❖ عبد المجيد الكزار

تستضيف الدوحة نهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة «فاينال 8» لموسم (2023-2024) بصالة لوسيل الرياضية خلال الفترة من 25 مايو الجاري وحتى مطلع يونيو المقبل.

ويشارك في البطولة 8 فرق وزعت على مجموعتين، حيث تضم الأولى الرياضي اللبناني، والمنامة البحريني، والحكمة اللبناني، وبي سي أستانا الكازاخستاني (آسيا الوسطى)، فيما تضم المجموعة الثانية فرق الكويت حامل لقب الدوري الخليجي مرتين، وكاظمة الكويتي، وشهرداري غورغان الإيراني، وتميل نادو الهندي (جنوب آسيا).

وسيحصل الفريقان المتأهلان إلى الدور النهائي على مكان في النسخة الافتتاحية لدوري أبطال آسيا لكرة السلة BCL Asia والتي ستقام في الفترة من 9 إلى 15 يونيو المقبل بدبي.

وبهذه المناسبة عقد الاتحاد القطري لكرة السلة مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن تفاصيل استضافة إقامة البطولة للمرمة الأولى بالعاصمة القطرية، بحضور السيد محمد بن سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، والسيد سعدون صباح الكواري أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة، والدكتور خالد القحطاني رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد ووسائل الإعلام المحلية.

وأعرب محمد بن سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة عن امتنانه للاتحاد الدولي لكرة السلة ( FIBA ) لمنح دولة قطر الفرصة لاستضافة هذا الحدث المهم للمرة الأولى والتي تأتي ضمن البطولات التي تستضيفها في مسار الإعداد والتحضير لاستضافة الحدث الأبرز والمتمثل في نهائيات كأس العالم لكرة السلة 2027 والتي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد على مستوى التنافسية العالية للأندية المشاركة في البطولة، متوقعًا حضورًا جماهيريا كبيرًا من جانب الجاليات الموجودة في الدوحة.

واعتبر المغيصيب هذه البطولة فرصة مهمة لتعزيز مكانة دولة قطر كوجهة رياضية مهمة وتعزيز شغف الشباب برياضة كرة السلة في البلاد والمنطقة.. بالإضافة إلى تنشيط السياحية.. حيث تجذب البطولات الكبرى العديد من الزوار إلى الدولة، مما يسهم في زيادة الحركة السياحية وتعزيز الاقتصاد المحلي، تكامل الجوانب الرياضية والاقتصادية والثقافية يجعل من استضافة نهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة «فاينال 8»، فرصة مهمة للنمو والتطور في مختلف الجوانب في الدولة.

واعترف المغيصيب أن البطولة ستكون فرصة مهمة لكوادر قطرية للمشاركة في تنظيم الحدث وتقديم الخدمات المختلفة، يمكن أن تكون البطولة مناسبة أيضًا لتوفير ورش عمل تدريبية في مجالات مثل العمليات والخدمات والمواصلات، حيث يمكن لكوادرنا اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لتنظيم الفعاليات الرياضية الكبيرة قبل استضافة نهائيات كأس العالم 2027.

ووجه رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة شكره إلى وزارة الرياضة والشباب، واللجنة الأولمبية القطرية على الدعم الكبير من أجل إنجاح هذه البطولة.

ومن جانبه، تحدث سعدون صباح الكواري أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة موضحا ان الاتحاد القطري جاهز تمامًا لاستضافة البطولة بالرغم من ضيق الوقت إلا ان ثقة الاتحاد الدولي FIBA في قدرات قطر التنظيمية هي التي ساهمت في منح لنا شرف تنظيم «فاينال 8»، ونحن قادرون على إنجاح هذه البطولة بإذن الله.

وكشف الكواري عن ان اللجنة المنظمة للبطولة، استقرت على فنادق إقامة وفود المشاركة الفرق والحكام وكبار الشخصيات في «فاينال 8»، مشيرًا إلى ان عدد المتطوعين يصل نحو 130 متطوعا.. موضحًا أن قنوات الكاس الرياضية ستكون الناقل الرسمي لمنافسات البطولة.

وأضاف أمين السر العام انه تم طرح تذاكر المباريات للبيع عن طريق فيرجين ستور ونقاط البيع المختلفة اعتباراً من يوم الأحد كما سيتم فتح منافذ للبيع في مداخل صالة لوسيل تسهيلاً للجماهير الراغبة في الحضور.

شاركها.
Exit mobile version