أكد نجم كرة القدم البرازيلي فينيسيوس جونيور دعمه الكامل للنجم الفرنسي بنجامين ميندي لاعب مانشستر سيتي السابق، بعد تبرئته من تهم الاغتصاب ومحاولات الاغتصاب التي وجهت إليه منذ نحو 3 سنوات.

وقضت محكمة بريطانية -أول أمس الجمعة- ببراءة ميندي من تهم وجهت ضده، وكان مانشستر سيتي قد أوقفه عن اللعب في أغسطس/أب 2021 بعد ظهور هذه الاتهامات، ولم يجدد له الفريق الإنجليزي بعد انتهاء عقده في يونيو/حزيران الماضي.

وقال فينيسيوس مخاطبا ميندي في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر اليوم “أنا آسف لكل ما مررت به. لقد خسرت عامين من حياتك المهنية، لكن هذا أقل ما ستواجهه في هذا الموقف بأكمله. وماذا عن الضرر النفسي؟ أنا متأكد من أن حياتك لن تعود كما كانت مرة أخرى. ثقافة تدمير السمعة حصدت ضحية أخرى”.

وأضاف نجم ريال الإسباني “إلى متى سنُتّهم ويُحكم علينا دون أن يكون لنا الحق في الدفاع؟ يتم إنشاء الأخبار الكاذبة ونشرها دون التأكد من أي حقائق (وهو أمر شعرت به شخصيًا كثيرًا في هذه الإجازة) ثم يزداد الوضع سوءًا”.

وتابع النجم البرازيلي الذي تعرض لهجوم عنصري قاس بالملاعب الإسبانية خلال الموسم الماضي “تحمّل المسؤولية هو الحد الأدنى لأي محترف، ولكن في الوقت الحاضر أصبح العمل الجاد استثنائياً. سؤالي: ما الذي سيتم فعله لإصلاح هذا الضرر؟”.

وحظيت تغريدة فينيسيوس بتفاعل واسع حيث شاهدها أكثر من 21 مليون شخص، بينما حظيت بإعجاب قرابة ربع مليون متابع.

وكان نجم خط الوسط الفرنسي بول بوغبا، أول المهنئين لمواطنه بعد إعلان براءته، بنشر صورة له وميندي من مكالمة عبر الفيديو، وأرفقها بتعليق “الحمد الله يا أخي.. سعيد جدا.. كل الذين تحدثوا عنك بطريقة سيئة عنك، أريد أن أراهم وهم ينظفون اسمك، لا يمكنني الانتظار لرؤيتك في الملعب مرة أخرى”.

شاركها.
Exit mobile version