❖ الدوحة – الشرق

أعلن الاتحاد القطري للكرة الطائرة عن تأهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية إلى النسخة الثالثة والثلاثين من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين بفضل التصنيف الأولمبي الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي للعبة أمس الثلاثاء.

جوعان بن حمد: إنجاز نتيجة لعمل جاد ومثابرة من الجميع

هنأ سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي “إكس” جاء فيها: تأهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية إلى أولمبياد باريس 24 هو الثالث على التوالي وهو نتيجة لعمل جاد ومثابرة من الجميع.

نبارك لأبطال منتخبنا الوطني وللجهازين الإداري والفني على هذا الإنجاز الذي يأتي ضمن سلسلة من النجاحات والإنجازات المقدرة ونتمنى لهم المزيد من النجاح والتألق.

وبهذا الإنجاز الكبير تصبح قطر من بين الدول التي تأهلت مباشرة للأولمبياد عبر التصنيف العالمي الأولمبي بعد اعتماد الاتحاد الدولي للعبة قائمة الدول المتأهلة.

وحل منتخبنا الوطني المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان في المركز الثاني عشر في التصنيف الأولمبي برصيد 8560 نقطة..

وسيشارك أدعم الشاطئية للمرة الثالثة على التوالي في الألعاب الأولمبية الصيفية بعد أن شارك في دورتي ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020 التي توج فيها بالميدالية البرونزية..

وقال الاتحاد القطري للكرة الطائرة في بيان نشره أمس: نثق تمامًا في قدرات منتخبنا الوطني ونتطلع بشغف إلى رؤية المزيد من الإنجازات والنجاحات التي سيحققها في رحلته نحو أولمبياد باريس 2024.

 وأضاف: إن تأهلنا يعكس العمل الجاد والتفاني الذي يبذله اللاعبون والجهاز الفني، وهذا يشكل فخرًا للوطن ومحبي كرة الطائرة في قطر.

وختم الاتحاد البيان قائلا: نتمنى لمنتخبنا الوطني كل التوفيق والنجاح في مشاركته القادمة في أولمبياد باريس 2024، والمزيد من الإنجازات. شكرًا لجميع من دعم وساند منتخبنا في هذه الرحلة، ونحن متطلعون بحماس للمستقبل المشرق الذي ينتظرنا.

وحقق منتخبنا للكرة الطائرة الشاطئية في الأعوام الأخيرة العديد من الإنجازات القارية والدولية مكنته من الهيمنة والسيطرة على الصدارة في تصنيف المنتخبات العربية والآسيوية، كما أنه تواجد في أكثر من مناسبة بين أفضل 10 منتخبات على مستوى العالم..

كما حصل منتخبنا على الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية في دورة جاكرتا 2018 وهانغتشو 2013.

   دعم لا محدود

أشاد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة في تصريحات صحفية بتأهل منتخبنا الوطني لأولمبياد باريس 2024، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز الجديد يعكس أيضا الاهتمام والدعم اللذين يوليهما المسؤولون عن الرياضة في الدولة للرياضيين من أجل توظيف الظروف المثالية لهم لتحقيق أفضل النتائج في التظاهرات والبطولات الإقليمية والقارية والعالمية وتشريف الرياضة القطرية فيها.

وأضاف الكواري في تصريحاته أن بلوغ الأولمبياد للمرة الثالثة تواليا يدل على أن أدعم الطائرة الشاطئية يتوفر على الثبات والاستقرار في المستوى وإمكانيات عالية تمكنه من المنافسة بقوة وعلى أعلى مستوى في مختلف البطولات التي يخوضها.

كما أثنى على منتخبنا الوطني المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان والذي يعد من ضمن الأفضل على مستوى العالم.

 وقال إنهما يقدمان مستويات مميزة ويحققان نتائج رائعة وأن التأهل كان أحد الأهداف الموضوعة من قبل الاتحاد بالتنسيق مع المسؤولين عن الرياضة.

 

شاركها.
Exit mobile version