الدوحة – قنا

حقق فريق أم صلال فوزه الأول في الموسم الجاري من منافسات بطولة الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/، بعد تغلبه على نظيره الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد “البيت” بمدينة الخور في إطار مباريات الجولة الرابعة من المسابقة.

وسجل المغربي أسامة طنان في الدقيقتين (17، 65) ومواطنه مروان لوداني في الدقيقة (37) أهداف أم صلال، فيما سجل التونسي نعيم سليتي هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة (73).

ورفع أم صلال، الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارة، رصيده إلى 5 نقاط ليتقدم إلى المركز السادس مؤقتا.

في المقابل، مني الأهلي بهزيمته الرابعة تواليا وبقي بلا رصيد من النقاط ليتراجع إلى المركز الثاني عشر والأخير، ويواجه مبكرا خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى بشكل عام من جانب الفريقين، مع أفضلية لأم صلال على فترات تمكن خلالها من تسجيل أهدافه الثلاثة، في المقابل لم يقدم الأهلي ما يشفع له طوال شوطي اللقاء، إلا أن لاعبه نعيم سليتي نجح في تسجيل هدف بمجهود شخصي.

وشهدت بداية المباراة ضغطا من لاعبي أم صلال من أجل إحراز هدف مبكر، حيث سدد علي يحيى كرة قوية تصدى لها يزن نعيم حارس الأهلي في الدقيقة (5).

وأسفر ضغط لاعبي أم صلال عن التقدم بهدف بعد استغلال تمريرة خاطئة من دانيلو أربوليدا هورتادو مدافع الأهلي، حيث وصلت الكرة إلى أسامة طنان الذي سدد الكرة على يمين يزن نعيم حارس الأهلي (د.17).

وحاول الأهلي إدراك التعادل إلا أن جاسم عمر حول عرضية يزن النعيمات بجوار القائم الأيمن لمرمى لاندينج بادجي حارس أم صلال (د.22)، تلي ذلك تسديدة من نعيم السليتي مرت فوق العارضة (د.26).

وكاد أسامة طنان أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن يزن نعيمات حولها لركنية (د.30)، بعدها تمكن زميله مروان لوداني من تسجيل الهدف الثاني لأم صلال بعد رأسية من أندي ديلورت ارتدت من حارس الأهلي، وأكملها لوداني في المرمى (د.37).

واستهل الأهلي الشوط الثاني بمحاولات لتقليص النتيجة إلا أن تسديدة جاسم عمر مرت فوق العارضة (د.46)، ليرد عليه عادل السليماني مدافع أم صلال برأسية خطيرة مرت فوق العارضة (د.49).

وأهدر يزن نعيمات فرصة محققة للأهلي لتقليص النتيجة لكن تسديدته انتهت في يد الحارس (د.58)، تلتها تسديد بعيدة عن المرمى من زميله علي قادري (د.61).

وتواصلت الأخطاء في دفاع الأهلي، حيث استغل أسامة طنان كرة مقطوعة من الدفاع وسددها قوية على يمين الحارس يزن نعيم، مسجلا الهدف الثاني له والثالث لفريقه (د.65).

الهدف الثالث لأم صلال قضى على آمال الأهلي في العودة، ولكن نعيم سليتي تمكن بمجهود شخصي من المرور داخل منطقة الجزاء وتسجيل هدف جميل بمجهود فردي في الدقيقة (73)، بعدها أهدر يزن نعيمات فرصة تسجيل هدف ثان بعدما سدد كرة ضعيفة انتهت في يد حارس أم صلال (د.76).

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة تعددت الفرص للفريقين، حيث أهدر البديل مشعل الشمري بغرابة فرصة إحراز الهدف الرابع لأم صلال (د.84)، في المقابل واصل يزن نعيمات مهاجم الأهلي رعونته في التعامل مع الفرص السهلة التي أتيحت له.

شاركها.
Exit mobile version