المنتخب العنابي

❖ عبد الناصر البار

قال أكرم عفيف نجم النهائي والعنابي الذي كان في غاية السعادة خلال حديثه في المؤتمر الصحفي إنه سعيد بتحقيق الانتصار والتتويج باللقب، وأردف: أبارك الانتصار للاعبين والإطار الفني ولكل من له مساهمة في الإنجاز، وأردف: أهنئ زوجتي وأهدي لها هذا الإنجاز، الكل شركاء في الإنجاز. وقال عفيف: مجهود الجميع توج الأمر بتاج البطولة، وعن تسجيله لثلاثية في شباك الأردن من ركلة الجزاء أوضح أكرم أن دعم الزملاء يجعلك تثق في قدراتك وتسجل ركلات الجزاء إلى أهداف وأنا سعيد على ثقة الجميع، وواصل أكرم عن الاحتراف الخارجي هناك متسع من الوقت والقرار ليس بيدي ما بين النادي والأسرة لذلك أركز مع السد وبعدها أنتظر ماذا يحدث، وكشف عفيف عن سر الاحتفالية عقب التسجيل مشيراً: زوجتي ظلت تقف إلى جانبي باستمرار، كما حرصت على التواجد بالملعب لأول مرة من أجل دعمي ومساندتي كانت فأل خير عليَّ وعلى العنابي فأهديت لها الهدف فهي تستحق الأفضل دوما عموما نحن سعداء بهذا الإنجاز بإمكاني اللعب في الدوريات الأوروبية لكن كما ذكرت الأمر ليس عندي والقرار يحتاج إلى مشورة سنحتفل بالإنجاز ونعمل على ترتيب الصفوف لقادم الاستحقاقات.

ماركيز لوبيز يؤكد بسعادة: سعداء بالاحتفاظ باللقب الغالي

أبدى الإسباني ماركيز لوبيز مدرب العنابي سعادته الكبيرة للإنجاز التاريخي الذي حققه مع العنابي ببطولة كأس آسيا 2023، وحصد اللقب وهو الذي أشرف على منتخبنا في ظرف شهر تقريبا، وقال لوبيز الذي كان في غاية الفرحة والسعادة خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: سعداء بتحقيق الإنجاز والاحتفاظ باللقب الغالي، وأردف أبارك الانتصار للجميع كلنا شركاء في الإنجاز، وأردف الإسباني المواجهة كانت صعبة ومثيرة نعم لم تكن مباراة كبيرة لكننا حققنا الأهم بنهاية المشوار، وأردف: سعيد بكل اللاعبين وبالأخص اللاعب أكرم عفيف الذي نجح في حصد كل الجوائز الفردية هذا أمر رائع وأبارك له هذا الإنجاز. وعن مستقبله مع النعابي أوضح لوبيز أن هنالك متسعا من الوقت لتحديد المستقبل، وقال عن حديثه مع سمو الأمير المفدى: كان مباركة من سموه على هذا الإنجاز على الرغم من قصر الفترة وأنا سعيد لذلك، واسترسل لوبيز العمل مع الأندية يختلف، هناك عمل يومي.

وقال العمل والتدريب في الأندية يختلف تماما عن العمل وقيادة منتخب بحجم العنابي الذي دخل منافسات كأس آسيا مدافعا عن اللقب القاري، وقال أنا سعيد للغاية بالتجربة مع المنتخب القطري في هذه النسخة الآسيوية الاستثنائية والتي شهدت تتويج العنابي باللقب للمرة الثانية على التوالي.

طارق سلمان: شعور لا يوصف 

أعرب طارق سلمان لاعب المنتخب القطري عن سعادته بحصد لقب كأس آسيا، بعد الفوز على الأردن (3- 1) في النهائي، على ملعب لوسيل، وأضاف طارق في تصريحات صحفية عقب المباراة: “حققنا هدفنا من البطولة وهو الفوز بالكأس للمرة الثانية على التوالي”.

