الاهلي والزمالك

الدوحة – موقع الشرق

دائمًا ما تشهد مباريات الأهلي والزمالك في الدوري المصري العديد من الأحداث المثيرة، والمواقف الغريبة، لكن ما حدث في مباراة القمة التي أقيمت في التاسع من أبريل عام 1999، كان الأغرب، حيث كانت أقصر مباراة قمة في التاريخ.

وتعتبر مباراة القمة بين الزمالك والأهلي التي أقيمت في موسم 1998ـ 1999، هي أقصر مواجهة بين الفريقين في التاريخ، حيث لم تستمر سوى 5 دقائق.

سبب إنهاء المباراة بعد 5 دقائق

بعد دقائق قليلة من بداية المباراة، عرقل لاعب الزمالك أيمن عبد العزيز، مدافع الأهلى إبراهيم حسن بعد كرة مشتركة بينهما، مما دفع “باتا” الحكم الفرنسي لطرد لاعب خط وسط القلعة البيضاء.

وقابل لاعبو الزمالك والجهاز الفني بقيادة فاروق جعفر قرار الحكم بالاعتراضات، وقرروا عدم استكمال المباراة والانسحاب.

وانتظر حكم المباراة بعدها الزمالك لمدة 15 دقيقة، ليعلن الفرنسي انسحاب الزمالك، وفوز الأهلي بهدفين مقابل لا شئ

أحداث ما بعد المباراة

تمت إقالة فاروق جعفر من تدريب نادي الزمالك، وإيقافه عامين، بالإضافة إلى خصم 9 نقاط من القلعة البيضاء في الدوري.

وصرح محمد صبري لاعب وسط الزمالك بعد إيقافه بسبب تهمة التحريض على الانسحاب من المباراة: “لم أحرض اللاعبين على الانسحاب فى مباراة الأهلي، المدرب فاروق جعفر هو من طلب منا ذلك، بعد طرد أيمن عبد العزيز”.

وأكد: “كمال درويش رئيس النادي طلب من المدرب استكمال المباراة، لذلك طلبت أن يتم استبدالي بعد هذه الأحداث” وفقا لوسائل إعلام مصرية.

وفاز النادي الأهلي بالمباراة اعتباريًا بنتيجة 2-0 بعد انسحاب المنافس، وتوج في هذا الموسم بلقب الدوري المصري الثامن والعشرين، والسادس على التوالي.

شاركها.
Exit mobile version