❖ الدوحة – الشرق

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة السلة بالتنظيم القطري الناجح للنسخة الثانية من دوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة “FINAL 8” والتي أقيمت لأول مرة على صالة لوسيل الرياضية خلال الفترة من 25 مايو الماضي إلى 1 يونيو الحالي.

وأثنى الاتحاد الآسيوي على الجهود التنظيمية المتميزة التي بذلها الاتحاد القطري للعبة، والتي ساهمت في نجاح البطولة على جميع الأصعدة، بما في ذلك المستوى الفني، والتنسيقي، والتسويقي، مما يعزز مكانة قطر كوجهة رياضية قادرة على استضافة فعاليات رياضية كبرى بنجاح.

وشهدت البطولة مشاركة ثمانية فرق، وهي الرياضي بيروت والحكمة من لبنان، المنامة من البحرين، بي سي آستانا من كازاخستان، الكويت وكاظمة من الكويت، شهراداري غوروغان من إيران، وتاميل نادو من الهند.

وتوج الرياضي بيروت بطلاً للنسخة الثانية من دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة بعد فوزه المثير في نهائي الثمانية الكبار (FINAL 8) على الحكمة بنتيجة 100-90 بعد وقت إضافي.

برز في المباراة الأسترالي ثون مايكر بأداء رائع حيث أحرز 35 نقطة، و15 متابعة، و4 صدات، كما أضاف وائل عرقجي 20 نقطة وأمير سعود 13 نقطة.

وبهذا الفوز، أصبح الرياضي ثاني الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال آسيا الذي سيقام في دبي من 9 إلى 15 يونيو الحالي، حيث يتأهل الفائز فقط من كل بلد.

وقد ضمن فريق شهرداري غوروغان الإيراني أيضا تأهله إلى دوري أبطال آسيا بعد إحرازه المركز الثالث بفوزه على الكويت بنتيجة 92-76.

شاركها.
Exit mobile version