الدوحة – الشرق

اعتمدت اللجنة التنسيقية الخليجية لكرة السلة مواعيد البطولات الخليجية المؤهلة لنهائيات البطولات الآسيوية او غير المؤهلة وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وترأس الاجتماع محمد سعد المغيصيب رئيس اللجنة التنسيقية الخليجية وبحضور سعدون الكواري أمين عام اللجنة التنسيقية الخليجية وبقية أعضاء اللجنة.

وستكون البداية من بطولةَ الخليج تحت 18 سنة لكرة السلة 3×3 والتي ستقام في شهر مارس 2024، في الفترة من 1-2-مارس 2024.

وفي شهر مايو ستكون بطولة كأس اكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة سيدات وتستضيف البطولة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقرر ان تستضيف الكويت في الفترة من 29 يوليو-3 اغسطس البطولة الخليجية لفئة الشباب u18 سنة. وتستضيف الدوحة العاصمة القطرية بطولة الخليج لفئة الناشئين تحت u15 سنة وذلك في الفترة 15-19 اغسطس. وشهد الاجتماع تحديد موعد عودة بطولة الخليج لفئة الرجال 5×5 بعد توقف منذ العام 2019، وتستضيف البحرين اولى البطولات بعد العودة وذلك في الفترة 2-7 سبتمبر 2024. وتم اختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة الاندية الخليجية لفئة الرجال 3×3 وذلك في الفترة من 6-7-ديسمبر 2024.

بدوره أعرب سعدون صباح الكواري أمين عام اللجنة التنسيقية، عن سعادته الكبيرة بخروج الاجتماع بنتائج جيدة وإجماع من الاعضاء، مشيرا الى ان المرحلة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في اللعبة على مستوى الخليج.

وأوضح الكواري في تصريحات صحفية أن الاجتماع التنسيقي للجنة شهد حضور جميع الأعضاء، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على آلية للتعاون بين جميع الأعضاء من أجل تحقيق المصلحة العامة، مشيدا في الوقت نفسه بالتعاون الكبير بين الأعضاء لما فيه مصلحة كرة السلة الخليجية.

 وأكد أمين عام اللجنة التنسيقية أن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات التي من شأنها العمل على تطوير كرة السلة الخليجية، فضلا عن تحديد موعد لبطولات الخليج، حيث تم وضع الترتيبات النهائية وتحديد موعد ومكان البطولات خلال عام 2024.

شاركها.
Exit mobile version