الدوحة – قنا

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة السابعة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، عن اكتمال كافة الترتيبات استعداداً لانطلاق البطولة بعد غد /الخميس/على ملاعب نادي الدوحة للجولف، بمشاركة ما يقارب 140 لاعباً من 44 دولة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة اليوم.

وتعد بطولة قطر ماسترز من أكبر البطولات العالمية التي تقام في دولة قطر ويشارك فيها حوالي /140/ لاعبا معظمهم من دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الجنوبية وجنوب إفريقيا، وجميعهم من المحترفين المصنفين عالميا.

وأعرب السيد فهد ناصر النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف، عن تفاؤله بأن تحقق هذه النسخة نجاحاً كبيراً في ظل مشاركة نخبة من اللاعبين المميزين الطامحين للفوز باللقب، مؤكداً جاهزية ملعب نادي الدوحة لاستضافة البطولة.

وأشار إلى أن نسخة العام الحالي تشهد مشاركة 8 من اللاعبين الذين سبق لهم التتويج بلقب البطولة في نسخ سابقة.

ووجه أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف، الشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه لرياضة الجولف ولهذه البطولة، ما كان له أثر واضح في تميزها، كما تقدم بالشكر إلى البنك التجاري الراعي الرسمي للبطولة.

وكشف النعيمي أن منتخب قطر سيشارك في البطولة عبر اللاعب صالح الكعبي، مشيراً إلى أن اللاعب علي الشهراني يخضع للعلاج حاليا من الإصابة، بينما تشارك السعودية باللاعب عثمان الملا وشيرغو الكردي من الأردن.

وأضاف: البطولة تعد بمثابة فرصة كبيرة للاعبين العرب لاكتساب الخبرات والاستفادة الفنية بالمشاركة مع نجوم عالميين وأسماء كبيرة في عالم الجولف.

وشدد النعيمي على القيمة الكبيرة للبطولة خاصة أنها تعتبر من أهم وأكبر الأحداث الرياضية التي تقام على أرض قطر وتحظى بتصنيف عال من قبل الاتحاد الدولي للعبة في ظل مشاركة أبرز نجوم الجولف على مستوى العالم.

وتابع:” البطولة تمثل أهمية كبيرة بالنسبة للاتحاد القطري للجولف، وحريصون على تنظيمها سنوياً خاصة أنها إحدى أهم الجولات في روزنامة الرابطة الأوروبية للمحترفين، وتضم كوكبة من أفضل المحترفين”.

وتحظى بطولة قطر ماسترز للجولف بتغطية إعلامية واسعة على مستوى العالم، عبر ما يقرب من /35/ محطة تلفزيونية عالمية تبث المنافسات إلى نحو /90/ دولة، كما توفر المشاهدة الحية لأكثر من 500 مليون مشاهد حول العالم.

بدوره، أعرب السيد حسين العبدالله المدير العام التنفيذي رئيس قطاع التسويق ورئيس الخدمات المصرفية المميزة بالبنك التجاري، عن سعادته باقتراب انطلاق النسخة السابعة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف /2024/، بالتعاون مع الاتحاد القطري للعبة.

وأكد العبدالله أن الجولف أكثر من مجرد لعبة رياضية رفيعة المستوى، وإنما فرصة للتواصل، حيث يلتقي الأفراد أصحاب العقول المتشابهة لمناقشة الأحداث الراهنة واستكشاف الفرص التجارية.

من جهته، أشار السيد فيصل النعيمي عضو الاتحاد القطري للجولف، إلى أن بطولة قطر ماسترز تعتبر من البطولات المهمة في المنطقة، التي تهدف لدفع عجلة تنمية وتطور الرياضة ونشر اللعبة في قطر بعدما أصبحت تستحوذ على اهتمام قطاع من الشباب.

من جانبه، أكد السيد مايكل إريكسون مدير البطولة عن رابطة المحترفين الأوروبية، أن البطولة تعتبر من الأحداث المميزة في الجولة الأوروبية، مؤكدا أن النسخة التي تقام في الدوحة دائما ما تحمل أرقاما جديدة وتشهد مستويات مرتفعة من اللاعبين المصنفين.

وأشار إلى أن نسخة هذا العام تشهد مشاركة عدد من المصنفين على مستوى العالم، بجانب المتوجين بألقابها في الأعوام الماضية، وقال: الكل سعيد بتواجده في قطر، واللجنة المنظمة للبطولة منحت المشاركين العديد من التسهيلات والتي تساعد في تقديم مستويات عالية خلال المنافسات.

من جهته، أكد السيد توم فيليبس الرئيس التنفيذي لسلسلة بطولات الجولة الأوروبية لمحترفي الجولف بمنطقة الشرق الأوسط، أن كافة الترتيبات قد اكتملت لاستقبال الحدث الكبير، متوقعا أن تشهد النسخة الـ 27 من بطولة قطر ماسترز للجولف، منافسات وتحديات كبيرة بين جميع المشاركين، في ظل الأجواء المثالية للاعبين من أجل تقديم أفضل المستويات.

وأشار فيليبس إلى أن استمرار بطولة بهذا الحجم وهذا الاهتمام على مدار 27 سنة دليل على نجاحها خاصة أنها ساهمت بقوة في نشر وتعزيز مكانة رياضة الجولف في منطقة الشرق الأوسط.

وتقام بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف بالتعاون بين الاتحاد القطري للعبة، واللجنة الأولمبية القطرية، ونادي الدوحة للجولف، برعاية البنك التجاري، الراعي الرسمي للبطولة.

وتعتبر البطولة من أبرز الأحداث الرياضية والاجتماعية السنوية في دولة قطر، حيث أقيمت أول مرة عام 1998 واشتهرت باستقطاب نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، مثل براند جريس، وسيرجيو جارسيا، وروي ماكلروي، وجاستن روز، وهنريك ستنسون.وتعد هذه البطولة جزءا أساسياً من بطولات الجولة الأوروبية في الشرق الأوسط، إذ تستقطب حضور آلاف الأشخاص كل عام.

شاركها.
Exit mobile version