توج بجائزة الاتحاد الوطني الأكثر تطوراً لمنافسات 3×3

الدوحة – الشرق

في إنجاز جديد للرياضة القطرية منح الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA، جائزة المركز الثالث في التطوير للاتحاد القطري لكرة السلة ضمن جوائز الأفضل، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية الـ 22 للاتحاد الدولي المقام حاليًا في الفلبين، حيث تم تكريم الاتحادات الوطنية والاحتفال بها لإنجازاتها في الحفل من خلال مجموعة متنوعة من الجوائز.

حيث توج الاتحاد القطري لكرة السلة بجائزة الاتحاد الوطني الأكثر تطورًا لمنافسات 3×3، حيث جاءت قطر ضمن أفضل 3 اتحادات وطنية على مستوى العالم، في التصنيف من الفترة ما بين عام 2021، بعد مؤتمر منتصف المدة للاتحاد الدولي لكرة السلة، ويوليو 2023، جاءت ليتوانيا أولًا، ثم النمسا، ثم قطر.

كما تم منح جائزة الاتحاد الوطني لأفضل 3 اتحادات تحسنًا» من الفترة 2021، حتى يوليو 2023، وفقًا للتصنيف المقدم من Nike، هذه هي الفرق الوطنية التي حصلت على أكبر عدد من نقاط التصنيف المكتسبة خلال هذه الفترة، الفائزون هم: الفرق الأكثر تحسنًا للسيدات 2021-2023: جاءت الأردن في المركز الأول، ثم جواتيمالا، والنرويج، أكثر الفرق تحسنًا رجال 2021-2023: حلت غينيا في المركز الأول، ثم جنوب السودان، والرأس الأخضر.

وفيما حصلت الاتحادات الثلاثة الأولى التي تتمتع بأكبر نمو في المتابعين الاجتماعيين عبر جميع القنوات كنسبة مئوية من إجمالي متابعيها على أكبر عدد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة من 2021 إلى 2023، مع 100000 متابع كحد أدنى للتأهل.. الفائزون هم: جنوب السودان، وفنزويلا، ومدغشقر. وأما جائزة تصنيف الاتحاد الوطني، تم منحها لأفضل 3 اتحادات وطنية مصنفة: فجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول، ثم فرنسا، وأستراليا، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة السلة 2021-2023، لمنتخب 3×3 مشتركين، يُمنح لأفضل 3 اتحادات وطنية FIBA 3×3، لكل من فرق الرجال والسيدات، اعتبارًا من 1 يوليو 2023.. الفائزون هم: تصنيف الاتحاد الدولي لكرة السلة 2021-2023، 3×3 مشتركين، جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول، ثم فرنسا، والصين.

بدوره أشاد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة بهذا التتويج الذي جاء نتيجة جهد الاتحاد في العمل على تطوير اللعبة.

وقال رئيس الاتحاد بعد التتويج : بعد اختيارنا ثالثا من قبل الاتحاد الدولي نحن الآن امام تحد من اجل مواصلة مشوار التطوير والتواجد في مركز افضل خلال الفترة المقبلة.

وحرص سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد على تقديم التهنئة لكل العاملين بالاتحاد من لاعبين ومدربين واداريين على ما قدموه من جهد طوال الفترة الماضية مما اسهم بصورة كبيرة في تطور اللعبة.

وقال سعدون الكواري: تكريم اتحاد السلة من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة يجعلنا نضاعف العمل من اجل المزيد من التطوير ونشر اللعبة.

شاركها.
Exit mobile version