في أولى مبارياته بدورة الألعاب الآسيوية

رسالة هانغتشو – الصين : الوفد الإعلامي

فاز منتخبنا الوطني للكرة الطائرة على نظيره التايلاندي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، امس، في أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة الخامسة بدورة الألعاب الاسيوية هانغتشو 2022.

وجاءت نتائج الأشواط بواقع (25-16/ 22- 25 /25- 19/ 25-19).

وكانت المباراة قوية ومثيرة وخاصة في شوطها الأول والذي تفوق فيه الادعم منذ بدايته بفارق 6 نقاط بعد أن تقدم التايلاندي في البداية 1-1 ثم 2-1 ليعود للتعادل مرة أخرى 3-3 ولكن خبرة الادعم استطاعت أن تتفوق بفارق 6 نقاط بعد أن وصل إلى النقطة 22 لتصبح النتيجة 22-16 ثم 23-16، حيث لم يجد المنتخب التايلاندي فرصة للعودة خاصة وأن منتخبنا حسم الشوط الأول بنتيجة 25-16 نتيجة تفوق الأدعم في حائط الصد والارسالات بفضل بلال أبو نبوت وميلوش ويوسف اغلاف وبراعة إبراهيم سعيد.

وفي الشوط الثاني جاءت البداية مثالية لمنتخبنا حيث تقدم بفارق ثلاث نقاط مع محاولات التايلانديين للعودة في النتيجة وتقليص الفارق غير أن التايلانديين عادوا وفرضوا التعادل مرة أخرى 4-4 ثم التقدم 4-6 و8-6 ومع دخول بلال أبو نبوت بدا الأدعم يعود ويقلص الفارق إلى نقطة لتصبح النتيجة 8-7 ثم 9-8 و11-10 ليعود الأدعم من بعيد ويقلص الفارق ويتعادل 17-17 ثم 18-18 ليتقدم التايلاندي مرة أخرى 20-18 ثم 22-20 ليحسم التايلاندي الشوط الثاني 25-22 ليتعادل بشوط لمثله.

وفي الشوط الثالث فرض الادعم قوته بوضوح، ووصل الفارق إلى ست نقاط 8 – 2، الأمر الذي أجبر مدرب المنتخب التايلاندي على طلب وقت مستقطع من أجل ترتيب أوراقه، وهو ما مكنه من إدراك التعادل 6-6 لتحتدم المباراة بين المنتخبين، ولكن مع أداء مميز لمنتخبنا الذي نجح في التفوق 15-9 ثم 17-13 وحسم الشوط بـ 25-19 ليتقدم الادعم بشوطين مقابل شوط.

وفي الشوط الرابع لم يعط الأدعم أي فرصة لنظيره التايلاندي وتفوق على مدار الشوط ليحسم المباراة بنتيجة 25-19 ويفوز بثلاثية مقابل شوط في أولى مباريات المجموعة الخامسة. لعب الادعم بتشكيلة مكونه من يوسف اغلاف وإبراهيم محمد وميلوش ويناد ورحيمي وبلال أبو نبوت وناجي محمود.

ويلتقي منتخبنا الوطني اليوم مع هونج كونج في ثاني لقاءات المجموعة.

أفضل لاعب في المباراة..

إبراهيم سعيد: الفوز دافع كبير للمنافسة

حصل إبراهيم سعيد لاعب منتخبنا على جائزة أفضل لاعب في المباراة نتيجة تفوقه وبراعته خلال اللقاء وقد أبدى اللاعب سعادته بالفوز، قائلا: إن الأدعم تفوق على واحد من أكثر المنتخبات تطوراً، ومشيراً إلى المستوى التنافسي القوي الذي أظهره المنتخب التايلاندي في المباراة، وهو ما تعكسه نتائج الأشواط التي اتسمت بالقوة.

وقال: إن لاعبي الأدعم لعبوا بروح عالية وحماس وتركيز كبير وأن الفوز الأول يمنحنا معنويات عالية لمواصلة المشوار من أجل المنافسة في البطولة الكبيرة. وتوقع سعيد أن يكون لقاء اليوم أكثر قوة وإثارة، مؤكداً عزم جميع اللاعبين والاطار الفني على تحقيق الفوز للتأهل لدور الـ 16 والتقدم خطوة خطوة نحو الأدوار النهائية ومن ثم الوصول لأبعد نقطة في البطولة.

يوسف اغلاف:  نتطلع للأفضل

أكد يوسف اغلاف، لاعب منتخبنا، قدرة لاعبي الأدعم على تقديم مستوى مميزا في المباراة المقبلة، لافتا إلى أن الفوز على تايلاند سيمنحهم دافعا كبيرا للتفوق على هونج كونج.

ونوه إلى أن قدرة الادعم ظهرت في الشوط الثالث بعدما تعادل التايلاندي في الشوط الثاني وبالتالي لعب الادعم بقوة، مشددا على تطلع الجميع نحو الأفضل، والوصول لأبعد نقطة شرط اللعب بتركيز عال لتحقيق هذا الهدف.

