الدوحة – الشرق

حظي البرنامج الرياضي الصيفي الذي ينظمه الاتحاد القطري للرياضة للجميع، خلال فترة الصيف بإقبال وتجاوب كبير، من فئات وشرائح المجتمع المختلفة، حيث نظم الاتحاد القطري للرياضة للجميع، على مدى الشهرين الماضيين، وصولا إلى شهر أغسطس الحالي، مجموعة كبيرة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، وقد أقيمت تلك الفعاليات في العديد من المدارس، والأندية الرياضية، والمراكز الشبابية، ضمن خطة النشاط الصيفي، الذي ينظم تحت إشراف وزارة الرياضة والشباب، ويشتمل على أكثر من 650 نشاطا وفعالية، بعنوان “استثمر وقتك”، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

وأعرب السيد عبد الله الدوسري، مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، عن سعادته بالنجاح الكبير غير المسبوق، الذي حققه البرنامج الرياضي الصيفي، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية، والبرامج التعليمية والتدريبة، التي لاقت قبولاً واضحا ومشاركة مكثفة من كافة فئات المجتمع بهدف صقل مواهبهم، وتنمية مهاراتهم، وقضاء أوقات الفراغ بشكل مفيد، صحيا وبدنيا، وتحت اشراف مدربين متخصصين، يمارسون تلك التدريبات وفق الأسس العلمية السليمة.

وأضاف مدير الفعاليات والأنشطة بالرياضة للجميع “: ان الاتحاد يسعى، من خلال تنظيم البرامج التعليمية، والترفيهية في الأندية الرياضية والمدارس والمراكز الشبابية في فترة الصيف، التأكيد على الاهتمام، بكافة القطاعات والفئات المجتمعية، وإتاحة الفرصة للجميع، لممارسة الأنشطة الرياضية، بشكل مستمر يضمن تحقيق الفائدة. والتأكيد على الاهتمام، بكافة القطاعات والفئات المجتمعية، وإتاحة الفرصة للجميع، لممارسة الأنشطة الرياضية، بشكل مستمر يضمن تحقيق الفائدة.

وقد حقق برنامج النشاط الصيفي، نجاحا كبيرا العام الحالي، وبدا ذلك واضحاً، من خلال المشاركة الواسعة، لكافة فئات المجتمع، من الرجال والنساء والأطفال، الأمر الذي يسهم في نشر ثقافة ممارسة الرياضة، وجعلها أسلوب حياة، وهو الهدف الذي يسعى الاتحاد لتنفيذه، من خلال روزنامة سنوية، تضم في العام الحالي 683 فعالية، إضافة إلى التركيز الخاص على الأنشطة الصيفية، لما لها من أهمية مجتمعية.

وكان برنامج تعلم السباحة الصيفي”، جولة أغسطس “، التي كانت تقام بأندية الوكرة والعربي والخور، هو أهم الفعاليات التي اختتمت يوم الثلاثاء الماضي، وشهدت مشاركة واسعة من الاطفال، للأعمار من سن 8 الى 14 سنة، بمعدل ثلاث حصص اسبوعيا، وتأتي هذه الجولة استكمالا للبرنامج التعليمي الذي انطلق في شهر يونيو الماضي، واستمر حتى شهر أغسطس الحالي، وقد حظي البرنامج طوال فترة الثلاثة أشهر باهتمام وتجاوب كبيرين من الصغار، وأولياء الأمور، الذين يحرصون على المشاركة في برنامج تعلم السباحة، والذي يسهم بقدر كبير في تحسين الحالة الصحية والبدنية، لهؤلاء الأطفال.

وقد ركز البرنامج الرياضي الصيفي، الذي يضم العديد من الفعاليات الرياضية والشبابية المتنوعة،

على التعليم والتدريب، وذلك دون إغفال جانب الترفيه، لما له من اهمية بالنسبة لهذه الفئات العمرية، وبالذات في فترة الصيف من خلال إعداد بعض البرامج التدريبية الصيفية، التي تعنى بتعليم الشباب والأطفال، وتثقيفهم وفتح المجال لهم، للتعرف على رياضات جديدة، مثل لعبة الباد بول، ورياضة المواي تاي.

كما شهدت الأنشطة المدرسية، التي تندرج ضمن البرنامج الرياضي الإسبوعي، المليء بالفعاليات الرياضية والترفيهية، التي تقام وسط أجواء من المتعة والنشاط والحيوية، إقبالاً من الصغار، الذين انخرطوا فيها وهي تفاوتت بين تمارين اللياقة البدنية، وشد الحبل، والتيلي ماتش، وتعلم مهارات كرة القدم، وقضوا فيها وقتا ممتعا ومفيدا، وقد منحتهم تلك المشاركة الفاعلة شعورا بالنشاط والحيوية.

كما شهد البرنامج الرياضي الصيفي، إقامة عدد كبير من البطولات المنوعة، حرصا من الاتحاد على تنظيم البطولات الرياضية، على اختلاف ضروبها وأنواعها، وتلك الانشطة التي تهم مختلف فئات المجتمع، ولأن هذا الأمر يسهم بشكل فعال، في جعل الرياضة أسلوب حياة في مجتمعنا، كما أن إقامة هذه النوعية من البطولات، والفعاليات الرياضية، تشجع العديد من فئات وشرائح المجتمع، على الانخراط في ممارسة النشاط الرياضي.

وكان من أهم البطولات التي نظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع، بطولة البادبول، والتي اختتمت منافساتها في ملاعب البادبول بحديقة أسباير، وشهدت تنافساً كبيراً وتحدياً بين المشاركين.

أما النسخة الثالثة من بطولة الرياضة للجميع للبليارد فقد اختتمت يوم الأربعاء الماضي بقطر مول، ووفرت البطولة الفرصة للشباب، لممارسة الرياضات المحببة لهم والتي تساعدهم على إكتساب، وتعلم مهارات جديدة، إضافة إلى تنمية قدراتهم.

وشهد نادي شباب سميسمة والظعاين بمشاركة نادي لوسيل الرياضي، وبالتعاون مع ستة مراكز شبابية وثلاثة أندية رياضية، تنظيم تحديات مثيرة، منها بطولة تحدي الطائرة للموسم الثاني وبطولة تحدي كرة القدم.

وفي ذات السياق أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، مشاركته مع نادي لوسيل الرياضي، في مشروع اكتشاف المواهب الرياضية القطرية 2023 – 2024، بالتعاون مع مراكز شباب سميسمة والظعاين، والذخيرة، والجميلية، ضمن فعاليات البرنامج الرياضي الصيفي.

ويعنى هذا المشروع، بالأطفال، والنشء القطريين، والمقيمين، من سن 5 سنوات إلى 16 سنة، شرط الا يكون اللاعب مسجلا بكشوف الأندية الرياضية، ويهدف المشروع الطموح للتعرف على مواهب الصغار، واكتشاف الموهوبين منهم، في سن مبكرة، لتطوير مهاراتهم.

شاركها.
Exit mobile version