أرسنال يحرز لقب درع المجتمع للاتحاد الإنجليزي 2023

لندن – قنا

توج فريق أرسنال بلقب درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، للمرة السابعة عشرة في تاريخه بفوزه اليوم /الأحد/ على مانشستر سيتي بركلات الترجيح /أربع ركلات مقابل ثلاث ركلات/، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق في ملعب ويمبلي.

ونجح لاعبو أرسنال /وصيف الدوري الموسم الماضي/ في تسديد أربع ركلات بنجاح، بينما أهدر لاعبو مانشستر سيتي /بطل الدوري/ ركلة واحدة فقط، وأهدر ركلتين من جملة ثلاث ركلات، ليحرز الفريق لقب الدرع الذي يمثل افتتاح الموسم الرياضي 2023 – 2024.

وتقدم مانشستر سيتي في الوقت الرسمي للمباراة بهدف سجله كول بالمر في الدقيقة (77)، وعدل لياندرو تروسارد النتيجة لأرسنال في الدقيقة (90+8)، ليتجه الفريقان لركلات الترجيح مباشرة دون وقت إضافي حسب تقاليد مباراة درع الاتحاد.

ونجح لاعبو أرسنال مارتن أوديغارد، ولينادرو تروسارد، وبوكايو ساكا وفييرا في تسجيل أربع ركلات، فيما سجل مانشستر سيتي ركلة واحدة فقط عن طريق البرتغالي برناردو سيلفا، فيما أهدر دي بروين ورودريغو ركلتين.

وتجمع مباراة درع الاتحاد الإنجليزي بطل الدوري وبطل الكأس في افتتاح كل موسم رياضي، ونظرا لتتويج فريق مانشستر سيتي بألقاب الموسم الماضي، شارك أرسنال بوصفه ثاني ترتيب الدوري الإنجليزي.

ويعد اللقب هو الأول للمدرب مايكل أرتيتا مع أرسنال الذي يعود للتتويج بعد ثلاثة مواسم حيث فاز بالدرع في موسم 2020.

شاركها.
Exit mobile version