ضمن منافسات المجموعة الثانية

طائرة قطر الشاطئية تعبر إندونيسيا

استهل أدعم الطائرة الشاطئية (1) المكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس مشوار دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغتشو بالصين بالفوز على نظيره الإندونيسي المكون من الثنائي ايفيندي وبريبادي بشوطين نظيفين ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وجاءت نتيجة الأشواط (21-18 /‏‏ 21- 12) في مباراة قوية ومثيرة وكانت كفة الأدعم الأفضل واستطاع أن يحسم المباراة ليحرز الفوز الأول له في المجموعة الثانية والتي تضم كلا من “قطر وإندونيسيا والفلبين”. وسوف يلتقي أدعم الطائرة الشاطئية “1” في المباراة الثانية غدا مع نظيره الفلبيني في ثاني لقاءات الفريق وفي حالة فوزة يصعد الادعم إلى دور الـ 16.

كاميلو سوتو: فزنا على منافس قوي

أشاد الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب المنتخب القطري للكرة الطائرة، بأداء اللاعبين وتحقيق الانتصار الأول في المباراة الافتتاحية والتي دائما ما تكون صعبة، معتبراً الفوز نتيجة طبيعية للمستوى المميز والروح العالية، خاصة وأن المنافس يعتبر من اقوى منتخبات اسيا ورغم اننا فزنا من قبل عليه مرتين الا هذا لا يعني أنه منافس سهل  .

 وشدد على أن الفوز سيكون حافزا إضافيا لتحقيق الفوز في المباراة الثانية اليوم أمام منتخب هونج كونج .

شريف يونس: هدفنا المنافسة وإحراز الذهبية

أعرب شريف يونس لاعب منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية عن سعادته بالبداية القوية والفوز في أول لقاءات المنتخب بدورة الألعاب الآسيوية.

وقال: لاشك أن البداية دائما ما تكون صعبة ولكننا دخلنا المباراة برغبة وحماس من أجل الفوز الذي تحقق لاسيما وأننا نخوض الاسياد بطموح المنافسة وإحراز الميدالية الذهبية.

وأضاف: لاشك أن الدورة قوية وكل المنتخبات جاءت من أجل المنافسة وسيكون الصراع محتدما بين جميع المنتخبات من أجل الوصول للأدوار النهائية ونحن بدورنا سنلعب بقوة وعزيمة لاستكمال الإنجازات التي حققتها الطائرة الشاطئية وهدفنا الفوز بالذهبية رغم أننا نعلم قوة المنافسة والصراع الكبير بين جميع المشاركين.

وتابع يونس: نحن الآن نخطط لكل مباراة على حدة ونأمل في مواصلة الانتصارات من أجل الفوز واسعاد الجماهير القطرية.

 في افتتاح مبارياته بالمجموعة الرابعة

الأدعم الأولمبي يتعثر أمام اليابان

خسر منتخبنا الأولمبي أمام نظيره الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في أولى مبارياته ضمن منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو الصينية، وقد أقيمت المباراة على استاد شياوشان في مدينة هانغتشو، وحضرها 5904 متفرجين.

هدف مبكر

منتخبنا الأدعم تأثر بالهدف المبكر الذي سجله المنتخب الياباني، حيث استغل ضربة ثابتة بالقرب من منطقة جزاء الأدعم، وسددها اللاعب تيبي ياشيدا بصورة مباشرة لتسكن شباك منتخبنا د2.

حاول بعدها عناصر الأدعم استعادة التوازن والدخول في أجواء المباراة، لكن المنتخب الياباني ضغط بصورة كبيرة وأغلق منافذ اللعب أمام منتخبنا، فحال دون وجود فرص حقيقية، بل ساعده الضغط المتقدم في الاستفادة من خطأ في التمرير بوسط الملعب وشن هجمة منظمة انتهت بكرة عرضية تسلمها اللاعب كوتارو يوشينو خلف دفاع منتخبنا وسجل الهدف الثاني د25، ليعزز من تقدم المنتخب الياباني ويزيد من صعوبة المهمة على عناصر الأدعم.

محاولات العودة

محاولات منتخبنا في العودة ظلت متواصلة وكانت هناك بعض الخطورة خاصة عن طريق أحمد الراوي لكن لم ترق الفرص إلى مستوى الأهداف، فخرج الشوط الأول بثنائية للمنتخب الياباني.

مع بداية الشوط الثاني بدأت الخطورة الحقيقية لمنتخبنا في الظهور، خاصة عندما أجرى مدرب الأدعم عدة تغيرات لتنشيط الجانب الهجومي وكاد إلياس حميد أن يسجل هدف للعنابي د53 من عرضية حولها برأسه تجاه مرمى اليابان لكن تصدى لها الحارس بصعوبة.

بعدها وصل منتخبنا الضغط واعتمد على الأطراف في محاولة لاستغلال الكرات العرضية، وبالفعل نجح عبدالله السليطي في تسجيل هدف للأدعم من كرة خادعة لعبها من الجانب الأيسر ومرت إلى شباك المنتخب الياباني د79، لتزداد المباراة سخونة في دقائقها الأخيرة، لكن المنتخب الياباني نجح في استغلال خطأ دفاعي وسجل هدفا ثالثا عن طريق تايشي يامازاكي د88، ليحسم النقاط الثلاث لصالح اليابان ويتصدر المجموعة الرابعة.

