إينو بولو

الدوحة – الشرق

أعلنت بريميير بادل، جولة محترفي البادل الأبرز عالمياً التي أسستها قطر للاستثمارات الرياضية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للبادل، عن تعيين السيد إينو بولو في منصب الرئيس التنفيذي، ليتولى مسؤولية قيادة المرحلة المقبلة والطموحة من التطور الرياضي والنمو التجاري والتوسع العالمي لجولة بريميير بادل.

وسيعمل السيد بولو تحت إشراف مجلس إدارة بريميير بادل، على أن يتولى مهامه اعتباراً من 16 نوفمبر 2023.

ويتمتع إينو بسجلٍ مهني حافل في عالم الرياضة، بما فيه من خبرة واسعة في رياضتي البادل والتنس، حيث شغل مناصب رفيعة لدى علامة Nike في أوروبا وأمريكا الشمالية. كما تولى لاحقاً منصب رئيس شركة Havaianas في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الشمالية، ورئيس مجموعة غلوبال براندز في أوروبا، وعمِل استشارياً أول لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقُبيل انضمامه إلى جولة بريميير بادل، شغل إينو منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة ليداب، مجموعة شركات البادل العالمية والتي تغطي عملياتها أكثر من 120 نادياً وما يزيد على 700 ملعب بادل حول العالم. كما يشغل إينو عضوية مجلس إدارة الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس منذ يناير 2021.

وخلال الشهر الماضي، كشفت قطر للاستثمارات الرياضية والاتحاد الدولي للبادل عن توقيع اتفاقية تاريخية مع شركة دام، استحوذت قطر للاستثمارات الرياضية من خلالها على جولة البادل العالمية، إضافة إلى دمج جولة البادل العالمية وبريميير بادل، وهما أكبر جولتين احترافيتين في هذه الرياضة، ضمن جولة عالمية واحدة تحت اسم “بريميير بادل”. ومن المقرر إطلاق المسابقة الجديدة في عام 2024 تحت إدارة الاتحاد الدولي للبادل، بمجرد استكمال الموافقات التنظيمية اللازمة. وسيكون إينو مسؤولاً بشكل مباشر عن إدارة صفقة الدمج بين الجولتين، ومن ثم قيادة عملية التحول التدريجي لجولة بريميير بادل على المستويين الرياضي والتجاري، لتصبح واحدة من أكثر الجولات الديناميكية والعصرية والاحترافية في عالم الرياضة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد ناصر غانم الخليفي، رئيس مجلس إدارة قطر للاستثمارات الرياضية ورئيس جولة بريميير بادل: “يسرنا تعيين إينو في منصب الرئيس التنفيذي لجولة بريميير بادل. ويتمتع إينو برصيد استثنائي من المعرفة والخبرة والعلاقات القيّمة، والتي اكتسبها على مدار مسيرته المهنية المتميزة التي تمتد لحوالي 30 عاماً في عالم الرياضة، بما فيها رياضات المضرب. ويدرك إينو السبيل الأمثل لبناء جولة عالمية لنخبة الرياضيين وأهمية اللاعبين في أي مشروع، ونتطلع قدماً لقيادته للمرحلة المقبلة من تطوير جولة بريميير بادل”.

شاركها.
Exit mobile version