الدوحة – موقع الشرق 

تختتم مساء السبت منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس القارات للجمباز الفني بنات التي أقيمت منافساتها على صالة خولة بالمسيلة التابعة للاتحاد القطري للجمباز بمشاركة واسعة وصلت الي 190 لاعبه من الامارات والعراق والسعودية  ولبنان وقطر ، حيث تقام اليوم منافسات الشباب والعمومي وسط منافسة شرسة من جميع المشاركات . 

وكانت منافسات البطولة امس قد شهدت تألق واضح من جميع اللاعبات ، الذين حققوا نتائج جيدة ، وفي ختام اليوم قام علي الهتمي رئيس الاتحاد القطري للجمباز بتتويج الأبطال ومعه عبير البوعينين مديرة البطولة ومحمد عبد الله المراغي أمين السر المساعد وعيسى الهتمي عضو مجلس الإدارة . 

وأشاد علي الهتمي رئيس الاتحاد القطري للجمباز بالمستوى الرائع الذي شهدته منافسات البطولة وقال الهتمي في تصريحات صحفية ” سعداء للغاية بالنجاح الباهر والمستوى الفني الجيد الذي ظهرت به المنافسات فالبطوله تقام للمره الثانيه وان اختلف المسمي، ونحن لدينا العديد من الأهداف الذي نسعى لتحقيقها من خلال البطولة ولعل أهمها نشر ثقافة رياضة الجمباز وتسليط الضوء على النشئ 

واضاف قائلا ” البطولة فرصة للأكاديميات والاندية للاحتكاك وتبادل الخبرات ، والوقوف على المستوى العام للاعبيها ، للتطوير والارتقاء بالمستوى ، فدائما التقييم يكون له دور كبير في التطوير والارتقاء . 

وقال الهتمي أيضا ” البطولة فرصة للصغار ايضا فالجمباز يحتاج ساعات كثيرة للتمرين ، والبطولات تكسر روتين التمارين وحدتها ، وتمنح اللاعبين فاعلية للتدريب وتحسين المستوى . 

 واضاف الهتمي نحن نسعى لتكوين النواة من خلال اكاديمياتنا في قطر للمنتخب ، فأعيننا على المراحل التي نستفيد منها في المستقبل ، وتكوين منتخب قوي ، والنسخة الحالية هي تجربة والبطولات المقبلة ستكون على نظام أوسع فهي تعويضا على بطولات الخليج السابقة ، وسوف تكون انطلاقة جديدة .

 وأختتم قائلا بانني سعيد بنجاح البطوله وبردود فعل الفرق المشاركه بالبطوله واشادتهم بحسن التنظيم وكرم الضيافه والبنيه الرياضيه لدوله قطر 

شاركها.
Exit mobile version