محمود النصيري

في أجواء من الإبهار والتميز افتتحت مساء أمس بفندق وولدروف استوري بلوسيل نهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، والتي تستمر حتى 26 نوفمبر الجاري، بمشاركة 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة، من أبرز المصنفين الأوائل وأبطال العالم للرماية بالإضافة إلى نخبة من رماة وراميات منتخبنا الوطني.

وشهد حفل الافتتاح حضور سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والإيطالي لوتشيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية، وسعادة الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية والدكتور مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة وأعضاء الاتحاد، إلى جانب عدد كبير من  ضيوف البطولة.

وتحت شعار “الرياضة من أجل السلام” جاء حفل الافتتاح مبسطا تضمن ترسيخ السلام والتركيز على ما يجمع الشعوب حيث انطلق بعزف النشيد القطري وبتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تم عرض فيديو تعريفي بالبطولة وترسيخ رياضة الرماية في قطر، بالإضافة إلى عرض أسماء وأعلام الدول المشاركة.

الشيخ سلمان الحمود الصباح: دولة قطر قدوتنا في التنظيم

تقدم سعادة الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية بالشكر إلى دولة قطر على استضافتها لنهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن وقال في تصريحات صحفية “نبارك لدولة قطر استضافة هذه البطولة التي تعد واحدة من أبرز الفعاليات على أجندة الاتحاد الدولي للعبة كما تحظى بمشاركة أبرز أبطال الرماية العالمية، ولا بد من الإشادة بحسن التنظيم والاستقبال كما نهنئ قطر على الإنجازات بالحصول على بطاقتين إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وهذه الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا الرؤية المميزة لدولة قطر واللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد المحلي للعبة”.

وأضاف “هذه البطولة لها مكانة خاصة ووجودها في قطر يجعلنا نؤكد على نجاحها مسبقا خاصة وأن الدوحة لطالما مثلت قدوة لدول التعاون الخليجي على مستوى استضافة كبرى الأحداث الرياضية”.

وتابع “الاتحاد الآسيوي فخور أن يكون عضوا مهما في إدارة فعاليات هذه اللعبة بجهود الاتحاد القطري للرماية وعلى رأسه أخي الدكتور مشعل إبراهيم النصر وأعضاؤه الذين يبذلون جهودا كبيرة في صناعة الإنجازات للرماية القطرية والآسيوية عموما”.

لوتشيانو روسي: نحتفل مجدداً بالروح الرياضية

قدم الإيطالي لوتشيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية التهنئة إلى رؤساء الاتحادات القارية للرماية في بداية كلمته بحفل افتتاح نهائي بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن وقال إنه لشرف عظيم بالنسبة لي أن أتواجد بينكم اليوم، كما نرحب بشدة بإضافة البطولة إلى روزنامتنا للمسابقات التي أعدنا إدراجها بعد أربع سنوات من الغياب.

وأضاف “نحتفل مجددا بالروح الرياضية التي توجد لدى الأسرة الرياضية للرماية العالمية في هذا التوقيت الذي نصل فيه لذروة الموسم والذي نتطلع فيه قدما لدورة الألعاب الرياضية الأولمبية، كما أود أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى مستضيفينا هنا بالدوحة حيث نعلم أننا سنحظى بحفاوة الاستقبال وبتجهيزات وإمكانيات ذات مستوى عالمي”.

وتابع “أود أيضا أن أتقدم بالشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه لهذه البطولة، ولصديقي العزيز مشعل النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية، شكرا لكم على حفاوة الاستقبال والعمل الكبير والمضني الذي بذلتمونه في التحضير لنهائيات كأس العالم”.

د. مشعل إبراهيم النصر: الاستضافة تعكس التزامنا برؤية دولتنا

أعرب الدكتور مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن سعادته بافتتاح نهائيات كأس العالم للرماية، مرحبا برؤساء الاتحادات القارية، الذين يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي للرماية لوتشيانو روسي، ورئيس الاتحاد الآسيوي للرماية سعادة الشيخ سلمان الحمود الصباح.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في حفل الافتتاح: استضافة هذه البطولة تعكس التزامنا برؤية قطر وإستراتيجية اللجنة الأولمبية القطرية، حتى نكون وطناً رائدًا يجمع العالم من خلال تنمية رياضية مستدامة.

وتمنى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، التوفيق للأبطال المشاركين في البطولة، في تقديم أداء مذهل ومنافسة قوية، مع تحقيق الروح الرياضية النبيلة والتضامن بين الرياضيين.

شاركها.
Exit mobile version