وأوضح أن منتخب بلاده استحق اللقب عن جدارة بعدما لعب بقوة وروح قتالية منذ بداية البطولة حتى نهايتها وتابع: نحن نلعب في الدوحة بين جماهيرنا الغفيرة التي زحفت إلى الملعب، ولم يكن واردا أن نخذلهم أو أن نفرط في الكأس على ملعبنا وشعورنا لا يوصف”.

واختتم طارق سلمان حديثه بالقول: شكرا للجماهير العنابية على الحضور والمساندة الكبيرة وبيض الله وجيهكم ولم تقصروا معنا.

مشعل برشم: الفوز باللقب لم يكن سهلاً

أبدى مشعل برشم حارس مرمى العنابي سعادته بحصول منتخبنا الوطني على كأس آسيا بعد الفوز على الأردن في النهائي.

وقال برشم في تصريحات عقب المباراة: حققنا بطولة غالية سعينا لها منذ البداية، ولكن الفوز بها لم يكن سهلا على الإطلاق، بعدما واجهنا صعوبات كبيرة وطموحات أكبر للعديد من المنتخبات الكبيرة التي كانت تسعى للفوز وانتزاع اللقب الذي حصده العنابي في النسخة الأخيرة بالإمارات.

وأضاف: قدمنا بطولة جيدة وحققنا الفوز عن جدارة، كما أن روح اللاعبين لعبت دورا كبيرا في حسم الأمور في نهاية المطاف. ووجه برشم التهنئة للمنتخب الأردني على ما قدمه خلال البطولة، وقال: مواجهة الأردن في النهائي لم تكن سهلة، تابعنا الفريق الأردني طوال البطولة والمستويات المميزة التي قدمها لكننا عرفنا كيف نتعامل معه، وتصدى برشم للعديد من الفرص المؤكدة خلال المباراة النهائية كانت كفيلة بتغيير مجرى ونتيجة اللقاء، كما أنه قاد قطر لعبور أوزبكستان في ربع النهائي بعدما تصدى لثلاث ركلات ترجيحية.

إسماعيل محمد: لقب مستحق

أكد إسماعيل محمد لاعب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أن العنابي قدّم “أداء متكاملا ورد على كل المشككين في مستواه الفني، وظهر بشخصية البطل أمام منتخب الأردن محققا اللقب”، وأضاف: إن المباراة لم تكن سهلة، والنتيجة كانت معلقة حتى الدقيقة الأخيرة، ولكن قوة تركيزنا وشخصيتنا في الملعب لعبا دورا مهما في تحقيق الفوز والعودة بعد التعادل الذي سجله منتخب الأردن.

وشدد إسماعيل محمد نجم العنابي على أن “اللاعبين تعاهدوا على تقديم قصارى جهدهم في المباراة النهائية من أجل الحفاظ على اللقب وإسعاد الجماهير القطرية”…. وتابع: منتخب الأردن قوي واستحق الوصول للنهائي وفاز على منتخبات صعبة، مباراتنا معهم قوية، استمتع الجمهور بها بشكل كبير.

وأشار إسماعيل محمد إلى أن الفوز على إيران أقل شيء يمكن تقديمه للجمهور القطري بعد المساندة والدعم الكبيرين منذ بداية البطولة.

المهدي علي: فرحة كبيرة بالكأس

قال المهدي علي نجم العنابي إن الفوز والتتويج باللقب القاري أدخل الفرحة والسعادة لقلوب جماهير العنابي التي كانت تنتظر هذا التتويج بعد المستوى الجيد الذي قدمه المنتخب في نهائيات كأس آسيا 2023، وقال المباراة النهائية لم تكن سهلة ولاعبو المنتخبين دخلوا اللقاء بهدف واحد وهو تحقيق الفوز من أجل حصد اللقب للمرة الثانية وإبقائه في الدوحة، وعن مشاركته في معظم مباريات العنابي بالبطولة القارية، قال الحمد لله أنني وفقت في المشاركة ونيل ثقة الجهاز الفني بالمشاركة في معظم مباريات العنابي الهامة الحاسمة، وقال الجميع سعيد بهذا التتويج القاري الثاني.

