الدوحة – قنا

أعيد اليوم /الجمعة/ انتخاب السيد علي الهتمي نائبا أول لرئيس الاتحاد الدولي للجمباز وذلك خلال الانتخابات التي جرت على هامش اجتماعات الكونغرس الـ85 للاتحاد الدولي للجمباز والتي انطلقت يوم أمس /الخميس/ وتختتم غدا /السبت/ بمشاركة أكثر من 500 مسؤول عن الاتحادات الوطنية للجمباز يمثلون 157 دولة، وذلك بحضور السيد موريناري واتانابي الذي أعيد انتخابه أيضا رئيسا للاتحاد الدولي للجمباز.

وحصل السيد علي الهتمي على 84 صوتا مقابل 33 صوتا لأقرب منافسيه المكسيكية فالينزونوامي في إنجاز جديد يضاف إلى النجاحات الكبيرة التي تحققها الرياضة القطرية على مختلف الأصعدة، فيما حصل الياباني موريناري واتانابي على 102 من الأصوات مقابل 54 صوتا لأقرب منافسيه الأذربيجاني جايبوف فريد.

وفي تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أعرب السيد علي الهتمي عن سعادته بالنجاح التنظيمي المتميز لاجتماعات الكونغرس الـ 85 بالدوحة وذلك بفضل الجهود الكبيرة من قبل المسؤولين في اللجنة الأولمبية القطرية وعلى رأسهم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية وكل الإدارات المختصة التي دعمت العملية التنظيمية وساهمت في أن تكون اجتماعات الكونغرس محل إشادات واسعة من جميع المشاركين من شتى أنحاء العالم الذين أكدوا على القدرات الكبيرة لقطر في تنظيم كافة الاجتماعات والمؤتمرات الكبيرة وأكبر البطولات الرياضية.

وأضاف الهتمي أنهم في الاتحاد القطري للجمباز يعملون دائما لرفع اسم قطر عاليا في المحافل الرياضية الدولية، والعمل بقوة للمساهمة بشكل فاعل بأن تكون قطر موجودة في كل البطولات الرياضية الإقليمية والدولية وفي كافة الجوانب الإدارية والتنظيمية والرياضية مؤكدا على الدور القطري في نشر رياضة الجمباز والاهتمام بها.

وأشار إلى أن كونغرس الدوحة هو اجتماع دولي لقادة اللعبة من مختلف أنحاء العالم لمناقشة مستقبل رياضة الجمباز وتطويرها على المستوى العالمي، وهو الأكبر من حيث عدد الدول المشاركة، لافتا إلى أن عدد الحضور لم يسجل من قبل، ما يؤكد المكانة المرموقة التي وصلت إليها دولة قطر على الساحة الدولية.

ونوه إلى أن قطر تعمل بشكل كبير لتطوير رياضة الجمباز وجذب المواهب والاهتمام بصنع قاعدة رياضية متميزة لهذه اللعبة، مبينا أن قطر قادرة على تحقيق الأفضل في لعبة الجمباز، بل وكل الرياضات الأخرى، وذلك بفضل القائمين على أمر الرياضة في البلاد.

من جانبه، أشاد السيد موريناري واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز بكافة الجوانب التنظيمية لاجتماعات الكونغرس الـ58 ، مؤكدا أن الدوحة وفرت كل سبل النجاح وبأعلى المعايير لاستضافة الاجتماعات، مشيرا إلى أن قطر سباقة دائما في احتضان رياضة الجمباز على المستويات الإقليمية والعالمية كما تستضيف سنويا جولة كأس العالم الفني للجمباز بصالة أسباير.

ولفت واتانابي، في ختام تصريحاته، إلى أنهم في الاتحاد الدولي للجمباز سيعملون على مضاعفة الجهود لتطوير اللعبة وانتشارها في كل بقاع العالم، مشيدا بالعدد الكبير الذي حرص على حضور الكونغرس في الدوحة.

من جهته، قال الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني رئيس وحدة العلاقات الإعلامية باللجنة الأولمبية القطرية إن إعادة انتخاب السيد علي الهتمي نائبا أول لرئيس الاتحاد الدولي للجمباز وتحقيقه لهذا النجاح الكبير لا يعتبر أمرا غريبا خاصة وهو من المؤسسين لرياضة الجمباز في قطر وقدم جهودا إدارية كبيرة محليا وعلى الصعيدين الآسيوي والدولي أيضا من أجل رفعة وتطوير رياضة الجمباز، لذلك كان من الطبيعي أن يكسب ثقة الناخبين.

وقال إن دولة قطر تستضيف اجتماعات الكونغرس الـ 85 بشكل متميز وبأعلى المعايير التنظيمية وبمشاركة 157 دولة، ما يدل على تميز قطر في استضافة الأحداث الرياضية وتثبت مرارا وتكرارا وبجدارة بأنها عاصمة الرياضة حول العالم.

وسيناقش الكونغرس عددا من الموضوعات الأخرى من أبرزها اعتماد الخطة المالية للاتحاد خلال السنوات الأربع المقبلة (2025 – 2028)، إذ ستتيح تلك الخطط المالية للاتحاد الدولي للجمباز تنفيذ استراتيجيته وأهدافه، والتي تشمل تنظيم بطولات العالم في الفروع السبعة المختلفة للجمباز، بالإضافة إلى فعاليات “الجمباز للجميع”، وإدارة البطولات والأحداث الدولية الأخرى، ودعم البرامج التعليمية والتطويرية على المستوى العالمي.

كما سيناقش المشاركون سلسلة من التقارير لمؤسسة الأخلاقيات المستقلة للجمباز، ومؤسسة الاتحاد الدولي للتضامن، وسيسلط الضوء على آخر المستجدات المتعلقة بحماية الرياضيين، وتقرير الحوكمة الخاص برابطة الاتحادات الأولمبية الدولية الصيفية.

وسيتطرق الكونغرس للتعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحاد الدولي، من بينها إضافة “الجمباز لذوي الاحتياجات الخاصة” كفرع جديد للتنافس، إلى جانب إطلاق علامة تجارية جديدة تحمل اسم الاتحاد الدولي للجمباز.

شاركها.
Exit mobile version