الشيخ جاسم بن حمد

الدوحة – موقع الشرق

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وشبكة سكاي نيوز أن الشيخ جاسم بن حمد تراجع عن عملية شراء مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وكان  الشيخ جاسم، أحد أبرز  المرشحين لشراء مانشستر يونايتد الحائز على بطولة الدوري المحلي 20 مرة من عائلة جليزر الأمريكية ملاك النادي، بحسب وكالة رويترز.

ويُعد الملياردير البريطاني جيم راتكليف مؤسس شركة إنيوس  للكيماويات بين المرشحين البارزين أيضاً.

ومؤخراً قالت تقارير إعلامية إن رجل الأعمال البريطاني السير جيم راتكليف، بات  قريباً من حسم صفقة شراء حصة من فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما قدم  عرضا جديدا لعائلة جليزر الأمريكية.

وذكرت وكالة بلومبرج أن جيم راتكليف يتصدر سباق الاستثمار في مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إذ رفع الملياردير  البريطاني عرضه ليتفوق على العروض الأخرى المنافسة.

وأضافت المصادر أن راتكليف قد يتقدم بعرض لشراء بعض الأسهم المملوكة لكل من عائلة جليزر الأمريكية ومستثمري الأقلية في مانشستر يونايتد مشيرة إلى أنه قد يحصل على حصة أولية تبلغ حوالي 25% من أسهم مانشستر يونايتد في صفقة قد تقدر قيمة النادي بأكثر من 5 مليارات جنيه استرليني (6.1  مليار دولار).

وأضافت بلومبرج نقلا عن مصادر لم تسمها، أن عائلة جليزر ترى أن عرض  راتكليف للاستحواذ على حصة أقلية بديلا أكثر جاذبية للعرض القطري للاستحواذ  على النادي بالكامل.

شاركها.
Exit mobile version