أشادوا بالمستوى التنظيمي المونديالي..

حفل افتتاح كأس آسيا

❖ محمود النصيري

لم تتوقف قطر يوما عن إبهار العالم بما تقدمه من إبداع تنظيمي تجاوز كل المعايير وذلك خلال استضافتها لكبرى الأحداث والبطولات الرياضية على منشآتها وملاعبها، مما يؤكد المكانة المميزة التي تحظى بها عاصمة الرياضة العالمية في خريطة الاستضافات الكبرى على مدار العقدين الماضيين.

وفي ليلة استثنائية مليئة بالاثارة والشغف استطاعت دولة قطر ان تبهر العالم من جديد خلال حفل افتتاح كأس آسيا الاسطوري الذي امتد على مدار اكثر من خمس وأربعين دقيقة عاشت خلالها الجماهير الحاضرة في استاد لوسيل او التي تابعت الحدث عبر شاشات التلفاز الكثير من المشاعر الفياضة التي تهاوت امام سحر الموسيقى والعروض البصرية فائقة الروعة، مما اعاد للاذهان ذكريات حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ومن قبله بطولة كاس العرب قطر 2021، لتتواصل المسيرة بثبات نحو المزيد من الانجازات التنظيمية التي تحصد الاشادات من كل حدب وصوب.

الشرق التقى عددا من الاعلاميين بالمركز الاعلامي الرئيسي في مشيرب والذين اجمعوا على ان حفل افتتاح كأس اسيا كان الافضل في تاريخ البطولة وان قطر لا تتوقف عن الابداع التنظيمي في مختلف الاحداث التي تستضيفها منذ عقود من الزمن.

د. طحنون العميمي: قطر رمز للابتكار والإبداع

أشاد الدكتور طحنون العميمي المدير الاعلامي بجريدة نبض الامارات بالاداء التنظيمي للجنة المنظمة المحلية لبطولة كاس اسيا قطر 2023 مشيرا الى ان الدوحة باتت رمزا من رموز الابتكار والابداع وقال “اذا اردنا الحديث عن الابداع والخروج عن المألوف فلا بد من التحدث عن قطر التي عودت العالم على التألق والابهار في تنظيم البطولات الرياضية”.

واضاف” بعد كاس العالم تساءل الجميع عما ستقدمه قطر خلال استضافة كاس اسيا، وهل سيكون بامكانها رفع السقف مجددا، لتبهرنا مجددا خلال حفل الافتتاح عبر مجموعة من الرسائل الانسانية النبيلة التي تضمنها العمل الفني والموسيقي والتي ترسخ مفاهيم التعاون بين الشعوب، استمتعنا بالتنظيم والاخراج المميز.. اشكر الاشقاء في دولة قطر على حفاوة الاستقبال حيث لم نواجه اي صعوبة في التحول الى استاد لوسيل ومتابعة فعاليات الحفل الاستثنائي للبطولة”.

وتابع العميمي “القضية الفلسطينية ايضا كانت حاضرة بقوة من خلال اللفتة الانسانية التي قام بها حسن الهيدوس كابتن المنتخب القطري الذي سلم قسم البطولة الى قائد المنتخب الفلسطيني بالاضافة الى اذاعة النشيد الرسمي لفلسطين خلال الحفل، وهو تاكيد جديد على ان قطر وكل الدول العربية تتضامن مع الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة”.

الصحفي الأوزبكي فايزولايوف: حفل افتتاح تاريخي

اعرب الصحفي الاوزبكي اديلباك فايزولايوف عن سعادته بالتواجد في قطر لتغطية منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم مشيدا بالاجواء الحماسية التي تشهدها شوارع الدوحة وملاعبها خلال اول يومين من عمر البطولة وقال الصحفي الاوزبكي في تصريحات للشرق “بصراحة الجميع هنا متعاون مع الاعلاميين ويقدم كل التسهيلات من اجل القيام بمهامنا على الوجه الاكمل، كما اننا لقينا حفاوة كبيرة في الاستقبال منذ قدومنا الى المطار وصولا الى مقرات الاقامة”.

