فوزية علي

أعلن الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة أمس إشهار اللجنة القطرية لرياضة الفنون القتالية المختلطة كإحدى اللجان المنضوية تحت مظلته، ويترأس اللجنة سعادة الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة، تضم في عضويتها كلا من الشيخ علي بن جاسم آل ثاني وسلطان حسن محمد الجمالي وحمد سالم الهاجري وعادل غانم عبدالله المرزوقي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بقاعة لوسيل بمقر اللجنة الأولمبية القطرية.

الشيخ فهد بن خالد : نتطلع لتكوين منتخب قادر على المنافسة خارجيا

أكد سعادة الشيخ فهد بن خالد آل ثاني خلال المؤتمر الصحفي ان منافسات الفنون القتالية المختلطة تحظى بشعبية في دولة قطر حيث تتم مارستها في 6 أندية في مختلف أنحاء دولة قطر، مشيرا الى أن الإقبال الكبير على ممارسة هذه الرياضة في دولة قطر هو ما دفع الاتحاد للتفكير في ضمها تحت مظلته من أجل تكوين منتخب قطري قادر على المنافسة بقوة في البطولات الدولية المقبلة وخاصة في ظل اعتراف المجلس الأولمبي الآسيوي بهذه الرياضة.

واضاف “يتبنى الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة استراتيجية طموحة تهدف إلى نشر وتطوير الفنون القتالية المختلطة في دولة قطر من خلال التركيز على الفئات الشابة القادرة على تمثيل دولة قطر في المستقبل، كما تهدف الاستراتيجية إلى تنظيم البطولات الدولية في هذه الرياضة وتنظيم الدورات التدريبية للمدربين وللحكام مما يسهم في بناء قاعدة كبيرة لهذه الرياضة في دولة قطر”.

وتابع “تضم قائمة أبرز لاعبي الفنون القتالية المختلطة كلا من سعود السقطري وأحمد الجهني وأحمد الباكر وعلي الملا وحمد العطي ومحمد الدوسري ومحمد العسيري وناصر الجبر ومشعل الكواري وعبد العزيز الكواري وجاسم الشافعة وعلي البوعينين ووليد البادي وعزيز سلطان وأحمد الدرويش وصقر الهتمي”.

الشيخ علي بن جاسم: مزيج بين فنون الدفاع ومهارات مختلفة

أكد سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني عضو وممثل عن رياضة الجوجيستو ورياضة الملاكمة أهمية رياضة الألعاب القتالية المختلطة لأنها مزيج يجمع بين فنون الدفاع عن النفس وتقنيات ومهارات مختلفة تتيح للإنسان الدخول لرياضات مختلفة من فنون القتال.

وقال إن الرياضة ذات طبيعة قتالية وعبارة عن اشتباك متكامل يحمل تنوعاً متعدداً من أساليب القتال التقليدية وغير التقليدية لاستخدامها في المسابقات.

وأضاف أن الرياضة إضافة نوعية لأنواع الرياضات المختلفة الأخرى والتي تفيد المشاركين في التعرف على أساليب ومهارات متعددة

فنون القتال المختلطة (بالإنجليزية: Mixed martial arts) اختصار (MMA) واشارالشيخ علي ان رياضة الفنون القتالية المختلطة هي رياضة قتالية مزيج بين كثير من فنون الدفاع عن النفس، وتقنيات ومهارات مختلفة، تسمح القوانين باستخدام تقنيات الضربات المباشرة (Striking) والمسكات (Grappling) في وضعية الوقوف (Stand Up) أو على الأرضية (Ground Fighting)، مما يسمح للمقاتلين بالدخول للرياضة بخلفيات مختلفة من فنون القتال: الجودو، التايكوندو، الملاكمة، المصارعة، الجو جيتسو، الكاراتيه، موياي تاي والجو جت سو.

واوضح ان الفنون القتالية المختلطة هي رياضة قتالية ذات اشتباك متكامل بتنوع مختلف من أساليب القتال، تتكون من مزيج من فنون القتال التقليدية وغير التقليدية، لاستخدامها في المسابقات.

 

شاركها.
Exit mobile version