الدوحة – الشرق

عقد اتحاد القطري لكرة الطائرة مؤتمرا صحفيا اعلن فيه عن إطلاق النسخة الأولى من البطولة المفتوحة للكرة الطائرة للسيدات للموسم الرياضي 2023-2024، وذلك في خطوة تأتي ضمن الخطة التي وضعها الاتحاد برنامج دعم كرة الطائرة النسائية، وحضر المؤتمر كل من علي بن غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، ويوسف أحمد كانو أمين السر العام بالاتحاد، ووليد عبدالصمد السكرتير الفني للجنة الحكام، وآمنة الكواري رئيسة لجنة رياضة المرأة بالاتحاد، وحسين إمام الخبير الفني بالاتحاد، ونور لوباني منسقة اللجنة، وممثلي الفرق المشاركة وعدد من وسائل الإعلام.

وستقام البطولة بنظام دوري من دور واحد، حيث ينطلق في 20 أكتوبر الجاري، بمشاركة 10 فرق وهي: نادي قطر، والعربي، والغرافة، وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة قطر، وجامعة الدوحة، وأكاديمية سبورت لاب، وأكاديمية واعد، وF45، وLions Sri lanka.

ومن جانبه، أكد علي الكواري أن اتحاد الطائرة متشوق لانطلاق بطولة جديدة لرياضة النسائية تنظم تحت مظلة الاتحاد. مؤكدًا أن هذه البطولة ستكون بداية لإطلاق سلسلة من البطولات سواء محلية أو خليجية أو آسيوية للرياضة النسائية.

وأشاد الكواري بالتعاون الكبير بين اتحاد الطائرة ولجنة رياضة المرأة القطرية برئاسة لولوة حسين المري.

وقال الكواري على هامش سحب قرعة النسخة الأولى من البطولة المفتوحة للكرة الطائرة، إننا نتطلع لتشكيل منتخب نسائي قوي قادر على المنافسة في البطولات الخارجية، ومؤكدًا على أهمية إقامة مثل هذه البطولات من أجل استقطاب أفضل العنابي لضمها إلى صفوف المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة.

وكشف الكواري أن اتحاد الطائرة بصدد تنظيم النسخة الأولى من بطولة إكبس للكرة الطائرة الشاطئية والتي ستقام في مارس المقبل، بالإضافة إلى تحضير الأندية للمشاركة في دوري الكرة الطائرة الشاطئية والناشئات في الموسم المقبل.

وفيما، وجه يوسف كانو شكره إلى اللجنة النسائية باتحاد الطائرة على جهودها الكبير في إعداد لهذه البطولة التي ستكون باكورة لتنظيم العديد من بطولات الكرة الطائرة النسائية خلال الفترة المقبلة.

وأعربت آمنة الكواري رئيسة لجنة رياضة المرأة بالاتحاد عن سعادتها بالمشاركة الكبير في النسخة الأولى من البطولة المفتوحة للكرة الطائرة. مشيدة بالتعاون الكبير بين الفرق المشاركة في البطولة.

شاركها.
Exit mobile version