الدوحة – موقع الشرق

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن المواعيد والملاعب التي سوف تستضيف المباريات الثلاثة من بطولة كأس القارات للأندية  2024 في قطر.

وفي البطولة التي تحتضنها قطر  أيام 11 و14 و18 ديسمبر 2024، فجر الفيفا مفاجأة من العيار الثقيل، إذ سيعود استاد 974  – الذي اشتهر باحتضان الجماهير في مونديال قطر 2022 –  إلى الظهور مجدداً واحتضان الجماهير في بطولة كأس القارات للأندية 2024.

واستاد 974، أول استاد في العالم قابل للتفكيك، ومصنوع من حاويات السفن، ويعد تحفة معمارية، ويحمل اسم رمز الاتصال الدولي لدولة قطر 974، قد ارتبطت به الجماهير أثناء بطولة كأس العالم قطر 2022 .

ويستضيف الاستاد الشهير مباراتي “ديربي الأمريكيتين” و”كأس التحدي”، بينما ستُقام المباراة النهائية، التي ستحدد بطل كأس القارات، على استاد لوسيل يوم 18 ديسمبر والتي سيكون أحد أطرافها ريال مدريد .

ديربي الأمريكتين

تقام المباراة الأولى من البطولة يوم 11 ديسمبر المقبل على استاد 974، بين باتشوكا المكسيكي، بطل كأس أمريكا الشمالية ، ضد بطل أمريكا الجنوبية، الذي ستُحدَّد هويته في 30 نوفمبر المقبل خلال نهائي كوبا ليبرتادوريس.

كأس التحدي

وتقام المباراة الثانية في 14 ديسمبر المقبل، على استاد 974 أيضاً، وتجمع الفائز من “ديربي الأمريكيتين” مع الفائز في مباراة “كأس أفريقيا – آسيا – المحيط الهادئ”، إذ سيتنافس الأهلي المصري والعين الإماراتي في القاهرة، يوم 29 أكتوبر الجاري، ويُتوقع أن تكون هذه البطولة فرصة مثيرة لجماهير كرة القدم لمشاهدة أفضل الأندية من مختلف القارات تتنافس على اللقب.

وسيكون ختام البطولة على استاد لوسيل في 18 ديسمبر، حيث ستُقام المباراة النهائية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الدوحة، وتجمع ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا مع الفائز من مباراة “كأس التحدي” .

شاركها.
Exit mobile version