بطولة الأندية العربية لكرة السلة للرجال 2023 في قطر

الدوحة – قنا

أقيم مساء اليوم على صالة الغرافة حفل افتتاح بطولة الأندية العربية لكرة السلة للرجال في نسختها الـ35، والتي يستضيفها نادي قطر الرياضي وتقام مبارياتها على صالتي الغرافة والريان حتى الثاني عشر من أكتوبر الجاري، وسط مشاركة 18 فريقا يمثلون 14 دولة.

وجاء حفل الافتتاح مبسطا، ولقي استحسان الجميع، حيث اشتمل على فقرات موسيقية انتهت بعزف السلام الوطني لدولة قطر، فضلا عن فيديو تعريفي عن تاريخ بطولة الأندية العربية لكرة السلة ومسيرتها حتى النسخة الخامسة والثلاثين في الدوحة.

ورحب السيد محمد آل شريم رئيس جهاز كرة السلة بنادي قطر الرياضي ومدير البطولة بجميع الأشقاء العرب والأندية المشاركة في البطولة، وتمنى للجميع التوفيق في هذا المحفل الرياضي العربي في كرة السلة، والذي يقام للمرة الأولى على أرض قطر وبمشاركة 18 ناديا.

بدوره، ثمن السيد عبدالرحمن المسعد نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة جهود نادي قطر والاتحاد القطري للعبة في استضافة بطولة الأندية العربية، متوقعا أن تخرج البطولة بصورة ناجحة ومميزة من الناحيتين الفنية والتنظيمية.

وشهدت منافسات البطولة ست مباريات في المجموعات الأربع، وفي أبرزها حقق فريق قطر القطري مستضيف البطولة الفوز على نظيره خدمات البريج الفلسطيني بنتيجة (87- 70) وبفارق 17 نقطة على صالة الغرافة ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

وتصدر فريق قطر المجموعة الأولى برصيد نقطتين مقابل نقطة لخدمات البريج ، انتظارا لنتيجة مباراة الكويت الكويتي مع المحرق البحريني والتي ستقام يوم غد الإثنين في نفس المجموعة.

وفي المجموعة الثانية، خسر فريق الأهلي القطري أمام نظيره دينامو اللبناني بنتيجة (63- 93 ) وبفارق 30 نقطة على صالة الغرافة في الجولة الأولى.

وفي نفس المجموعة، فاز فريق اتحاد الجزائر على نظيره السيب العماني بنتيجة (81- 58) وبفارق 23 نقطة على صالة الغرافة.

وتصدر دينامو اللبناني الترتيب العام للمجموعة برصيد نقطتين وهو نفس رصيد اتحاد الجزائر صاحب المركز الثاني، بينما جاء السيب والأهلي في المركزين الثالث والرابع، فيما احتل الاتحاد السكندري المصري الذي غاب عن هذه الجولة المركز الخامس.

أما في المجموعة الثالثة، فقد حقق القادسية الكويتي فوزا صعبا على الفتح السعودي بنتيجة (79- 72) وبفارق 7 نقاط على صالة الريان.

وتصدر فريق القادسية المجموعة الثالثة برصيد نقطتين مقابل نقطة للفتح ، انتظارا لنتيجة مباراة وحدة صنعاء اليمني مع جمعية سلا المغربي التي ستقام يوم غد الإثنين في نفس المجموعة.

وأخيرا في المجموعة الرابعة، أحرز فريق الأهلي المصري فوزا كبيرا على دجلة الجامعة العراقي بنتيجة (92- 77) وبفارق 15 نقطة على صالة الريان.

وفي نفس المجموعة، تفوق بيروت فيرست كلوب اللبناني على مجد طنجة المغربي بنتيجة (95- 70) وبفارق 25 نقطة على صالة الريان.

وتصدر بيروت فيرست كلوب الترتيب العام للمجموعة برصيد نقطتين وهو نفس رصيد الأهلي المصري صاحب المركز الثاني، بينما جاء دجلة الجامعة ومجد طنجة في المركزين الثالث والرابع، فيما احتل الاتحاد الليبي الذي غاب عن هذه الجولة المركز الخامس.

وتتواصل منافسات البطولة في يومها الثاني غدا /الإثنين/ حيث ستقام ست مباريات، تجمع الكويت الكويتي مع المحرق البحريني في المجموعة الأولى، والاتحاد السكندري مع اتحاد الجزائر، والأهلي القطري مع السيب العماني في المجموعة الثانية، ووحدة صنعاء اليمني مع سلا المغربي في المجموعة الثالثة، ودجلة الجامعة العراقي مع مجد طنجة المغربي، والاتحاد الليبي مع الأهلي المصري في المجموعة الرابعة.

ومن المقرر أن تتأهل أول أربعة أندية من كل مجموعة إلى ثمن النهائي من البطولة، على أن تتواصل منافسات البطولة عن طريق إقصاء المهزوم حتى الدور النهائي.

 

شاركها.
Exit mobile version