|

أعلن باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، تعاقده مع‭ ‬المهاجم الإسباني ماركو أسينسيو والمدافع السلوفاكي ميلان شكرينيار في صفقتين مجانيتين بعد انتهاء عقديهما مع ريال مدريد وإنتر ميلان.

بعد عام من الانتظار، وصل المدافع السلوفاكي الصلب ميلان شكرينيار إلى سان جيرمان، ليكون أول القادمين في حقبة المدرب الجديد الإسباني لويس إنريكي.

وبعد يوم واحد من تعيين إنريكي، أعلن سان جيرمان عن صفقتين متتاليتين في غضون ساعات ليعوض رحيل ليونيل ميسي وسيرجيو راموس عن صفوفه هذا الصيف.

ووقع أسينسيو (27 عاما) على عقد لمدة 3 سنوات بعد فترة مميزة مع ريال مدريد امتدت 7 مواسم.

وفاز أسينسيو بـ3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا ومثلها في الدوري الإسباني إلى جانب كأس العالم للأندية 4 مرات، من مجموع 17 لقبا مع ريال.

وقال اللاعب الفائز مؤخرا مع إسبانيا بدوري الأمم الأوروبية “من الامتياز أن أشكل جزءا من هذا النادي العظيم، أتطلع للالتحاق بزملائي الجدد والعمل معهم لتحقيق أهداف كبرى”.

وقبلها بساعات قليلة، أعلن النادي الباريسي تعاقده مع شكرينيار بوصفه لاعبا حرّا من إنتر الإيطالي، لمدة 5 مواسم حتى 2028، بعد يوم من الإعلان عن قدوم المدرب الإسباني بدل المقال كريستوف غالتييه.

وسيعزّز شكرينيار (28 عاما) دفاع بطل فرنسا، بعد أن فرض نفسه خلال 6 مواسم في قلب دفاع إنتر الإيطالي وصيف بطل أوروبا.

ورغم إحرازه لقب الدوري في الموسم المنصرم، فإن شباك سان جيرمان اهتزت 40 مرة، وهو الرصيد الأسوأ منذ تتويج ليون عام 2003 (41 هدفا).

وقال اللاعب (طوله 1.88 متر)، في بيان للنادي الباريسي، “سان جيرمان أحد أقوى الأندية في العالم ويضمّ لاعبين من طراز عالمي ومشجعين رائعين”.

واجتهد سان جيرمان منذ أشهر عدة لضمّ المدافع صلب البنية، لكن إنتر كان يطلب 70 مليون يورو الصيف الماضي ثم 20 مليونا في فترة الانتقالات الشتوية. وانتظر سان جيرمان حتى انتهاء عقده لاستقدامه.

وكان فريق العاصمة في أمسّ الحاجة لخدماته في فبراير/شباط الماضي عندما أرجع غالتييه لاعب الارتكاز البرتغالي دانيلو بيريرا إلى قلب الدفاع، وزجّ بالمراهق إل شاداي بيتشيابو في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ الألماني.

وفي ظل الإصابة القوية للدولي بريسنيل كيمبيمبي طوال السنة، كان السلوفاكي سيعوّض الغيابات في تشكيلة سان جيرمان، رفقة المخضرم الإسباني سيرخيو راموس الذي ترك النادي بدوره.

لكن الإصابة طرقت باب شكرينيار أيضا في الفقرات القطنية في 22 فبراير/شباط الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال ضد بورتو البرتغالي، فغاب عن الملاعب منذ 14 مارس/آذار، وتحديدا منذ أن حل بدلا من ماتيو دارميان في الدقائق العشر الأخيرة من مباراة الإياب.

وخضع شكرينيار لجراحة في فرنسا منتصف أبريل/نيسان، وجلس على مقاعد البدلاء لكنه لم يشارك في نهائي دوري الأبطال الذي خسره إنتر أمام مانشستر سيتي الإنجليزي صفر-1 في العاشر من يونيو/حزيران الماضي.

وأحرز الدولي السلوفاكي مع إنتر لقب الدوري الإيطالي في 2021 وحل وصيفا في 2022 وثالثا في 2023، وفرض نفسه كنقطة ارتكاز قوية في دفاع “نيراتزوري” منذ قدومه عام 2017 من سمبدوريا، وأحرز جائزة أفضل مدافع في الدوري عام 2017.

ونشأ شكرينيار مع نادي “إم إس كاي جيلينا” مذ كان في عمر 17 عاما، قبل الانتقال إلى سمبدوريا في 2016، وأصبح من ركائز المنتخب التشيكي وحمل ألوانه في 60 مباراة دولية، وحمل شارة القائد بعد اعتزال ماريك هامشيك.

ويأمل شكرينيار أن يشغل موقعا أساسيا في تشكيلة سان جيرمان إلى جانب القائد المخضرم البرازيلي ماركينيوس، علما أن فريقه مرشح أيضا لضمّ المدافع لوكا هرنانديز من بايرن ميونخ الألماني، ويأمل عودة كيمبيمبي من الإصابة في الخريف.

شاركها.
Exit mobile version