همام الأمين: القادم أفضل

قال همام الأمين لاعب العنابي إن منتخبنا الوطني حقق الأهم واقتنص اللقب القاري الذي دخل منافسات البطولة من أجله خاصة وأن منتخبنا كان ينافس من أجل الحفاظ على لقبه القاري، وقال أنا لم أكن موجودا في التتويج الأول للعنابي واكتفيت وقتها بمتابعة المنتخب عن بعد لأنني لم أكن ضمن التشكيلة ولكن اليوم أنا أعيش الحلم بكل تفاصيله وأنا لاعب داخل المنتخب وشاركت في المباريات وصراحة أنا سعيد للغاية بهذا التتويج.

واختتم لاعب العنابي حديثه بالقول القادم أفضل بإذن الله للعنابي والمنتخب.

علي أسد: عوضني الله عن بطولة 2019

أبدى علي أسد نجم العنابي سعادته الكبيرة للفوز الذي حققه العنابي أمام المنتخب الأردني والتتويج بكأس آسيا للمرة الثانية، قال الحمد لله أنا سعيد بالتتويج القاري، وكذلك لأن الله عوضني عن كأس آسيا الماضية التي ضيعتها ولم أكن موجودا مع المنتخب الذي توج باللقب وقتها.

 وقال علي أسد فرحتنا كبيرة لأننا فزنا باللقب على أرضنا وأمام جماهيرنا العريضة، ومن شاهد بطولة كأس آسيا وكأنه شاهد بطولة أوروبية وليس كأس آسيا لأن الحضور الجماهيري كان رائعا ومميزا للغاية، وقال نشكر الجماهير العنابية على الحضور الكبير ومساندتها الكبيرة لنا في هذا الحدث القاري الكبير.

ووجه لاعب العنابي شكره الكبير للاعبين على الروح القتالية العالية وعلى التضحية التي أظهروها خلال منافسات كأس آسيا، ومشيدا في الوقت نفسه بالدور الكبير الذي لعبه الجهاز الفني والإداري خلال البطولة القارية.

 بيدرو ميجيل: رددنا على المشككين

قال لاعب العنابي بيدرو ميجيل إنه سعيد للغاية بعد التتويج القاري الثاني الذي حققه منتخبنا الوطني على حساب الأردن بالدور النهائي وقال شعور لا يوصف التتويج بالكأس ثانية بعد اللقب الأول عام 2019، وواصل لاعب منتخبنا قائلا، لم نتوقع هذا التتويج ولكن بعد انطلاق البطولة وبداية المنافسات خضنا المباريات بقوة ولعبنا مواجهة بمواجهة وكنا نفكر فقط كيف نفوز في اللقاء الذي نلعبه دون التفكير في الأدوار البعيدة.

 وأضاف بيدرو ميجيل: أنا سعيد كثيرا على الصعيد الشخصي لأنني بطل آسيا للمرة الثانية على التوالي، وقال المباراة كانت في غاية الصعوبة خاصة وأن المنتخب الأردني حاول هو الآخر اللعب بقوة والفوز باللقب القاري لأول مرة في تاريخه، وقال لقد رددنا على كل الانتقادات والمشككين قبل البطولة.

وعن الجماهير قال: شكرا للجماهير العنابية على الحضور والمساندة الجماهيرية الكبيرة التي حظي بها المنتخب في منافسات البطولة من أول لقاء أمام لبنان وحتى آخر مواجهة ضد المنتخب الأردني، وقال نحن سعداء بتحقيق هذا الإنجاز الجديد للكرة القطرية بهذا الجيل الذهبي.

شاركها.
Exit mobile version