❖ الدوحة – الشرق

عقد امس الاجتماع الثامن والتسعون للمكتب التنفيذي لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الاولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك بفندق شيراتون الدوحة.

ترأس الاجتماع، سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، وبمشاركة أصحاب السعادة الأمناء العامين للجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي كان في مقدمتها تطوير وتعزيز منظومة العمل الرياضي، واستضافة البطولات الرياضية الخليجية.

كما بحث الاجتماع تقارير اللجان الاستشارية المتمثلة في اللجنة الاستشارية الرياضية واللجنة الاستشارية لرياضة المرأة واللجنة الاستشارية للاعبين واللجنة الاستشارية البارالمبية، بالإضافة إلى لائحة دورة الألعاب الرياضية الخليجية، وتوصيات فرق العمل.

واستعرض الاجتماع تقريرا عن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى للشباب التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة الشهر الماضي.

كما تم اعتماد عدد من التوصيات المتعلقة بتطوير الرياضة الخليجية والتي سيتم رفعها إلى الاجتماع السادس والثلاثين لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي سيعقد اليوم الأربعاء.

ومن جانبه أشاد سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية بنتائج الاجتماع الثامن والتسعين للمكتب التنفيذي لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الاولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد امس في الدوحة.

وقال سعادته إن الاجتماع خرج بالعديد من التوصيات التي سيتم عرضها على الاجتماع السادس والثلاثين لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد اليوم برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

وأكد البوعينين على أهمية دور العمل الرياضي الخليجي المشترك في تطوير الحركة الرياضية بدول المجلس لافتا في هذا السياق إلى انطلاق النسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية للشباب التي أقيمت في شهر أبريل الماضي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حيث تشكل هذه الدورة محطة مهمة لإعداد جيل جديد من الرياضيين الخليجيين الشباب للمشاركات المستقبلية في مختلف الألعاب الرياضية.

وأشاد أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية بالجهود الكبيرة المبذولة من اللجان الاولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي أثمرت عن تحقيق العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة خلال السنوات الماضية معربا عن أمله في تحقيق الرياضيين الخليجيين لحصيلة جيدة من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة باريس 2024.

شاركها.
Exit mobile version