في الجولة الثانية

منتخبنا يواجه فلسطين غداً

يبدأ منتخبنا الوطني الأولمبي بشكل مباشر اليوم تحضيراته للمواجهة الثانية في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية، حيث سيلتقي في الجولة الثانية مع المنتخب الفلسطيني غداً الجمعة على استاد شياوشان بمدينة هانغتشو في اخر مبارياته بدور المجموعات ويتطلع الأدعم الأولمبي لتحقيق الفوز وتعويض الخسارة الأولى أمام اليابان.

ويتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة بالإضافة لأفضل أربعة فرق أصحاب المركز الثالث في مختلف المجموعات.

وسيكون على الجهاز الفني تجهيز عناصر المنتخب بأفضل صورة رغم ضيق الوقت لتحقيق النتيجة المرجوة للحفاظ على حظوظ التأهل للدور الثاني.

خالد علي: لم يحالفنا التوفيق

قال خالد علي لاعب منتخبنا الوطني الاولمبي إن الخسارة أمام اليابان أمس لن تؤثر على تركيز اللاعبين في المواجهة القادمة أمام فلسطين، حيث قال: “لم يحالفنا التوفيق أمام اليابان رغم أننا لعبنا بشكل جيد خاصة في الشوط الثاني الذي كنا قريبين فيه من إدراك التعادل لكن للأسف غاب عنا الحظ في وقت استفاد المنتخب الياباني من الفرص التي لاحت له وحقق الفوز لكن ما تزال هناك مباراة هامة بالنسبة لنا أمام فلسطين نأمل أن نحقق الفوز فيها ونتأهل للدور الثاني”.

تأثرنا بالهدف المبكر ..

البرتغالي اليديو دو فالي: مواجهة فلسطين صعبة ومتمسكون بحظوظنا

أكد مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي، البرتغالي إليديو دو فالي أن الخسارة أمام المنتخب الياباني أمس كان لها أسبابها ومنها استقبال هدف مبكر، حيث قال في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: “الهدف المبكر أثر علينا وقد حاولنا العودة في اللقاء لكن لم يحالفنا التوفيق، وفي الشوط الثاني قمنا بأشياء جيدة وسجلنا هدفا، لكن المنتخب الياباني نجح في الحفاظ على نتيجة اللقاء وحقق الانتصار وعلينا التركيز في المباراة القادمة”.

وعن عدم وجود وقت كاف للاستعداد للقاء الثاني المقرر غداً أمام منتخب فلسطين، قال: “ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا، وكذلك بالنسبة للمنتخب الفلسطيني، ولا نملك سوى يوم واحد للتحضير، وهذا ليس بالأمر المعتاد في منافسات كرة القدم، لكني أتفهم جدول الدورة وعلينا فقط التركيز في تلك المواجهة لأنها بمثابة تحد جديد، وأتمنى أن نحقق الفوز خلالها للحفاظ على حظوظنا في التأهل للدور القادم”.

لطفي ماجر: قادرون على حسم التأهل

قال لطفي ماجر لاعب منتخبنا الأولمبي إن حظوظ التأهل للدور الثاني في دورة الألعاب الآسيوية في الصين ما تزال قائمة بقوة وسيدافع عنها المنتخب بكل قوة أمام فلسطين غدا في الجولة الثانية، وقال عن الخسارة أمس أمام اليابان: “للأسف الهدف المبكر صعب المباراة بشكل كبير علينا رغم أننا قدمنا أداء جيدا لكنهم استغلوا أخطاء وسجلوا من ضربات ثابتة في وقت كانت هناك بعض الفرص التي لم يحالفنا التوفيق فيها وسنعمل على التعويض في اللقاء القادم أمام فلسطين”.

وأضاف: “لن نخرج من أجواء المنافسة بدورة الألعاب الآسيوية بل سندافع عن حظوظنا في التأهل وسنعمل على الاستفادة من لقاء اليابان والاستعداد بقوة وتركيز لمواجهة فلسطين ونطمح للوصول بعيداً في هذه الدورة ونأمل فقط أن يحالفنا التوفيق في المواجهة القادمة”.

 

البعثة وصلت أمس

منتخب اليد يبدأ تحضيراته لهونج كونج

وصلت مدينة هانغتشو الصينية أمس بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة.

ويبدأ منتخبنا اليوم تحضيراته للمواجهة الأولى أمام منتخب هونج كونج والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية، ويتطلع منتخبنا الأدعم لكرة اليد للحفاظ على الميدالية الذهبية التي كان قد توج بها في النسخ الماضية، حيث كان منتخبنا قد توج بذهبية الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية عام 2014 ، ثم حافظ على الميدالية الذهبية في الدورة السابقة في إندونيسيا عام 2018 ، ويسعى لتكرار الإنجاز في نسخة هانغتشو 2022.

ويلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه كلا من كوريا الجنوبية وهونج كونج.

شاركها.
Exit mobile version