المنتخب العنابي

الدوحة – الشرق

يطمح منتخب قطر لحصد الفوز الثاني على التوالي عندما يلتقي مع طاجيكستان، حيث يستعرض التقرير التالي مجموعة من الحقائق والأرقام حول الفريقين وذلك عقب انتهاء الجولة الاولى من دور المجموعات بكأس آسيا وقبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع المنتخبين الليلة على استاد البيت المونديال، وهي المباراة التي يدخلها العنابي بهدف الفوز وحسم اللقاء لصالحه من اجل ضمان التأهل رسميا الى الدور الثاني من البطولة، وفي الوقت نفسه فإن موقف الفريق الطاجيكي يعد صعبا خاصة بعد تعادله السلبي في المباراة الاولى امام المنتخب الصيني، الامر الذي سيجعل مواجهة الليلة صعبة بكل تأكيد في ظل الحرص المتبادل على تحقيق نتيجة ايجابية وان كان العنابي حامل اللقب وبطل اسيا يعد هو المرشح الاقوى لحسم المواجهة لصالحه وتأكيد أفضليته، وفي هذا التقرير مجموعة من الارقام المثيرة الخاصة عن منتخبنا الوطني وايضا منتخب طاجيكستان.

1

حقق منتخب طاجيكستان الفوز 2-1 في المواجهة الدولية الأخيرة بين الفريقين عام 2012، في حين ستكون هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين في تاريخ كأس آسيا.

20

قام لاعبو منتخب طاجيكستان بعمل 20 تسديدة على مرمى الصين خلال مباراة الجولة الأولى، وهم الرقم الأعلى بين منتخبات المجموعة الأولى، ولكن رغم ذلك لم يتمكن الفريق من التسجيل في هذه المباراة ليكتفي بنتيجة التعادل 0-0.

8

حقق منتخب قطر ثمانية انتصارات متتالية لغاية الآن في كأس آسيا، ويبحث منتخبنا عن الفوز التاسع على التوالي وذلك بعد الفوز في الجولة الأولى على لبنان 3-0، حيث اقترب أكثر من منتخب إيران الذي حقق 13 انتصاراً متتالياً في البطولة خلال الفترة من عام 1968 ولغاية 1976.

11

برز اليشير شوكوروف لاعب منتخب طاجيكستان خلال الجولة الأولى، بعدما تمكن من استعادة الكرة 11 مرة في المباراة أمام الصين، ليكون أبرز لاعب على هذا الصعيد ضمن لاعبي منتخبات المجموعة الأولى.

9

يواصل أكرم عفيف نجم منتخب قطر التألق، حيث ساهم بالتسجيل أو صناعة الهدف في 9 أهداف خلال أربع مباريات، بعدما سجل 3 أهداف وصنع 6، حيث سجل هدفين في مباراة الجولة الأولى أمام لبنان.

شاركها.
Exit mobile version