة وهداف من الطراز الرفيع وشكل مع زميله أكرم عفيف ثنائيا مرعبا لخطوط دفاع كل الفرق التي واجهاها..

ولتعويض المهاجم الجزائري الفذ، بادرت إدارة النادي إلى التعاقد لمدة أربعة مواسم مع المهاجم الإسباني رافا موخيكا القادم من فريق أروكا البرتغالي..

ويبدو أن صفقة موخيكا لن تكون الأولى للسد في الميركاتو الصيفي حيث من المنتظر أن تعقبها صفقات أخرى لن تقتصر فقط على تشكيلة اللاعبين وإنما قد تطول الجهاز الفني أيضا.

شاركها.
Exit mobile version