لندن – هويدا باز

حظي الفوز القطري بشراء نادي “مانشستر يونايتد” الإنجليزي لكرة القدم  بأصداء واسعة في الصحافة البريطانية فقد عنونت معظم المواقع الإخبارية و الصحف صفحاتها بالخبر وقالت صحيفة ” إيفننغ ستاندرد ” البريطانية المسائية أن رجل الأعمال القطري الشيخ ” جاسم بن حمد ” نال الموافقة على شراء النادي وأن عائلة جليزر الأمريكية المالكة للنادي وافقت على العرض المقدم وقيمته  6 مليارات جنيه إسترليني. 

ووفقا لمعظم التقارير المنشورة على صفحات الصحف البريطانية فإنه من المقرر أن يستحوذ الشيخ “جاسم ” على النادي في منتصف أكتوبر (تشرين الأول) المقبل ،  في الوقت الذي  أشارت فيه صحيفة “إيفننج ستاندرد” إلى أن رجل الأعمال القطري تفوق على الملياردير البريطاني السير” جيم راتكليف ” الذي كان على استعداد للسماح لعائلة غليزر بالاحتفاظ بحصة في اليونايتد.  

أما صحيفة “الصن ” البريطانية الشعبية الواسعة الانتشار فقد ذكرت إنه تم الاتفاق على الموعد الذي ستتم فيه الصفقة وأنه سيكون الشهر القادم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفوز القطري بشراء النادي يمثل عامل فرحة لجماهيره الواسعة حيث سيكون بيعه بنسبة مئة في المئة للجانب القطري مبددا للمخاوف التي راودتهم من إمكانية شراء الملياردير البريطاني “جيم راتكليف” للنادي حيث كان سيسمح لعائلة جليزرز الأمريكية بالاحتفاظ بحصة في النادي ، وهو ما كان مثار قلق لجماهيره، وكانت عائلة “جليزر ” قد أعربت عن رغبتها في الاحتفاظ بحصة في النادي غير أن مسؤولين كبار في النادي حذروها من أن ذلك سيؤدي إلى ردود فعل غاضبة جدا من جماهير النادي العريضة. 

من جانبها علقت صحيفة “الديلي اكسبريس” على الصفقة قائلة “إن الأخبار تمثل إحباطا للذين تنافسوا على شراء النادي، وقالت إنها تمثل ضوءً في نهاية النفق، ولكن تعد أخبار سيئة بالنسبة للملياردير البريطاني “راتكليف ” والذي كان ينافس بشدة على الصفقة”.

وأضافت الصحيفة أن محاولات “راتكليف ” قد خابت رغم عرضه على عائلة “جليزر ” المالكة للنادي الاحتفاظ بحصة فيه حتى بعد شرائه. 

أما صحيفة “الميرور” الواسعة الانتشار أيضا فقد أبرزت أن المالك القطري الجديد لمانشستر يونايتد يعتزم إجراء إصلاحات وتحسينات واسعة في النادي سواء في ملعبه القديم والشهير (أولد ترافورد) أو في مركز تدريبه في منطقة “كارينتجتون” وهو ما سينعكس إيجابيا على أداء النادي خلال الفترة القادمة.

شاركها.
Exit mobile version