تعليق منافسات اليوم الأول من بطولة البنك التجاري بسبب الأحوال الجوية

بطولة قطر ماسترز للجولف اليوم

❖ شادي صبره

في ظل الأحوال الجوية الصعبة تم تعليق بعض منافسات اليوم الأول لبطولة البنك التجاري قطر ماسترز لمحترفي الجولف التي تقام على ملعب نادي الجولف على مدار ثلاثة أيام، وتشهد النسخة الـ 26 من البطولة مشاركة 132 لاعبا يمثلون 44 دولة يتنافسون على لقب البطولة التي تبلغ جوائزها 3.75 مليون دولار بعدما تمت زيادتها في العام الحالي.

وكان من المفترض ان تستكمل منافسات اليوم الاول من النسخة السادسة والعشرين امس ولكن بسبب الأحوال الجوية خاصة بوجود البرق والرعد والرياح الشديدة قررت اللجنة المنظمة للجولة الأوروبية تعليق اللعب حفاظا على سلامة اللاعبين وتقرر أن تستأنف الجولة الافتتاحية في السادسة والنصف من صباح اليوم بالنسبة للاعبين الذين لم ينتهوا من منافساتهم. أما منافسات الجولة الثانية فستنطلق عند الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم، على أن تستكمل صباح غد السبت وتختتم المنافسات يوم الأحد المقبل.

وكانت منافسات امس انطلقت بقوة وشهدت مستوى فنيا قويا ولكن حالة الطقس حالت دون استكمال باقي المنافسات، وكان الأسكتلندي سكوت جاميسون قد نجح في انتزاع الصدارة ومعه النيوزيلندي دانيال هيلر حيث حقق كل منهما 65 ضربة أي سبع ضربات تحت المعدل.

 

وجاء في الترتيب الثاني أربعة لاعبين هم الإسباني سانتياجو تاريو، والأسكتلندي إيوين فيرجسون حامل اللقب، ومواطناه ستيفين جالاتشير وروبرت ماكنتاير وحقق كل منهما 66 ضربة أي ست ضربات تحت المعدل.

ومن المركز السابع حتى العاشر تواجد ثنائي فنلندا كالي ساموجا وسامي فاليماكي والأمريكي شين كروكر والجنوب إفريقي تريستون لورنس وحقق كل منهم 67 ضربة أي بخمس ضربات تحت المعدل.

 

وبالنسبة للاعبين العرب لم يظهر الأردني شيرجو الكردي بالمستوى المتوقع منه حيث حقق 12 ضربة فوق المعدل بمجموع ضربات 84 ضربة بينما لم ينته الثلاثي العربي الآخر من الحفر كاملة حيث حقق السعودي سعود الشريف ضربة فوق المعدل بعد 6 حفر فقط ومواطنه فيصل سلهب 5 ضربات فوق المعدل بعد 8 حفر، في حين حقق المغربي عثمان راوزي 3 ضربات فوق المعدل بعد 9 حفر.

 

ويشارك في نسخة العام الحالي 4 لاعبين عرب، فيما يغيب عن المنافسات لاعبينا صالح الكعبي وعلي الشهراني بسبب تزامن موعد البطولة مع مشاركة الكعبي والشهراني في البطولة الاسيوية باستراليا وهي البطولة التي تفيدهما في نقاط التصنيف، ولذا كان قرار عدم المشاركة ببطولة قطر ماسترز.

الجدير بالذكر ان البطولة تشهد مشاركة كبيرة من أبرز اللاعبين من أوروبا وأمريكا وجنوب إفريقيا، وهم جميعا من المحترفين المصنفين عالميا، إلى جانب مشاركة أربعة لاعبين عرب.

الحدث الاستثنائي

تعد البطولة الحدث الرياضي والاجتماعي السنوي الأبرز، حيث أقيمت لأول مرة في عام 1998 واشتهرت باستقطاب نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، مثل روري ماكيلروي، وسيرجيو وجارسيا، وجاستن روز، ورافاييل كابريرا بيللو وبراندن جريس، وهنريك ستنسون الذين تنافسوا في الأعوام السابقة سعيا للفوز بجائزة البطولة.

وتؤكد المؤشرات أن كل الاحتمالات ستكون مفتوحة في النسخة الحالية من البطولة والتي تقام للمرة الأولى في شهر أكتوبر، في طقس مختلف إلى حد ما عن الطقس الذي تقام فيه خلال شهر مارس من كل عام، ما قد يؤثر بعض الشيء على بعض اللاعبين في درجات الحرارة الأكثر سخونة من شهر مارس.

منطقة “الجرينز”

تشهد النسخة السادسة والعشرين هذا العام تغييرات على ملاعب نادي الدوحة للجولف بعد تحديث وتجديد ملعب نادي الدوحة للجولف خاصة منطقة “الجرينز” وتعديل بعض التصاميم الخاصة بالملعب حيث أصبح يختلف عن السنوات الخمس والعشرين الماضية، وهو ما يؤدي الى مزيد من المتعة بأجواء البطولة الكبرى.

 

منافسات قوية

من المنتظر ان تكون التغييرات التي أدخلت على الملعب من شأنها أن ترفع درجات الإثارة وتفتح باب المنافسة على مصراعيها حيث من المتوقع ان تشهد المنافسة على اللقب صراعا كبيرا بين أفضل لاعبين بالعالم مع الوصول للمراحل الحاسمة في البطولة خاصة وانه يصعب التكهن بمن سينجح في حسم الامور لصالحه في ظل تساوي الفرص أمام اللاعبين المصنفين. لاسيما وأن طبيعة الملعب والأجواء التي ستشهدها المنافسات سيكونان عاملا حاسما في تحديد هوية الفائز. ومن المتوقع أن يصل الفائز إلى 14 كرة تحت المعدل وكل الاحتمالات مفتوحة أمام الجميع.

شاركها.
Exit mobile version