وأضاف “اشكر المنظمين في دولة قطر على ما يقومون به من جهود كبيرة لخدمة الجماهير الاسيوية والمنتخبات المشاركة في هذا الحدث الكروي القار”

وحول رأيه في حفل الافتتاح قال” حفل الافتتاح كان مميزًا جدًا وتاريخيا ولم تشهد مثله النسخ السابقة للبطولة، خاصة الألعاب النارية التي اضاءت سماء المكان في استاد لوسيل، كما ان كرم الضيافة الكبير ترك انطباعًا رائعًا لدى الجميع، كل شيء كان جيدًا جدًا والافتتاح يعبر عن عادات وتقاليد المنطقة العربية التي تمثلها دولة قطر من خلال تنظيم هذه النسخة”.

بسام جميدة: الافتتاح سيخلد رسائل الانتصار للقضية الفلسطينية

اكد بسام جميدة رئيس تحرير صحيفة الرياضة والحياة السورية ان قطر ابدعت في توجيه رسائل قوية خلال حفل افتتاح كاس اسيا لكرة القدم وقال ” صحيح انني لم احظ بفرصة التواجد في قطر خلال كاس العالم في اواخر عام 2022 الا اننا لازلنا نعيش اجواء المونديال هنا في كاس اسيا الذي تستضيفه قطر بمعايير مونديالية “.

واضاف” حفل الافتتاح سيخلده التاريخ بعدما قدم رسائل عالية المستوى انتصارا للقضية الفلسطينية، وهي سابقة في تاريخ الاستضافات الكروية التي لم تشهد لها قارة اسيا مثيلا، كما ان اختيار حكايات قصة كليلة ودمنة تحتوي الكثير من الرسائل الكونية التي تعد بانتصار الحق على الباطل “.

وتابع “بعيدا عن الابهار البصري والتقني الذي شهدته فعاليات حفل الافتتاح فان قطر نجحت في تقديم صورة حضارية تعبر عن التاريخ العريق للمنطقة “

وواصل” المستوى التنظيمي الرائع والابهار الذي شهده حفل الافتتاح في استاد لوسيل اكد ان الدوحة باتت محور العالم الرياضي حيث ان اللجنة المنظمة لم تترك شيئا للصدفة بفضل الخبرات التي امتلكتها من استضافة بطولة كاس العالم قبل عام وغيرها من البطولات الاخرى في مختلف الرياضات”

الإعلامي الإندونيسي نهار محمد: إبهار فاق الخيال

اكد الاعلامي الاندونيسي نهار محمد الصحفي بجريدة ” كومباس ديلي” ان كاس اسيا قطر 2023 ستكون النسخة الافضل في تاريخ المسابقة القارية بالنظر لما شهده العالم خلال حفل الافتتاح من ابهار فاق الخيال وقال ” لقد ابهرتنا الفعاليات التي شهدها استاد لوسيل في حفل الافتتاح وكان الامر ابه بالحلم الجميل الذي عشنا على وقعه لما يقارب الساعة من الزمن رُسِمت خلاله اجمل اللوحات الكرنفالية احتفالا بالعرس الكروي الاسيوي الذي يجمع 24 منتخبا على ملاعب قطر”. واضاف ” قطر تمتلك الكثير من الخبرات التي اكتسبتها من خلال استضافتها للعديد من الاحداث الرياضية الكبرى وعلى راسها بطولة كاس العالم لكرة القدم قطر 2022، وهو ما جعلها على موعد جديد من الابهار والامتاع”. واشاد الصحفي الاندونيسي بالتسهيلات التي يلقاها الاعلاميون سواء في المركز الاعلامي الرئيسي في مشيرب او في استادات البطولة والتي تميزت بكرم الضيافة العربية والقطرية خصوصا مشيرا في الوقت ذاته ان مؤازرة الشعب الفلسطيني كانت حاضرة بقوة في حفل الافتتاح وهو ما مثل احد النقاط المميزة التي عززت نجاح الحفل.

شاركها.
Exit mobile version