الدوحة – قنا

اختتمت منافسات الجولة الثانية من بطولة تحدي قطر للدراج ريس الرملي، للموسم (2023 – 2024) التي نظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية على حلبة الدراج ريس الرملي الخاصة على شواطئ سيلين الرملية، على مدار يومين.

وشهدت الجولة رقما قياسيا على صعيد المشاركين الذين فاق عددهم 130 متسابقا من أبطال هذه الرياضة سواء من قطر أو من الدول الخليجية.

وسجلت هذه الجولة أرقاما قياسية عالمية في فئة /البولاريس الأنليميتد/ فبعد أن تمكن المتسابق زايد سلطان العليوي من كسر الرقم العالمي لهذه الفئة والبالغ 3.4 ثانية بتمكنه من اجتياز المضمار بزمن 3.376 ثانية، عاد يعقوب مبارك العلوي ليتمكن من تسجيل رقم جديد في محاولته الثانية بلغ 3.324 ثانية حاصدا بذلك لقب هذه الفئة.

اليوم الأول من منافسات الجولة، والذي خصص لمنافسات 10 من فئات البطولة شهدت فيه فئة البولاريس المخصصة للأطفال احتفاظ المتسابق راشد الدرويش بلقبه للجولة الثانية على التوالي، كذلك حل حمود السليطي في المركز الثاني ويوسف أغا في المركز الثالث.

أما في منافسات الدراجات النارية، فقد تمكن المتسابق وليد الشرشني من الفوز بلقب هذه الجولة تاركا المركز الثاني لجاسم رحيمبور، فيما جاء عبدالرحمن النصر في المركز الثالث.

أما منافسات فئة الكواد فقد شهدت فئة الستوك فيها بطلا جديدا هو نواف الشراه، فيما جاء عبدالعزيز الحداد في المركز الثاني، وخالد كرم في المركز الثالث، فيما شهدت الفئة المعدلة حصول المتسابق محمد المازمي على اللقب تاركا المركز الثاني لناصر الأنصاري والثالث لمشعل الفهد، بينما تمكن المتسابق عبدالله حمزة المازمي من حصد لقب الفئة المفتوحة، متفوقا على مشعل الفهد ومشاري التركي واللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وعلى صعيد الفئات الثلاث للسيارات المزودة بمحرك مكون من 6 اسطوانات، تمكن أبطال الجولة الماضية جميعهم من الاحتفاظ بلقبهم لهذه الجولة، ففي فئة الستوك تمكن محمد حكمي من تسجيل الزمن الأفضل ليظفر باللقب، فيما حل خالد يسير في المركز الثاني واكتفى وصيف الجولة الماضية علي حسن المطوع بالمركز الثالث.

كذلك تمكن بطل الجولة الماضية في فئة النايتروس محمد الشرشني من تحقيق لقبه الثاني في البطولة متفوقا على خليفة المير الذي كان وصيفا أيضا في الجولة الماضية، فيما حل فريد لقمان في المركز الثالث.

أما فئة التوربو فشهدت الفوز الثاني للمتسابق وليد الدغيشم باللقب، فيما حل عبدالرحمن العسافي في المركز الثاني، وبندر المنخص في المركز الثالث.

وبالنسبة لفئات السيارات المزودة بمحركات مكونة من 8 أسطوانات، فقد شهدت فئة الستوك منصة تتويج مطابقة تماما للجولة الأولى فحل محمود ذياب في المركز الأول وجاء وليد سالم بالمركز الثاني وخالد يسير في المركز الثالث، بينما شهدت الفئة المعدلة فوز المتسابق وليد سالم باللقب للجولة الثانية متفوقا على عيسى المناعي صاحب المركز الثاني، وخليفة إبراهيم الذي حل ثالثا.

وفي اليوم الثاني من الجولة، ارتفعت وتيرة المنافسات بعد كسر الرقم القياسي العالمي مرتين في فئة /البولاريس أنليميتد/، وكان صاحبا الإنجاز هما يعقوب مبارك العليوي وزايد سلطان العليوي واللذان حلا بالمركزين الأول والثاني على التوالي، فيما ذهب المركز الثالث لإبراهيم الدرمكي.

أما في منافسات فئة الستوك فقد شهدت فائزا جديدا في هذه الجولة هو المتسابق حسن كريم، فيما حل المتسابق عبدالله الدرمكي في المركز الثاني، وسلطان الظاهري في المركز الثالث، فيما شهدت آخر فئات البولاريس وهي الفئة المعدلة، فوز أحمد النعيمي بالمركز الأول، وحل المتسابق مهنا النعيمي في المركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق محمد صفر.

وتميزت منافسات فئة الباجي بالندية والإثارة، حيث تمكن في نهايتها وصيف الجولة الماضية عبدالله السليطي من الفوز بلقب هذه الجولة، تاركا المركز الثاني للمتسابق محمد السليطي بطل الجولة الأولى، فيما ذهب المركز الثالث إلى المتسابق سعد الدوسري.

أما فئة الباجي (Funco) وعلى غرار الجولة الماضية، فتمكن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كسر حاجز الأربع ثوان، حيث كان الزمن الأفضل لهذه الجولة بهذه الفئة كما في الجولة الماضية للمتسابق مهنا النعيمي، متقدما على المتسابق محمد السليطي الذي حل ثانيا، والمتسابق عبدالله السليطي الذي أنهى المنافسات في المركز الثالث، فيما شهدت آخر الفئات وهي /الهايلوكس/ فوز محمد الحمدان باللقب بعد احتلال المركز الأول، فيما حل المتسابق عبدالله المجحد في المركز الثاني، والمتسابق عبدالعزيز العنزي في المركز الثالث.

ومع ختام منافسات كل يوم قام سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني مدير نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الفئات المشاركة، في ذلك اليوم وسط حضور جماهيري كثيف، لتختتم بذلك فعاليات الجولة الثانية من تحدي سيلين للدراج ريس الرملي والذي سيشهد فترة توقف تمتد على مدار شهرين قبل أن يعود بجولته الثالثة نهاية شهر فبراير القادم 2024.

شاركها.
Exit mobile version